العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - حملة الصوت العربي في بريطان...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

حملة الصوت العربي في بريطانيا تطلق نداء مهمًّا بشأن انتخابات الرابع من يوليو

حملة الصوت العربي في بريطانيا تطلق نداء مهمًّا بشأن انتخابات الرابع من يوليو
فريق التحرير May 23, 2024

في بيان صادر عنها صباح الخميس 23 مايو 2024، أعلنت حملة الصوت العربي، وهي مبادرة موجهة لتعزيز مشاركة الجالية العربية في بريطانيا، بدء التحركات والأنشطة؛ استعدادًا للانتخابات العامة المقرر عقدها في بريطانيا وإيرلندا الشمالية يوم الخميس الرابع من يوليو/تموز 2024، حسَب إعلان ريشي سوناك مساء أمس الأربعاء.

وتأتي هذه الانتخابات في وقت حرج؛ إذ يشهد العالم والمنطقة توترات سياسية وأحداثًا جِسامًا، وبخاصة في غزة، ما يجعل المشاركة الفاعلة أمرًا ضروريًّا.

وتدعو الحملة، التي انطلقت في فبراير 2024 مع أكثر من 120 شخصية، الجالية العربية بأسرها إلى التفاعل الجاد مع هذه الانتخابات، التي تمثل مرحلة فارقة في تاريخ البلاد

ويأتي هذا النداء بعد تورط الحزبَين الرئيسَين في بريطانيا بتأييد أفعال تمس الأمن والسلامة في غزة، ما يستدعي ردًّا حاسمًا وواضحًا من الجالية العربية.

مفتاح العودة يجول شوارع لندن مرفوعًا بأيد عربية

ومع وجود تمثيل سكاني كبير للمسلمين والعرب في العديد من الدوائر الانتخابية، تؤكد الحملة أهمية استغلال هذا الثقل الديموغرافي لدعم المرشحين، الذين يُظهرون موقفًا جادًّا ومساندة لقضايا العرب والمسلمين.

وتنبّه الحملة إلى أن الغياب عن صناديق الاقتراع قد يؤدي إلى تعزيز مواقف المرشحين الأقل دعمًا والأكثر عداوة للقضايا العربية والإسلامية، وعلى رأسها غزة حاليًّا.

بصدد ذلك، تحث الحملة الجالية العربية على تجنب السلبية واللامبالاة؛ حيث إن التقاعس عن المشاركة يمكن أن يفسح المجال لقوانين وتشريعات قد تكون ضارة بالمصالح العربية والإسلامية في بريطانيا. كما تعمل الحملة على التنسيق مع الحملات الأخرى، مثل: حملة الصوت المسلم؛ لتعزيز الصوت العربي والإسلامي في الانتخابات.

تغريد الموعد وندى جرش.. مرشحتان عربيتان للبرلمان البريطانيتغريد الموعد وندى جرش.. مرشحتان عربيتان للبرلمان البريطاني
لقطات من فعالية انطلاق حملة الصوت العربي في الانتخابات البريطانية (AUK)

أخيرًا، تسعى حملة الصوت العربي، وفق أسس ومعايير مدروسة، إلى تزكية عدد من المرشحين، الذين أبدوا دعمهم وتضامنهم مع القضايا العربية والإسلامية، وتعلن أسماءهم قبل موعد الانتخابات؛ لتمكين الجالية من اتخاذ قرارات حكيمة عند الإدلاء بأصواتهم.

ولا تأتي حملة الصوت العربي في ميدان العمل الانتخابي كجزيرة معزولة، بل تشكل جزءًا من تحالف يضم: حملة الصوت المسلم ومجموعة من المبادرات الأخرى؛ بهدف توحيد الجهود وتعزيز الأثر الجماعي. وتسعى هذه الحملات معًا إلى إسماع الصوت العربي والإسلامي في بريطانيا، ولا تقتصر على هذا فحسب، بل تطمح إلى جعله علامة فارقة ترسم ملامح المشهد السياسي في هذه الانتخابات وما يليها من تطورات.

هذا ويمكنكم قراءة بيان الحملة بأكمله من خلال الضغط على الرابط هنا.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:46 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm