العرب في بريطانيا | حسين حلاوة: توحد مسلمي بريطانيا خلف مساجدهم في ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

حسين حلاوة: توحد مسلمي بريطانيا خلف مساجدهم في رمضان مقدّم على أي أمر آخر

Hussein Halawa: UK Muslims must unite behind their mosques in Ramadan حسين حلاوة: توحد مسلمي بريطانيا خلف مساجدهم في رمضان مقدم على أي أمر آخر
فريق التحرير April 1, 2022

دعا الأمين العامّ للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الشيخ حسين حلاوة مسلمي بريطانيا إلى التوحُّد خلف ما تعلنه المساجد المركزية الكبرى لديهم بشأن إعلان دخول شهر رمضان المبارك، سواء توافق ذلك مع البيان الرسمي الصادر عن المجلس الأوروبي للإفتاء الذي يعتبر السبت 2 نيسان/ أبريل 2022 أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1443 للهجرة أم لا؛ وذلك تأكيدًا على تقديم اجتماع الكلمة، وتوافق المسلمين وإظهار وَحدتهم.

 

وجاء ذلك خلال أول بث تفاعلي مباشر نظّمته منصة “العرب في بريطانيا” (AUK) على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها مساء الخميس 31 آذار/ مارس بحضور المئات من العرب والمسلمين من داخل بريطانيا وخارجها.

 

لقاء مع الشيخ حسين حلاوة 

حسين حلاوة: توحد مسلمي بريطانيا خلف مساجدهم في رمضان مقدم على أي أمر آخر
حسين حلاوة: توحد مسلمي بريطانيا خلف مساجدهم في رمضان مقدم على أي أمر آخر

الشيخ حسين حلاوة دعا المساجد الكبرى في بريطانيا إلى مراعاة البيان الصادر عن المجلس الأوروبي للإفتاء الذي يستند إلى أسس علمية، وإلى مؤتمر إسلامي ضخم جرى في إسطنبول بحضور 80 دولة، في مقدمتها السعودية التي شارك في هذا المؤتمر نيابة عنها أعضاء من هيئة كبار العلماء.

 

وقال الشيخ حلاوة: إن قرار دخول شهر رمضان قرار شرعي علمي لا يخضع لحسابات السياسة، ولا يصح إهماله؛ فكما نعتمد الساعة على مدار العام لإثبات أوقات الصلاة نعتمد كذلك الحسابات الفلكية العلمية – وليس التنجيم – لإثبات دخول رمضان.

 

واستغرب الشيخ حسين حلاوة إصرار بعضهم على عدم حسْم مسألة الصيام والعيد ومواعيدهما مبكرًا وَفق الرؤية الفلكية العلمية، مع أننا نعيش في عالم قائم على مواعيد دقيقة في السفر والعمل والعطلة و… إلخ، وتحتاج الجهات الرسمية المعنية إلى تنظيم أمورنا بذلك.

حسين حلاوة: توحد مسلمي بريطانيا خلف مساجدهم في رمضان مقدم على أي أمر آخر
حسين حلاوة: توحد مسلمي بريطانيا خلف مساجدهم في رمضان مقدم على أي أمر آخر

وكان اللقاء المباشر مع الشيخ حسين حلاوة أول لقاء مباشر تنظمه منصة “العرب في بريطانيا” (AUK) على صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، وأدار اللقاء رئيس التحرير عدنان حميدان الذي رأى في ذلك فرصة أكبر للتقرُّب من المجتمع العربي في بريطانيا، وخدمتهم بشكل أكثر فاعلية.

 

وقال في هذا السياق: هذا البث الأول لمنصة “العرب في بريطانيا” (AUK) منذ انطلاقها رسميًّا في بداية 2022 تزامن مع استقبال أهم ضيف خلال العام؛ وهو شهر رمضان المبارك، وحظي بشرف استقبال شخصية بارزة بمكانة فضيلة الشيخ حسين حلاوة لتفتتح هذا البث، راجيًا أن تكون بداية خير وصلاح لهذه المنصة، ورسالتها المنسجمة مع قيم العائلة العربية في بريطانيا.

 

يُذكَر أن منصة “العرب في بريطانيا” (AUK) أعدت جدولًا خاصًّا بشهر رمضان المبارك لعام 2022؛ لخدمة المجتمع العربي بشكل أكثر فاعلية.

 

وبإمكانكم مشاهدة اللقاء بأكمله على صفحات “العرب في بريطانيا” (AUK) عبر تويتر، وفيسبوك.

 

اقرأ أيضًا:

متى سيهلّ شهر رمضان 2022 وماذا تعني رؤية الهلال؟

مهرجان كبير للتسوق الحلال في بريطانيا بين يدي رمضان

10 طرق لتجهيز نفسك ومنزلك لاستقبال شهر رمضان المبارك

(modafinil online prescription reddit)

loader-image
london
London, GB
6:17 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
clear sky
Humidity 85 %
Pressure 1018 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 7%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm