العرب في بريطانيا | تساقط أوراق الخريف يتسبب في اضطرابات في حركة ال...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

تساقط أوراق الخريف يتسبب في اضطرابات في حركة القطارات في بريطانيا!

تساقط أوراق الخريف يتسبب في اضطرابات في حركة القطارات في بريطانيا!
فريق التحرير September 12, 2022

بالعودة إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان هناك وقت بدا فيه أن القطارات قد تأخَّرت كثيرًا بسبب تساقط أوراق الخريف على خطوط سكك الحديد. وقد تساءل كثيرون عما إذا كانت شركات سكك الحديد تعتذر بهذا العذر لعدم قدرتها على تشغيل القطارات في الوقت المحدد. ومع أننا في هذه الأيام لا نسمع هذا العذر كثيرًا لتبرير مشكلة التأخير، فإن المشكلة لا تزال تُطارد سكك الحديد في لندن وحتى مترو أنفاق لندن كل خريف.

في الواقع إن مقدار الضرر الذي تُسبِّبه أوراق الخريف على قطارات الأنفاق لأمر مروع حقًّا؛ فعندما تتساقط الأوراق من الأشجار على مسارات القطارات تُسحَق عن طريق نشرها، ثم تلتصق هذه الأوراق بالمسارات وتجعل القضبان زلقة للغاية.

ومن ثَمَّ يتعين على القطارات أن تُسرِع وتفرمل بحذر شديد؛ فعندما تكون السكة زلقة يمكن أن يتسبب ذلك في انزلاق القطارات أثناء تشغيل الفرامل، ويؤدي هذا الانزلاق في الواقع إلى تسخين العجلات بدرجة لا تُصدَّق مما يُغيِّر شكل العجلات أيضًا.

تراكم أوراق الخريف على السكك الحديدية يؤدي لانزلاق العجلات ويؤثر على حركة القطارات في بريطانيا

تساٌط أوراق الخريف يؤثر على حركة القطارات في لندن (بيكساباي)
تساٌط أوراق الخريف يؤثر على حركة القطارات في لندن (بيكساباي)

وفي كل مرة يحدث هذا يتعيَّن على هيئة سكك الحديد (TfL) إعادة القطارات إلى أماكن اصطفاف القطارات لإعادة تشكيل العجلات، مما يعني أن القطارات كلها قد تكون خارج الخدمة لساعات، ولا شك أنها مهمة كبيرة بالنسبة إلى الموظفين.

ولكن ما هي أجزاء مترو أنفاق لندن التي من المرجح أن تعاني من هذه المشكلة؟ تقول (TfL): إن الأوراق تميل إلى التشكُّل أكثر في المناطق الريفية، بعيدًا عن بعض خطوط القطار التي تحت الأرض في وسط لندن. لكن ذلك يعتمد أيضًا على عمر مخزون سكك الحديد.

تتأثر مناطق مثل الجزء الشمالي من الخط المركزي وخط بيكاديللي بين (Rayners Lane) و(Uxbridge) بصفة خاصة؛ ليس لأن القضبان مكشوفة فحسب؛ بل لأن القطارات أقدم. وتتميز القطارات الحديثة والأحدث على خطوط ميتروبوليتان -مثلًا- بتقنية الكبح التي تساعد القطارات على التعامل مع القضبان الزلقة.

وتعمل (TfL) باستمرار على إزالة الأشجار والأوراق القريبة من الخطوط التي من المحتمل أن تُسبِّب مشكلة حيث تُزيل مئات الأطنان من الأوراق في كل عام. كما تعتمد على تنبؤات الطقس المخصصة للتنبؤ بأسوأ الأوقات التي تسقط فيها أوراق الأشجار. ويُحذَّر السائقون في وقت مبكر ليكونوا على عِلْم بأنهم بحاجة إلى تعديل تقنيات القيادة الخاصة بهم.

عمال القطارات في بريطانيا يزيلون مئات الأطنان من أوراق الخريف سنويًا 

عمال يزيلون أوراق الأشجار كيف لا تؤثر على حركة القطارات في بريطانيا
عمال يزيلون أوراق الأشجار كيف لا تؤثر على حركة القطارات في بريطانيا (بيكساباي)

أكبر عامل في محاربة تساقط أوراق الأشجار هو قطارات الالتصاق بسكك الحديد الخاصة (RATs) التي تضع هلامًا خاصًّا على الحلبة مما يساعدها على أن تصبح أقل انزلاقًا. تُعَد (RATs) بدائية إلى حد ما، حيث لم تُصمَّم في الأصل للغرض الذي يُستخدَم في الوقت الحالي. (herbsforever.com)

هذا ويبلغ ارتفاع الأرضية في خطوط سكك الحديد الرئيسة في لندن نحو متر واحد فوق سطح الأرض، مما يعني وجود مساحة تحتها لتخزين جهاز يُسمى صندوق الرمل. وقد جُهِّزت بعض القطارات أيضًا بأنظمة يمكن أن تساعدها على إزالة الجليد عن المسار الذي أمامها في الشتاء.

 

 

المصدر : My London 


 
 
اقرأ أيضًا: 

الاضطرابات تهدد حركة القطارات في بريطانيا مجددا بعد التصويت لصالح الإضراب

اضطرابات في التنقل في مختلف مناطق بريطانيا بسبب إضرابات السكك الحديدية

الإضرابات في بريطانيا قد تستمر للأبد في حال عدم جلوس الحكومة إلى طاولة الحوار

loader-image
london
London, GB
2:17 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 31°C
scattered clouds
Humidity 43 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 33%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm