العرب في بريطانيا | جامعة مانشستر تحتضن مهرجان الفن الفلسطيني الأول...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

جامعة مانشستر تحتضن مهرجان الفن الفلسطيني الأول من مارس 2023

مهرجان الفن الفلسطيني
فريق التحرير February 4, 2023

أعلن نادي أصدقاء فلسطين في جامعة مانشستر تنظيم مهرجان الفن الفلسطيني الأول الأربعاء الأول من مارس لعام 2023 بحضور نخبة من المواهب الفنية المعبّرة عن فلسطين وتراثها.

دانا أبو قمر
دانا أبو قمر

والمهرجان كان بدعم من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ومنظمة اصدقاء الأقصى واتحاد العمل الطلابي لفلسطين في بريطانيا. وبذلك الصدد، منسقة المهرجان دانة أبو قمر، أكدت لمنصة العرب في بريطانيا سعادتها الغامرة بالإشراف على هذا الحدث بالتنسيق مع زملائها في فريق نادي أصدقاء فلسطين في جامعة مانشستر، قائلة ( نريد إبراز القضية الفلسطينية من خلال الفنون التي تعبّر عن وجود بلاد لها تاريخ وحضارة) وشكرت أبو قمر بهذا الصدد الفنانين ‘محمد سبعانة’ و’ورود عزام’ و’محمد منصور’، على تبرعهم بعدد من أعمالهم الفنية لعرضها في هذا المهرجان ثم بيعها ضمن مزاد علني لصالح الأعمال الخيرية في فلسطين.

مهرجان الفن الفلسطيني في جامعة مانشستر

بوستر

المهرجان يحتضن العديد من الفعاليات مثل الدبكة الشعبية الفلسطينية والشعر العربي والعزف على العود لعدد من اللوحات التراثية والوطنية بمشاركة الفنان ‘سعيد سلباك’ والفنان ‘سليمان منصور’ والشاعرة ‘تسنيم زيادة’..

يحظى المهرجان الذي ينظمه أصدقاء فلسطين من طلبة جامعة مانشستر بدعم عدد من الجهات و المؤسسات الداعمة لفلسطين في بريطانيا وعلى رأسها المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ومنظمة أصدقاء الأقصى..

هذا وتباع التذاكر الخاصة بالمهرجان عبر هذا الرابط: Bit.ly/PalArtFest

ويمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة للمهرجان عبر حسابه الرسمي على الانستغرام

https://www.instagram.com/p/CoNO0MBM784/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

منصة العرب في بريطانيا بدورها حرصت على دعم المهرجان ومتابعة تغطيته إعلاميًّا، تشجيعًا للطلبة الفلسطينيين والعرب على القيام بدورهم تجاه قضاياهم.


اقرأ أيضًا:

إحياء مهرجان الشعر الشعبي الأول في لندن لعام 2023 

مهرجان للفن الفلسطيني وسط لندن بدعم من أمنستي

انطلاق مهرجان الفيلم الفلسطيني لعام 2022 في لندن

(ambien generic)