العرب في بريطانيا | نصائح للمساعدة على توفير المال مع بداية السنة ا...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

نصائح للمساعدة على توفير المال مع بداية السنة الجديدة

نصائح للمساعدة على توفير المال مع بداية السنة الجديدة
فريق التحرير December 27, 2022

اكتشفت بحوث جديدة أن المخاوف المالية قد تزيد نسبة الإصابة بالمشكلات الصحية الخطيرة بنحو 30 في المئة، ما يعني أن إدارة أموالك قد يكون مفيدًا جدًّا لصحتك. وبهذا الصدد نقدم إليك بعض النصائح للمساعدة على توفير المال مع بداية السنة الجديدة.

يأتي العام الجديد وبصحبته أهداف عديدة وطموحات جديدة، وإذا كان هدفك هو إدارة أموالك إدارةً صحيحة، فقد يكون تحقيق ذلك أسهل مما تتوقع، ولو كان ذلك أثناء أزمة غلاء المعيشة.

نصائح للمساعدة في توفير المال

طرق لكسب الأموال
اجعل سنتك الجديدة سنة التوفير في المال (Pixabay)

 

قال كاي: “إن بداية العام الجديد هي الوقت الأمثل لإعادة تقييم وضعك المالي والبدء بإعداد الميزانية والتخطيط للعام المقبل”.

“نأمل أن تساعد نصائح الخبراء الناس على الشعور بمزيد من التفاؤل بشأن أوضاعهم المالية في عام 2023”.

كانون الثاني/يناير –  ميزانية

وتابع كاي: “قد يكون شهر كانون الثاني/يناير شهرًا حافلًا بالتحديات المالية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المصاريف المالية الخاصة بعيد الميلاد”.

“نقترح أن تبدأ بتقييم مستوى إنفاقك الحالي بالتحقق من كشوف الحسابات المصرفية؛ بحثًا عن المصاريف المرتفعة”.

ويقترح كاي أيضًا الاستفادة من الأدوات المتاحة في حسابك المصرفي الحالي بأقصى درجة ممكنة؛ لمساعدتك على إدارة الميزانية. ويتوفر معظم هذه الأدوات في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول الخاص بك، وستساعدك على تحديد الأماكن التي قد تنفق فيها أكثر من اللازم، بحيث يمكنك بعد ذلك تعيين الميزانيات والتحقق من تقدمك.

 

شباط/فبراير – تعلم حُبَّ الادخار!

وأضاف كاي: “عندما تبدأ التخطيط لميزانيتك، حدد المبلغ الذي يمكنك ادخاره بشكل واقعي في كل شهر. ولا ترهق نفسك، فإذا سِرت على هذا المنوال ستتراكم كل المبالغ الصغيرة التي جمعتها بمرور الوقت. (Klonopin) عليك فقط التأكد من إعداد الاقتطاع الشهري المباشر لحساب التوفير الخاص بك؛ لأنك ستنفقه غالبًا إذا بقي في حسابك الحالي”.

ولا تتوانَ عن تجربة طرق مختلفة للادخار ولا تخَف منها، ابحث عن طريقة واقعية تحفزك، ثم التزم بها. ادخر القليل وستلاحظ قريبًا زيادة مدخراتك.

آذار/مارس – صرف النقود

رتب منزلك في العام الجديد، واستفد إلى أقصى حد من الأشياء غير المستخدمة الموجودة لديك. على سبيل المثال: اعرِض الملابس والإكسسوارات الخاصة بك والتي لا تستخدمها للبيع، وستُفاجَأ بما يمكنك بيعه.

نيسان/إبريل –  فواتيرك

توفير المال
نصائح عامة ستساعدك على توفير المال (أنسبلاش)

 

قد يكون التحقق عن طريق عمليات الاقتطاع المباشر طريقة رائعة لخفض التكاليف والادخار على مدار العام.

وبالنسبة إلى الفواتير التي لا يمكنك إلغاؤها مثل التأمين على السيارة أو فاتورة هاتفك، فألقِ نظرة؛ لمعرفة ما إذا كنت تصرف أكثر من مقدار الحاجة، وما إذا كنت تستطيع العثور على عرض أفضل في مكان آخر؛ فإن الأمر يستحق استبدال مقدمي الخدمة لتوفير النقود.

أيار/مايو – قد لا يكون الدين معك

أوضح كاي أن قضاء بعض الوقت في تقييم ديونك وتصفيتها هو المفتاح لحل مشكلاتك المالية للعام المقبل، ويمكن تحقيق ذلك بقليل من التخطيط. “حل مشكلة الديون بشكل مباشر هو الخطوة الأولى في تحديد كيفية البدء”.

 

حَزيران/يونيو – وفر من المشتريات الكبيرة

إذا كنت تخطط للسفر إلى الخارج أو الزواج أو الانتقال من منزل إلى آخر في هذا العام، فقد تكون هذه اللحظات المهمة والمفصلية في حياتك مكلفة جدًّا، ولكن هناك عدة طرق للادخار دون الاضطرار إلى حرمان نفسك من الأمور المذكورة.

وفي هذا السياق قال كاي: “إذا كنت بحاجة إلى توزيع تكلفة عمليات الشراء الكبيرة، فلا يزال بإمكانك فعل ذلك بأمان باستخدام بطاقة ائتمان، ثم ادفع لاحقًا بالبطاقة.

ابحث عن الحسابات الجارية التي تقدم استردادًا نقديًّا أو مكافآت للإنفاق، وإذا كنت مسافرًا فابحث عن حساب جارٍ دون رسوم على مدفوعات بطاقات التخفيض والسحب النقدي. وربما تجد بعض مقدمي الخدمة يقدمون تأمين السفر باعتباره جزءًا من العقد عندما تفتح حسابًا جديدًا.

 

المصدر Daily Record 


اقرأ أيضا 

4 طرق لتوفير المال وتقليل تكاليف الفواتير خلال الشتاء

حث البريطانيين على إرسال قراءة عدادات الكهرباء فورا لتوفير المال

كيفية توفير المال أثناء استخدام قطارات الأنفاق في لندن

loader-image
london
London, GB
10:00 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
scattered clouds
Humidity 81 %
Pressure 1007 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm