العرب في بريطانيا | 8 آلاف باوند تكلفة ترحيل أي طالب لجوء في بريطان...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

8 آلاف باوند تكلفة ترحيل أي طالب لجوء في بريطانيا “دراسة”

تكلفة ترحيل
فريق التحرير January 7, 2023

تبلغ تكلفة ترحيل طالبي اللجوء والمهاجرين غير الشرعيين من بريطانيا ما لا يقل عن 8 آلاف باوند للفرد.

وتشير الإحصائيات الجديدة، المتحصل عليها بموجب طلب حرية المعلومات، إلى أنّ تكلفة ترحيل طالبي اللجوء من بريطانيا بين شهري يناير وأكتوبر 2022 قدرت بـ11 مليون باوند. ومنذ عام 2020 أُنفق ما يصل إلى 30 مليون باوند على ترحيل المهاجرين بعد وصولهم إلى بريطانيا. (expatfinancial.com)

وفي هذا السياق قال محمد ألب، من هيئة مراقبة الهجرة (Migration Watch UK): هذا مبلغ طائل من أموال دافعي الضرائب مقابل عائد ضئيل!

 

زيادة تكلفة ترحيل طالبي اللجوء من بريطانيا

منظمات تناشد السماح لطالبي اللجوء في بريطانيا بالعمل وسط أزمة غلاء المعيشة
كم تبلغ تكلفة ترحيل طالبي اللجوء في بريطانيا؟

 

في الأشهر العشرة الأولى من عام 2022، حجزت 54 رحلة لترحيل 1.365 شخصًا إلى ديارهم. وكان العديد منهم من المسبوقين قضائيًّا فلم يعد لهم الحق في البقاء في بريطانيا، بينما يشكل طالبو اللجوء والمهاجرون بقية المجموعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي وجد فيه استطلاع جديد أجرته (People Polling) لجي بي نيوز (GB News) أنّ 4 في المئة فقط من البريطانيين واثقون إلى حد كبير من أنّ الحكومة ستحل أزمة القوارب التي تعبر القنال الإنجليزي.

ومن جهة أخرى خلص أحدث استطلاع أجرته جي بي نيوز إلى أنّ أكثر من نصف البريطانيين )54 في المئة( لا يثقون على الإطلاق في أنّ رئيس الوزراء يمكنه حل أزمة القنال بتضييق الخناق على المهاجرين غير الشرعيين.

ومن بين ناخبي حزب المحافظين، قال 52 في المئة منهم إنهم غير واثقين من سيطرة الحكومة على توافد المهاجرين، في حين أعرب 72 في المئة من ناخبي حزب العمال عن الرأي ذاته.

وعلى ضوء ذلك علّق خبير السياسة البروفيسور مات جودوين: حدد ريشي سوناك هذا الأسبوع حل أزمة القنال كأولوية من أولويات حكومته في عام 2023، لكن الأرقام تظهر ثقل المهمة فمعظم الناخبين لا يثقون في الحكومة بشأن هذه القضية خاصة وأنّها ثاني أهم قضية بالنسبة للمحافظين وثالث أهم قضية بالنسبة لجميع الناخبين في بريطانيا.

المصدر: GB News 


اقرأ أيضًا:

مطالبات باستقالة وزيرة الداخلية بعد غرق مهاجرين في بحر المانش 

بالأرقام.. تعداد المهاجرين والمغتربين في بريطانيا لعام 2022 

بعد انتقادات حادة.. إجلاء جميع المهاجرين من مركز مانستون سيء السمعة