العرب في بريطانيا | تكلفة تأمين السيارات في بريطانيا ترتفع إلى مستو...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

تكلفة تأمين السيارات في بريطانيا ترتفع إلى مستوى قياسي في 2024

تكلفة تأمين السيارات في بريطانيا ترتفع إلى مستوى قياسي في 2024
فريق التحرير January 17, 2024

وصلت أسعار تأمين السيارات في بريطانيا إلى مستوى قياسي، لتلامس عتبة 1000 باوند، نتيجة ارتفاع الأسعار إلى أكثر من 50 في المئة العام الماضي.

وسيضطر السائقون في بريطانيا اليوم إلى دفع نحو 995 باوند مقابل تأمين سياراتهم، بعد أن بلغت تكاليف التأمين حدًّا غير مسبوق في تاريخ بريطانيا وفقًا لما نشره موقع (Confused.com).

رسوم تأمين السيارات في بريطانيا تبلغ حدًا غير مسبوق

السيارات في بريطانيا
ارتفاع تكاليف تأمين السيارات في بريطانيا (Unsplash)

ووفقًا للموقع نفسه فإن أسعار التأمين ارتفعت بنحو 355 باوند أو بنسبة تعادل 58 في المئة خلال العام الماضي، ما أدى إلى عجز العديد من السائقين عن دفع تكاليف التأمين على سياراتهم، ولا سيما المتقدمين للحصول على طلبات التأمين في السنوات الأخيرة.

ويُعَد الارتفاع الكبير في أسعار التأمين من الأسباب الرئيسة للتضخم، الذي وصل أيضًا إلى أعلى معدلاته منذ 40 عامًا.

وأفاد ثلاثة أرباع السائقين الذين جددوا بوليصات التأمين الخاصة بهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية بأنهم دفعوا تكاليف تأمين أعلى مما كانت عليه في العام السابق، وقد بلغت نسبة ارتفاع أقساط تأمين السيارات نحو 90 في المئة في بعض الأحيان.

هذا وقد تضاعفت أقساط تأمين السيارات بالنسبة إلى السائقين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و20 عامًا، لتصل إلى 2877 باوند بعد أن كانت 1423 باوند.

أما بالنسبة إلى السائقين في سن الـ18 فقد وصلت الزيادة في أقساط التأمين على السيارات إلى نحو 84 في المئة، أي أنهم يدفعون أكثر من 3000 باوند للمرة الأولى.

ووفقًا لموقع (Confused) فإن معظم السائقين في سن الـ43 سيدفعون 1000 باوند أو أكثر لتأمين سياراتهم.

أقساط تأمين السيارات تصبح الأعلى في العاصمة لندن

أفضل وأسوأ شركات التأمين على السيارات في بريطانيا لعام 2023
أفضل وأسوأ شركات التأمين على السيارات في بريطانيا لعام 2023

وتبقى العاصمة لندن الأعلى في بريطانيا من حيث أقساط تأمين السيارات، إذ يدفع السائقون في لندن نحو 1607 باوندات لتأمين سياراتهم في الأحياء الداخلية للعاصمة، و1291 باوند ضمن الضواحي الخارجية.

وأما بالنسبة إلى السائقين في إيرلندا الشمالية فقد تجاوزت رسوم التأمين التي يدفعونها 1000 باوند للمرة الأولى، بعد أن وصلت الزيادة في رسوم التأمين إلى 64 في المئة أو ما يعادل 350 باوند.

في حين تضاعفت في اسكتلندا أسعار التأمين خلال العامين الماضيين لتصل إلى 897 باوند سنويًّا.

وفي هذا السياق قالت شركة (Direct Line) لتأمين السيارات: إنها زادت أقساطها بنحو 37 في المئة خلال شهر آب/أغسطس، في حين أعلنت شركة (Admiral) زيادة أقساط التأمين بنسبة 20 في المئة خلال النصف الأول من العام الماضي؛ استجابةً لارتفاع معدلات التضخم وتكاليف إصلاح الأعطال.

تجنب ارتفاع أقساط تأمين السيارات

أفضل شركات تأمين السيارات في بريطانيا لعام 2022
أفضل شركات تأمين السيارات في بريطانيا لعام 2022

وقالت الخبيرة في سوق السيارات لويز توماس: “لقد ارتفعت أسعار التأمين على السيارات مثل كثير من الخدمات الأخرى، ومن المرجح أن يستمر هذا الارتفاع وقتًا طويلًا، إضافة إلى أن اختيار شركات التأمين ذات السعر المناسب يُسهِم إسهامًا بارزًا في تحديد السعر عند تقديم الطلب”.

وأضافت: “مع أننا قد لا نشهد زيادات جديدة في أقساط التأمين فإنه لا بد من إبقاء تكاليف أقساط التأمين الحالية منخفضة قدر الإمكان، ويمكن تحقيق ذلك بالتأكد من عدد الأميال التي قطعتها السيارة، أو الحرص على عدم تضرر السيارة وتجنب الحوادث المرورية، كل ذلك يمكن أن يُسهِم في خفض رسوم التأمين”.

“وفي النهاية لا بد من مقارنة أقساط شركات التأمين واختيار الشركات ذات الأقساط المنخفضة”.

المصدر:


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.