العرب في بريطانيا | تكريم أول إطفائية ترتدي الحجاب في المملكة المتح...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

تكريم أول إطفائية ترتدي الحجاب في المملكة المتحدة

تكريم أول إطفائية ترتدي الحجاب في المملكة المتحدة
فريق التحرير May 8, 2022

كرمت المملكة المتحدة أورسا أرشيد، أول إطفائية محجبة في المملكة، لكونها مصدر إلهام لشباب اليوم. إذ انضمت أورسا لفريق الإطفاء Nottinghamshire في محطة West Bridgford عام 2019 كمتدربة.

 

 

وفازت الشابة البالغة من العمر 27 عامًا بجائزة “قدوة الشباب” عن فئة النساء العاملات في إطفاء الحرائق. وسيتم توزيع الجوائز في حفل في 10 يونيو من هذا العام.

وقالت أورسا “إنه لشرف لي أن أفوز”، وأضافت أنها لم تتوقع فوزها بالجائزة، إذ أنها كانت تحلم بالعمل ضمن فريق الإطفاء. ولم تظن يومًا أنها قد تتأهل لجائزة مثل هذه.

قال كريج باركين، كبير مسؤولي الإطفاء في Nottinghamshire للإطفاء: “أورسا إطفائية رائعة، وقد ألهمت قصتها العديد من الشباب وأعطتهم الأمل ليتمكنوا من تحقيق حلمهم بأن يصبحوا رجال ونساء إطفاء.”

 

 

وقال متحدث رسمي باسم خدمة الاطفاء: “نحن محظوظون للغاية ويشرفنا أن نكون قادرين على القول إن لدينا أول إطفائية محجبة في المملكة المتحدة.”

قال مات وراك، الأمين العام لاتحاد رجال الإطفاء: “أورسا مهدت الطريق للمسلمات للانضمام إلى فريق إطفاء الحرائق. أوروسا، مثل زملائها، مدربة تدريباً مكثفًا وستعرض نفسها لخطر كبير لإنقاذ الآخرين ويسعدنا أن نرى المزيد من الأشخاص من مجتمعات الأقليات العرقية ينضمون إلى خدمات الإطفاء”

وأنهى حديثه وقال: “قد تكون أورسا أول محجبة في فريق خدمات الإطفاء، ولكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة”

 

المصدر BBC


 

اقرأ المزيد

 

سلطانة تافادر أول محامية محجبة يتم تعيينها كمستشارة للملكة

الشرطية المحجبة في بيتربورو تُحْيي اليوم العالمي للحجاب!

مقهى في شيفيلد يتضامن مع موظفته المحجبة