October 3, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

October 3, 2022

آخر الأخبار : إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : المطالبون بمعونة الأطفال Child Benefit في بريطانيا ملزمون بمراجعة ضريبة الدخل

October 3, 2022

آخر الأخبار : مجلس عزاء في لندن للفقيد يوسف القرضاوي

October 3, 2022

تيس برتبة عقيد!

تيس برتبة عقيد!

15 September 2022

سيكون إعلان تشارلز ملكًا رسميًّا في ويلز بحضور الكتيبة الثالثة للمشاة من “The Royal Welsh” التي تضم عضوًا فريدًا بين صفوفها هو التيس الملكي.

إنه التيس الرسمي برتبة عقيد في الكتيبة الثالثة للمشاة في الحرس البريطاني والأحدث في سلسلة طويلة من تمائم الكتيبة الخاصة بملوك ويلز الذين يتبنون الماعز في صفوفهم منذ عام 1775.

بدأت القصة -حسَب المتحف الويلزي الملكي (The Royal Welsh Museum)- عندما ضل تيس بري طريقه إلى ساحة معركة بنكر هيل، بوسطن، في حرب الاستقلال الأمريكية. وقاد التيس الكتيبة إلى الفوز بالمعركة فأصبح رمزًا لحسن الحظ من ذلك الحين.

وقدّم محمد شاه قاجار، شاه بلاد فارس من عام 1834 إلى عام 1848 قطيع التيوس الملكية الى الملكة فكتوريا كهدية لتوليها العرش.

يخضع التيس الملكي أيضًا لنظام الترقية وتخفيض الرتبة تمامًا مثل الجنود العاديين. مثال ذلك: ما حدث مع التيس ويليام ويندسور الأول المعروف باسم “بيلي” الذي خفضت رتبته في عام 2006 من رتبة عريف إلى ضابط بعد هجومه على قارع الطبول خلال موكب لاحتفالات عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية.

هذا وتحصل التيوس الملكية على رواتب تُستخدَم لرعاية أماكن إقامتها التي تشمل أجهزة راديو وأريكة، كما تُحوَّل إلى معلم خاص يدرِّبها ويقودها خلال ظهورها في الاحتفالات.

وتماشيًا مع التقليد الذي بدأته الملكة فيكتوريا، ستكتب الكتيبة إلى الملك الحاكم لإبلاغه في حالة وفاة التيس الملكي وطلب الإذن باختيار تيس جديد. هذا وتجدر الإشارة إلى أن أول ظهور للتيس الكشميري برتبة عقيد كان في يوم القوات المسلحة الوطنية في لاندودنو في عام 2018.

 

 

المصدر: Khaleej Times  


اقرأ المزيد: 

4 مليارات إنسان حول العالم سيشاهدون جنازة الملكة إليزابيث عبر التلفاز

ما قصة التاج الملكي الذي وضع على تابوت الملكة إليزابيث؟

قانون ملكي.. الملك تشارلز لن يسافر مع الأمير ويليام على متن طائرة واحدة

 

 

اسعاري ويب

الرابط المختصر :

آخر الاخبار

وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

اعترفت وزيرة الداخلية في بريطانيا سوالا برافرمان بخروج أزمة المهاجرين عبر القنال الإنجليزي عن السيطرة، وتعهدت باتخاذ إجراءات سريعة. ووصل إلى بريطانيا نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي من بداية […]

October 3, 2022

إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

فضلًا عن أزمة تكاليف المعيشة التي أثرت في القدرة الشرائية للبريطانيين سيكون عيد الكريسمس القادم موسومًا بنقص إمدادات الديك الرومي حسَب ما أفاد به اتحاد المزارعين في بريطانيا.   يعود […]

October 3, 2022

ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

أعلنت الهيئة الحكومية لقيادة السيارات في بريطانيا عن فرض ألف باوند غرامة على السائقين الذين لا يضعون نظاراتهم الطبية، إلى جانب وضع ثلاث نقاط عقابية على رخصة القيادة الخاصة بهم. […]

October 3, 2022