العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ترند بريطانيا: خطط توسيع من...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

ترند بريطانيا: خطط توسيع منطقة خفض الانبعاثات تثير الجدل مجددًا في تويتر

ترند بريطانيا: خطط توسيع منطقة خفض الانبعاثات تثير الجدل مجددًا في تويتر
فريق التحرير February 3, 2023

خلال مناقشة بشأن تكلفة المعيشة أمس الخميس في قاعة المدينة، تلقى عمدة لندن والخبير المالي مارتن لويس أسئلة من جمهور الناس. وبحسَب الخبير لويس سيكون لتوسيع منطقة الانبعاثات المنخفضة تأثير أكبر على السائقين ذوي الدخل المنخفض. ثم رد عليه عمدة لندن متسائلًا: ما عدد الوَفَيَات السنوية اللازمة لجعلها مقبولة؟!

 

يُذكَر أن عددًا كبيرًا من مجالس لندن ومعظم الناس عارضوا السياسة التي يتبناها العمدة. وبعد المناقشة العامة استخدم الجمهور منصة تويتر للتعبير عن غضبهم من هذه السياسة باستخدام هاشتاغ (#ULEZ).

ترند بريطانيا
عمدة لندن يصبح ترند بريطانيا و انتقادات لتصريحاته

 

 

ولم يلق رد عمدة لندن قبولًا في الوسط الجماهيري، حيث قال الناس: “لم يكن عليه أن يتهم رئيس البلدية لويس بأنه يريد إماتة الناس لمجرد الإشارة إلى أن رسوم توسيع منطقة خفض الانبعاثات يؤثر على ذوي الدخل المنخفض”. واعتبروا تعليقه غير ضروري وغير لطيف!

 

وغرَّد بعضهم قائلًا: “فقدنا الثقة تمامًا بصادق خان، ولن نصوِّت له مرة أخرى؛ لأنه يدمر حياة الناس الذين يواجهون صعوبات بالغة بسبب أزمة غلاء المعيشة!”.

 

وخلال المناقشة تعمد سائق شاحنة غاضب مضايقة صادق خان بشأن نظام توسيع منطقة خفض الانبعاثات، ووصفه بأنه “محتال”! فاقتاده الأمن إلى خارج تجمع الناس. (Adipex)

 

وشارك مستخدمو تويتر قصصًا عن الصعوبات التي يواجهونها بسبب دفع تكاليف منطقة خفض الانبعاثات. وسلطوا الضوء على معاناة الناس العاديين، في حين كان “صادق خان في سيارته التي يبلغ ثمنها 300 ألف باوند!”.

وعلَّق الناس على صور العمدة وهو يصل إلى عمله في سيارة رانج روفر الخاصة به، واستخدموا هاشتاغ (# نفاق البلدية)، معربين أن سيارته الفاخرة ما هي إلا “مجاملة من دافعي الضرائب في لندن!”.

 

في حين قال مستخدم آخر: “كنت معجبًا أشد الإعجاب بصادق خان وكنت أرى نفسي ناخبًا عماليًّا مدى الحياة!”. ولكني بعد خطط توسيع منطقة خفض الانبعاثات “لم أعُد من المؤيدين!”.

https://twitter.com/value_player/status/1621296691298050059?s=20&t=_8tSfQvZ7rxnhxzJ2AI3yQ

 

إضافة إلى ذلك شارك الناس نتائج الأبحاث التي خلصت إلى أن “توسيع منطقة خفض الانبعاثات، لن يكون له أي تأثير يُذكَر في جعل هواء لندن أنظف”. هذا وتشير الإحصائيات إلى أن معظم سكان لندن عارضوا عملية التوسيع، ومن ثَمّ يشعر الناس بالحيرة؛ بسبب إصرار العمدة على ذلك.

 


اقرأ أيضا 

ترند بريطانيا : مطالبات بإقالة دومينيك راب على خلفية قضايا التنمر

ترند بريطانيا : استياء شعبي بسبب إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز

ترند بريطانيا: إقالة ناظم الزهاوي تتصدر شبكات التواصل الاجتماعي

loader-image
london
London, GB
8:30 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm