العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: وزير الخزانة جيرمي هانت يثير الغ...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

ترند بريطانيا: وزير الخزانة جيرمي هانت يثير الغضب بحديثه عن الموازنة المرتقبة

ترند بريطانيا: وزير الخزانة جيرمي هانت يثير الغضب بحديثه عن الموازنة المرتقبة
فريق التحرير January 28, 2023

اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي بعد أن آثار خطاب وزير الخزانة جيرمي عن الموازنة المرتقبة الغضب بين المواطنين. ويُعدُّ خطاب جيرمي أول خطاب رئيس له منذ بيان الخريف في نوفمبر، وتعهّد جيرمي باستخدام “حريتهم من بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” لتعزيز النمو الاقتصادي والإنتاجية في المملكة المتحدة”

وجاء خطاب جيرمي في وقت تشهد به بريطانيا ارتفاعًا عظيمًا بتكاليف المعيشة وتضخم بالأسعار وإضرابات مستمرة من مختلف القطاعات بسبب تدني الأجور ويطالبه أعضاء حزبه بالتركيز على التخفيضات الضريبية لتحفيز الاقتصاد. ومع ذلك كله، اختار هانت أن يتجاهل اتخاذ أي إجراء فوري وقال إن الحكومة لن تخفض من معدلات الضرائب إلّا عندما “يحين الوقت المناسب”

 

خطاب وزير الخزانة يشعل تويتر ويثير غضب المواطنين

 

وعبّر المواطنون عن انتقادهم لتصريحات وزير الخزانة على تويتر باستخدام هاشتاغ #Jeremy_Hunt، واتفق معظمهم على أن الخطاب لم يكن سوى “كلام فارغ”

فعلّق مستخدم تويتر “ستيف” على تصريح هانت أن “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو فرصة للنمو” وأشار أن بريطانيا خسرت 4% من الناتج المحلي الإجمالي كل عام منذ خروجها من الاتحاد، كما أنهت اتفاقية التجارة الحرة مع 27 دولة تجارية. فتساءل ستيف على تويتر “عن ماذا يتحدث هانت؟”

 

 

وسلّط مستخدم آخر على تويتر الضوءَ على إشارة هانت إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقال: “عندما يتحدث هانت عن تعزيز النمو فهو يقصد تقليل أجور الأشخاص، وإطالة ساعات العمل وتقليل الإجازات السنوية، وإلغاء إجازة الأمومة والإجازة المرضية المدفوعة الأجر”

 

 

وعلى تويتر أيضًا، شكك المحرر آدم بينكوف في تأكيد الوزير أن “الحزب المحافظ يفهم أهمية الضرائب المنخفضة بشكل أفضل من الآخرين” وقال: حتى الآن، “ارتفعت الضرائب في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 70 عامًا” بسبب الحزب المحافظ.

 

 

وقال المحامي بيتر ستيفانوفيتش على تويتر إنه يشعر بالاستياء من تظاهر وزير الخزانة في خطابه “أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم يكن له تأثير كارثيّ على اقتصاد المملكة المتحدة”

 

ترند بريطانيا: وزير الخزانة جيرمي هانت يثير الغضب بحديثه عن الموازنة المرتقبة
بعض من منشورات تويتر عن خطاب جيرمي هانت (Twitter)

 

وشعر آخرون بالإحباط من خطابه بسبب إلقائه اللوم عليه “حرب أوكرانيا، وكوفيد إلخ.. وعدم تحمل الحكومة أي مسؤولية على الإطلاق”.

كان الأفراد أيضًا منزعجين من مزاعمه “بأنه سيخفض معدلات التضخم، بالرغم من توقعات الخبراء بأنه سينخفض على أي حال، ما يعني أن انخفاضه ليست نتيجة لمجهوده. وقد يتباطأ ارتفاع الأسعار ولكنها ستبقى مرتفعة مقارنة بالأجور. والسبب الرئيس لذلك هو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”

 

 


 

اقرأ أيضًا

ترند بريطانيا: تراجع الداخلية عن الإصلاحات التي أعقبت فضيحة “ويندراش” يشعل تويتر

ترند بريطانيا : أزمة اختفاء أطفال لاجئين من الفنادق تشعل تويتر

ترند بريطانيا: دايلي ميل تواجه انتقادات بسبب تبنيها مواقف معادية للشعب