العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ترند بريطانيا: انتقادات الز...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

ترند بريطانيا: انتقادات الزهاوي للإضرابات تغضب جمهور تويتر

ترند بريطانيا
فريق التحرير December 6, 2022

خلال برنامج سكاي نيوز يوم الأحد، قال الزهاوي: إن الحكومة تدرس اقتراح نشر الجيش للمساعدة في ضبط الإضرابات خلال عيد الميلاد، ليصبح هاشتاغ #الزهاوي ترند بريطانيا منذ يومين بأكثر من 50 ألف تغريدة!

وبهذا الصدد حثّ الزهاوي الممرضين الذين سيُضربون عن العمل على قبول أقل زيادة في الأجور تُعرَض عليهم؛ لأن ذلك سيكون بمثابة توجيه رسالة واضحة جدًّا إلى فلاديمير بوتين، ما جعل مستخدمي تويتر يعربون عن غضبهم على تعليقاته قائلين: إنه يدَّعي كذبًا أن الممرضين يتقاضون رواتب مبدئية بقيمة 31 ألف باوند!

ناظم الزهاوي يصبح ترند بريطانيا!

ناظم الزهاوي
الزهاوي يتصدر ترند بريطانيا (وكالة الأناضول)

اتُّهِم الزهاوي بتشويه صورة الممرضين أمام الجمهور بادعاءات كاذبة، ولا سيما أنه يعتقد أن إضراب سلك الممرضين بسبب شروط العمل والأجور سيكون لمصلحة بوتين في ظل التضخم الذي تعاني منه البلاد، والذي لا يجعل الوقت مناسبًا لمثل هذه الإضرابات التي ستؤثر في الفئات المريضة والمتعثرة ماديًّا.

هذا وأثارت تعليقات الزهاوي غضب الجمهور؛ لأنه طالب بنفقات تزيد على خمسة آلاف باوند لتدفئة اصطبلاته الخاصة، في حين لا يستطيع ثلث البريطانيين تغطية فواتير الطاقة هذا الشتاء! وخلال الفترة التي قضاها عضوًا في البرلمان، تمكن الزهاوي أيضًا من الحصول على 1.3 مليون باوند من إحدى شركات النفط. لذا فإن الزهاوي ليس في وضع يخوِّله تلقين الناس قِيَم الإنصاف وفقًا للكاتب تاج علي.

 

الزهاوي يهدد باستخدام الجيش البريطاني!

وما زاد الطين بلة هو تهديداته باستخدام الجيش لفض إضراب الممرضين بهدف حماية المواطنين والحد من اضطرابات الخدمات الصحية التي تشهد ضغوطًا كبيرة. كما أثارت ازدواجية تصريحاته التي قال فيها يجب على الجميع الاتحاد وعدم السماح للتضخم بتقسيم الشعب غضب الجمهور؛ فعندما تكون مطالبته بزيادة نفقاته الشخصية أكثر مما يطلبه الممرض فهذا يشير إلى أن نفقاته في منأى عن التضخم!

إضرابات العمال
ترند بريطانيا: الزهاوي ينتقد إضراب الممرضين بسبب انخفاض الأجور

وعلى ضوء ذلك أشار بعض المغردين إلى حقيقة أن النواب يتلقون زيادة في الأجور كل عام، ويتلقون بدل إقامة معفى من الضرائب، واصفين نواب الحزب الحاكم بالمنافقين، ولا سيما أنهم يتصرفون كما لو أن الشعب غير مدرك لسياساتهم التي تخدم مصالحهم الشخصية، واستخدامهم مثل هذه الظروف والمناسبات لتحقيق مكاسب سياسية.

https://twitter.com/LGalloway77/status/1599648305075474432?s=20&t=8gNOfXeeMxrR6tslZgxqSQ

هذا وتجدر الإشارة إلى أن آلاف الممرضين يخططون لتنفيذ إضراب يومي 15 و20 ديسمبر، حيث تطالب الكلية الملكية للتمريض (RCN) برفع الأجور بنسبة تزيد على معدل التضخم بـ19 في المئة.

 

ترند بريطانيا: تصريحات الزهاوي عبر سكاي نيوز تشعل غضب مستخدمي تويتر (يوتيوب)

 


اقرأ المزيد:

ناظم الزهاوي: إضراب الموظفين في بريطانيا يخدم بوتين

4 نساء يقفن خلف معظم إضرابات العمال في بريطانيا

ترند بريطانيا: هاري وميغان قنبلة نيتفليكس

 

loader-image
london
London, GB
8:01 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
overcast clouds
Humidity 59 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm