العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - بريطانيون يلجأون للسوق السو...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

بريطانيون يلجأون للسوق السوداء لتوفير الحليب!

بريطانيون يلجأون للسوق السوداء لتوفير الحليب!
فريق التحرير June 2, 2023

تستمر الأزمة المعيشية في بريطانيا وتستمر معها محاولات الأسر للبحث عن حلول بديلة لتأمين لقمة العيش لأطفالهم. وبحسَب آخر التطورات بات البريطانيون يلجأون إلى السوق السوداء لتأمين احتياجات أطفالهم من الحليب.

وفي هذا السياق يحذر كثيرون من ضرر ذلك على المجتمع؛ إذ قد يعرّض شراء الحليب من السوق السوداء الأطفالَ لمخاطر صحية؛ فكثير من المنتجات المتوفرة في السوق السوداء غير مطابقة للمعايير الصحية، وقد تكون في كثير من الأحيان مغشوشة.

ومع تردي الوضع الاقتصادي وغلاء أسعار المواد الغذائية، يتجه كثير من الآباء لسرقة الحليب من المتاجر! وكشف تقرير (Sky News) أن الآباء عثروا على طرق لتفادي “إجراءات الأمن والحماية” في المتاجر المحلية لتسهيل سرقة ما يحتاج إليه أطفالهم من حليب أو طعام.

وبهذا الشأن قال أحد الأباء لـ(Sky New): “إن سعر حليب الأطفال بلغ حدًّا غير معقول. إن كنت تحاول تأمين الطعام لطفلك فمن المؤكد أن السرقة في هذه الحالة ليست خطأً!”.

عائلات تلجأ للسوق السوداء لتوفير الحليب!

بريطانيون يلجأون للسوق السوداء لتوفير الحليب!
غلاء حليب الأطفال في بريطانيا (Unsplash)

 

وذكر تقرير صدر العام الماضي أن متاجر كثيرة تلجأ إلى وضع حليب الأطفال في صناديق أمان مغلقة؛ إذ إنها أكثر المنتجات المعرضة للسرقة.

يُشار إلى أن أسعار الحليب ارتفعت بنسب كبيرة، فقد زاد سعر أرخص أنواع الحليب الصناعي بنسبة 45 في المئة خلال العامين الماضيين فقط. وارتفعت أسعار أنواع الحليب الأخرى كذلك بنسب تتراوح بين 17 في المئة و31 في المئة.

ومن ثَمّ دفعت الزيادة في أسعار الحليب بعض الأسر للجوء إلى خلط الحليب الصناعي بالماء، أو الحليب البقري أو الحليب المكثف؛ لعدم قدرتها على شراء الحليب لأطفالها باستمرار وعدم استطاعتها تحمل تكلفة الحليب الباهظة. في حين لجأ آخرون إلى شراء علب الحليب المفتوحة أو المستعملة من الغرباء على مواقع الإنترنت بأسعار مُخفضة.

 

بريطانيون يلجأون للسوق السوداء لتوفير الحليب!
ارتفاع أسعار الحليب ومشتقاته في بريطانيا (Unsplash)

 

ومع أن كثيرًا من البائعين يقصدون فعل الخير من بيع الحليب المجفف بسعر أرخص، فإن هناك مخاوف من كون الحليب المباع غير مطابق للمواصفات والمقاييس أو أنه قد يتسبب بضرر صحي.

وبهذا الخصوص قالت كلير مورفي، الرئيسة التنفيذية لخدمة استشارات الأمومة في بريطانيا، لشبكة سكاي نيوز: “اضطرار الناس إلى اللجوء لخيارات كهذه لإطعام أطفالهم وحمايتهم غير مقبول. كيف يحدث هذا في القرن الحادي والعشرين في بريطانيا؟! هذه فضيحة لنا!”.

 

وقالت إحدى الجمعيات الخيرية (The Little Lighthouse Baby Bank) التي توفر المنتجات التي يحتاج إليها الأطفال كالحليب والحفاظات: إنها شهدت زيادة في عدد زوارها خلال العامين الماضيين.
وإضافة إلى الحفاظات والحليب الصناعي، يمكن للجمعية تزويد الأسر المتعففة بملابس للأطفال وألعاب ومقاعد للطعام، وغيرها مما قد يتبرع به الناس.

 

المصدر: M.E.N


اقرأ أيضًا:

متى تصرف معونة غلاء المعيشة البالغة 301 باوند في بريطانيا؟

ارتفاع أسعار مشتقات الحليب في بريطانيا بنسبة 30 في المئة

كيف تؤثر أزمة غلاء المعيشة في بريطانيا على سلامة أسنان الأطفال؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:19 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 79 %
Pressure 1021 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm