العرب في بريطانيا | انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الخامس ع...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الخامس على التوالي

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا
فريق التحرير February 2, 2023

تراجعت أسعار المنازل في المملكة المتحدة بنسبة 0.6 في المئة في الشهر الأول من هذا العام مقارنة بشهر ديسمبر 2022، وفقًا لمسح أجرته جمعية البناء الشهري.

وانخفض النمو السنوي لأسعار المنازل في بداية العام إلى 1.1 في المئة من أصل 2.8 في المئة في ديسمبر. ويُعَد هذا أدنى نمو منذ يونيو 2020، أي منذ عودة سوق الإسكان إلى العمل بعد تجميده خلال الأشهر الأولى من وباء كورونا.

أسعار المنازل في بريطانيا

انخفاض أسعار المنازل
ما أسباب انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا؟

كذلك تراجع الطلب على الرهون العقارية إلى أدنى مستوياته منذ إغلاق كورونا، ووفقًا للأرقام الصادرة عن بنك إنجلترا، فإن عدد الموافقات على قروض الإسكان استمر في الانخفاض في ديسمبر.

وفي هذا السياق قال روبرت جاردينر كبير الاقتصاديين في نيشن وايد: إن التوقعات الاقتصادية الحالية من المرجح أن تستمر في التأثير على سوق الإسكان. وأضاف: “سيكون من الصعب على السوق استعادة حالته الطبيعية في المدى القريب؛ حيث من المتوقع أن تستمر الظروف الاقتصادية المتقلبة”.

يُذكَر أن معدلات الرهن العقاري انخفضت بشكل طفيف في الأسابيع الأخيرة، مع أن من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة اليوم الخميس، وسيكون هذا الارتفاع العاشر على التوالي. ومن المتوقع أن يصل هذا الارتفاع إلى 4 في المئة، وهو أعلى مستوى منذ الأزمة المالية لعام 2008.

توقعات بانخفاض أسعار المنازل في بريطانيا بنسبة 8 بالمئة
انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا

 

وقد واجهت (Nationwide) ضغوطًا حادة، وعانت من عدم القدرة على تحمل التكاليف في لندن وجنوب إنجلترا، ومع أن مدفوعات الرهن العقاري بوصفها حصة من الأجر المأخوذ من المنزل وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقد في اسكتلندا وشمال إنجلترا، فإنها لا تزال أكثر تكلفة.

جدير بالذكر أن التكلفة المتزايدة -بأسرع وتيرة لها منذ أن بدأت السجلات في عام 2005- لاستئجار منزل، تجعل من الصعب على المستأجرين توفير المال مقابل وديعة منزل.

 

 

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا بنسبة 0.6 في المئة (يوتيوب: GB News)

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الرابع على التوالي

لماذا تشير التوقعات لانخفاض أسعار المنازل في بريطانيا في 2023 ؟

توقعات بانخفاض أسعار المنازل في بريطانيا بنسبة 8 في المئة العام المقبل