العرب في بريطانيا | اليمين المتطرف في بريطانيا يرّوج لاتهام لاجئين ...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

اليمين المتطرف في بريطانيا يرّوج لاتهام لاجئين باستهداف قاصرات

اليمين المتطرف في بريطانيا
فريق التحرير February 6, 2023

اجتاحت مقاطع فيديو لاعتقال مهاجرين وإهانتهم وضربهم شبكات التواصل الاجتماعي، بترويج من أنصار اليمين المتطرف في بريطانيا، يدَّعون فيها أن هؤلاء المهاجرين ما هم إلا مجرمون ينوون الاعتداء والتحرش بفتيات قاصرات!

اليمين المتطرف في بريطانيا يحاول تشويه صورة اللاجئين

اللاجئون في بريطانيا
عنصرية اليمين المتطرف في بريطانيا ضد اللاجئين

وبدأت تلك المشاهد تغزو شبكات التواصل -وتحديدًا فيسبوك وتويتر- وتنشرها حسابات يمينية متطرفة، يغلب على منشوراتها العنصرية ضد المهاجرين العرب والآسيويين والأفارقة وغيرهم.

ويتضح لمن يتمعَّن في تلك الحسابات أن المتطرفين يتَّبعون استراتيجية ممنهجة جديدة وخطيرة للغاية، الهدف منها كراهية المهاجرين وتجريمهم وتشويه سمعتهم في نظر الشعب البريطاني، بعد إخفاق كافة المساعي الأخرى في الحد من وصول المهاجرين إلى بريطانيا.

وتتمثل الاستراتيجية في استدراج تلك العصابات ضعاف النفوس من المهاجرين الجدد، عن طريق رسائل غرامية وصور لفتيات تُرسَل إلى حسابات المهاجرين على شبكات مثل فيسبوك وغيرها، فيتلقَّف الطُعم من تضعف نفسه أمام تلك المغريات، ليُستدرَج بحديث غرامي؛ ويُطلَب منه مقابلة الفتاة “التي لا وجود لها في الواقع!”، ومن ثَمّ تعتقله العصابات بتهمة التحرش ومحاولة الاعتداء على فتيات قاصرات، وتصوِّره دون إذنه مع توجيه الشتائم العنصرية بحقه، وقد يصل الأمر إلى الضرب والتخويف قبل تسليمه إلى الشرطة!

استراتيجية تستهدف المهاجرين الجدد في بريطانيا

اليمين المتطرف في بريطانيا
تحذيرات للاجئين من الوقوع في فخ اليمين المتطرف في بريطانيا

هذا وترمي الاستراتيجية التي بدأها العنصريون في مناطق شمال بريطانيا لاستهداف المهاجرين الجدد في بريطانيا، الذين يكونون في الغالب من ضِعاف الإيمان وقليلي العلم والمعرفة باللغة الإنجليزية والمؤامرات الخبيثة التي تُحاك ضدهم، ثم انتشرت كالنار في الهشيم، حتى وصلت إلى مناطق في أقصى الجنوب وجمهورية إيرلندا وغيرها.

من جهة أخرى حذر خبراء اللاجئين من الوقوع في مثل تلك الأفخاخ التي ينصبها أتباع اليمين المتطرف؛ لإظهار المهاجرين بصورة المستعمرين المجرمين، الذين قدموا إلى بريطانيا من دول العالم الثالث من أجل النهب وارتكاب الجرائم والاعتداء على الأطفال!

https://twitter.com/sammijohnst/status/1622204648818974720?s=20&t=HaaTm5YwnEhnYR5HoonVkw


اقرأ أيضًا:

دليل إرشاديّ لأولياء الأمور بشأن رموز اليمين المتطرف في بريطانيا

التليغراف: جماعات متشددة في بريطانيا تستهدف طالبي اللجوء

تجريم المتطرف الذي حاول إحراق مركز إسلامي في مدينة فايف