العرب في بريطانيا | القدس في قلوبنا شعار النسخة الثامنة من يوم الجا...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

القدس في قلوبنا شعار النسخة الثامنة من يوم الجاليات العربية في لندن

القدس في قلوبنا شعار النسخة الثامنة من يوم الجاليات العربية في لندن
فريق التحرير February 15, 2022

دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا الجاليات العربية والمهتمين بالتراث العربي لحضور فعاليات يوم الجاليات العربية للعام الثامن على التوالي تحت شعار القدس في قلوبنا وذلك يوم السبت 26 مارس 2022 في قاعة بايرون هول غرب لندن .

 

يحيى حوا وعبد القادر قوزع في يوم الجاليات

ويشهد يوم الجاليات العربية لهذا العام حضورا عربيا واسعا ومشاركة مميزة للفنان السوري يحيى حوا والفنان اليمني عبد القادر قوزع الذي يشارك للمرة الأولى بحفل في بريطانيا.

 

 

ويأتي يوم الجاليات العربية ليؤكد ارتباط الأمة العربية والإسلامية بالقدس أرض الإسراء والمعراج بين يدي إحياء ذكرى يوم الأرض بطابع تراثي وغير سياسي يسعى لتجاوز الخلافات السياسية العربية والاجتماع على الهوية التراثية المشتركة والمتقاربة للأمة مع غناها بالتنوع الحضاري والثقافي.

 

وهو حدث سنوي ينظمه المنتدى الفلسطيني في بريطانيا تبدأ فعالياته هذا العام من الواحدة ظهرا وتنتهي بحدود التاسعة مساء ويتوقع أن يحتوي برنامجه مشاركة فرقتي الفرسان للدبكة وياسمين الشام إضافة للفنان يحيى حوا والفنان عبد القادر قوزع.

 

وكان الفنان عبدالقادر قوزع متميزًا في شق طريقه نحو العالمية وهو من مواليد ١٩٧٩م وحاصل على بكالوريوس في الإعلام من جامعة صنعاء.

 

وهو فنان يمني معروف ، تغنى طوال مشواره الفني باللون الغنائي اليمني و له العديد من الألبومات ، آخرها ألبوم عودتني .. و الذي لا تزال أغانية تُنشر في قناته على اليوتيوب، حيث ينشر أغنية جديدة في منتصف كل شهر ميلادي. وقد شارك قوزع في إحياء و نشر الفن اليمني بمختلف ألوانه لدرجة أن الكثيرين منحوه سفير الإنشاد اليمني.

 

أما الفنان السوري يحيى حوى الملقب بسفير الأعمال الإنسانية فهو من مواليد حماة بسوريا، قارئ ومنشد سوري، حافظ وقارئ للقرآن الكريم، وحاصل على درجة الماجستير في علم النفس.

 

وعُرف عنه إنشادُه للثورة السورية. وأناشيده وأغانيه تركز على القيم الإنسانية وحقوق الإنسان، وسبق له أن أحيى عدة حفلات في لندن ومانشستر مع المنتدى الفلسطيني في بريطانيا.

 

وبالعودة للحديث عن تفاصيل يوم الجاليات ذكرت منسقة أجنحة الجاليات فيه نيفين عبد الله أن يوم الجاليات العربية أشبه بسوق عكاظ الذي يجتمع فيه التسوق والشعر والتذوق والفن في مكان واحد، حيث هناك أجنحة تعبر عن تراث وحضارة الدول العربية المشاركة و مقاعد للجلوس لحضور فعاليات المنصة مع الفنانين مع وجود منطقة مخصصة لتناول الطعام الذي يمثل ثقافة وتراث الدول المشاركة وقد ذكرت عبد الله ان هناك عشر دول عربية تقريبا ستكون ممثلة في النسخة الثامنة من هذا اليوم العربي المميز في قلب العاصمة البريطانية لندن.

وقد أعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عن فتح باب التسجيل للدخول مجانا للقاعة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت من خلال هذا الرابط pfbuk.org

 

اقرأ المزيد

مهرجان تراث مغربي وعربي ضخم في واتفرد شمال غرب لندن!

شاعرة صومالية بريطانية تعبّر عن واقع جاليتها في الغربة

أمسية تراثية فنية للجالية الليبية في بريطانيا