October 3, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

October 3, 2022

آخر الأخبار : وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

October 3, 2022

آخر الأخبار : إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : المطالبون بمعونة الأطفال Child Benefit في بريطانيا ملزمون بمراجعة ضريبة الدخل

October 3, 2022

أفضل الطرق للتعايش مع أزمة غلاء أسعار المواد الغذائية

فضل الطرق للتعايش مع أزمة غلاء أسعار المواد الغذائية

20 September 2022

ترتفع تكلفة كثير من السلع الأساسية المنزلية بسرعة كبيرة، حيث وصل سعر أرخص أنواع الزبدة والجبن وعبوات البيض (التي تحتوي 10 بيضات) إلى ما يزيد عن باوندين في المرة الواحدة.
وارتفع سعر علبة الزبدة التي يبلغ وزنها 250 جرامًا إلى 1.99 باوند في تيسكو، مع وجود أسعار مماثلة ومنافسين مثل سنسبري وموريسون وآسدا. بدأ هذا الارتفاع في إبريل 2021 من 1.48 باوند، بزيادة أكثر من 33 في المئة على مدار 17 شهرًا.

وفي هذا السياق حذر الخبراء من أن أسعار الحليب إذا استمرت في الارتفاع بمعدلاتها الحالية -حيث ارتفعت بمقدار الثلثين في العام الماضي- فربما ندفع قريبًا المزيد مقابل شرائنا للشاي أكثر مما ندفعه لتعبئة سيارتنا بالبنزين!

 

ستسحب السلاسل المختلفة البضائع في أوقات مختلفة من اليوم، وذلك كالآتي:

• آلدي: من الساعة الـ8 مساء
• آسدا: ابتداء من الساعة الـ7 مساء
• ليدل: عندما تفتح المتاجر
• إم إس فوود: بين الـ5 مساء والـ7 مساء
• موريسون: تُسحَب العناصر بين عشية وضحاها، لذلك تكون متاحة في وقت الفتح
• سنسبري: في المساء بدءًا من الساعة الـ7 مساء
• تيسكو: طوال النهار، ولكن يظهر المزيد في وقت متأخر من الليل
• ويتروز: بعد الساعة الـ6 مساء.

 

أفكار للتعايش مع أزمة غلاء أسعار المواد الغذائية 

ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية
ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية

 

التفكير مليًّا في الطعام الذي ستحتاج إليه وتوضيح ما تحتاج إليه في متجرك سيساعدك في خفض التكاليف. في بعض الأحيان قد يعني شراء السلع التي تدوم لفترة أطول أنك أقل عرضة لإهدارها: فالخضراوات المجمدة -على سبيل المثال- لا تكون أقل تكلفة من نظيراتها الطازجة فحسب، بل ستبقى في المجمد لفترة أطول قبل أن تفسد.

إذا كنت تطبخ لعائلة فهناك عدد من مصادر المعلومات والأدلة حول كيفية التخطيط لوجباتك مدة أسبوع وبميزانية محدودة.
هناك مجتمع متزايد من المدونين ذوي الميزانية المحدودة على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يمكنهم تقديم مزيد من النصائح، إضافة إلى خطط الوجبات بميزانية محدودة.

أظهرت أرقام رسمية الأسبوع الماضي أن معدل تضخم الغذاء وصل إلى أعلى مستوياته منذ 14 عامًا؛ مدفوعًا بارتفاع أسعار الحليب والجبن والبيض.

 

نحتاج الى استراتيجية للتعايش مع غلاء أسعار المواد الغذائية

أفكار للتعايش مع زيادة أسعار المواد الغذائية
أفكار للتعايش مع زيادة أسعار المواد الغذائية

وأظهرت بيانات من اتحاد التجزئة البريطاني أن أسعار المحال ارتفعت بنسبة 5.1 في المئة في أغسطس، وهو أعلى معدل لها منذ الانهيار المالي في عام 2008، حيث أدى سعر الحليب والسمن والمقرمشات إلى ارتفاع متوسط تكلفة سلة التسوق.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه مصنعو المواد الغذائية تكاليف باهظة، حيث يدفعون أكثر بكثير مقابل المواد الخام والطاقة بسبب تأثير الحرب في أوكرانيا التي أدت إلى ارتفاع تكاليف الأسمدة والوقود وزيوت الطهو. وارتفعت أسعار السلع الغذائية العالمية بنسبة 24 في المئة في الأشهر الـ12 الماضية، وفقًا للبنك الدولي.

وبهذا الصدد قالت سو ديفيز رئيسة سياسة الغذاء وحماية المستهلك في شركة ويتش: إن التحليل الخاص بمجموعة المستهلكين أظهر أن تكلفة “المئات” من العناصر اليومية قد ارتفعت بنسبة تزيد عن 20 في المئة في العامين الماضيين وحدهما.
وقالت: “مع ارتفاع فواتير البقالة بأكثر من 500 باوند سنويًّا، فإن أسعار المواد الغذائية المرتفعة ستكون مقلقة للأسر التي تعاني بالفعل من أزمة تكاليف المعيشة”.

“نطاقات الميزانية أصبحت حيوية بصفة متزايدة وسط تدهور تكلفة أزمة المعيشة، لكن تحقيقاتنا أشارت إلى أن ملصقات الميزانية الخاصة بالعلامة التجارية أصبحت أقل توفرًا تمامًا كما يحتاج إليها المستهلكون بشدة”.

لمساعدة المستهلكين في التغلب على تضخم أسعار المواد الغذائية، يجب على متاجر السوبر ماركت أن تفعل ما في وسعها للتخفيف من ضغوط الميزانية من خلال توفير تسعيرة واضحة للوحدة. إذ يساعد هذا الأمر المتسوقين على مقارنة العناصر بسهولة والعثور على أفضل خيار ذي قيمة لهم. يجب أيضًا أن تكون نطاقات الميزانية متاحة على نطاق أوسع عبر المتاجر؛ حتى لا يضطر المستهلكون إلى دفع أكثر من الاحتمالات مقابل الضروريات اليومية”.

 

المصدر I news 


اقرأ المزيد 

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا بنسبة 15٪ مع تزايد التكاليف التي تزعج المزارعين

مقارنة أسعار المواد الغذائية الأساسية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبيّ

خطوات أساسية تساعدك في توفير نفقات شراء المواد الغذائية

الرابط المختصر :

آخر الاخبار

وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

اعترفت وزيرة الداخلية في بريطانيا سوالا برافرمان بخروج أزمة المهاجرين عبر القنال الإنجليزي عن السيطرة، وتعهدت باتخاذ إجراءات سريعة. ووصل إلى بريطانيا نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي من بداية […]

October 3, 2022

عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

شارك أكثر من 40 ألف عدَّاء في ماراثون لندن لعام 2022 وقطعوا نحو 26.2 ميلًا، واحتشدت الجماهير على طول مسار السباق للاحتفال بالحدث الشهير عالميًّا.   وفاز الكيني عاموس كيبرتو […]

October 3, 2022

إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

فضلًا عن أزمة تكاليف المعيشة التي أثرت في القدرة الشرائية للبريطانيين سيكون عيد الكريسمس القادم موسومًا بنقص إمدادات الديك الرومي حسَب ما أفاد به اتحاد المزارعين في بريطانيا.   يعود […]

October 3, 2022