العرب في بريطانيا | المجلس الإسلامي في بريطانيا يحذر من التحيز ضد ا...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

المجلس الإسلامي في بريطانيا يحذر من التحيز ضد المسلمين وأنصار فلسطين

المجلس الإسلامي في بريطانيا يحذر من التحيز ضد المسلمين وأنصار فلسطين
فريق التحرير October 31, 2023

أعرب المجلس الإسلامي في بريطانيا عن مخاوفه الشديدة من تصعيد لهجة الحكومة البريطانية تجاه المظاهرات الحاشدة، التي تسلط الضوء على تفاقم الأوضاع في غزة.

وفي هذا السياق، أشار مسؤولو المجلس إلى ضرورة النظر في اللغة المتطرفة التي استخدمتها وزيرة الداخلية، سوالا برافرمان، منذ بدء الحرب على غزة قائلة: إن رفع الأعلام الفلسطينية يمكن أن يكون “عملًا إجراميًّا”، لتصف الآن مئات الآلاف من الناس الذين نزلوا إلى الشوارع مُسالِمين للمطالبة بوقف إطلاق النار “بالمتطرفين”، علمًا أن نحو 76 في المئة من الجمهور البريطاني انضم إلى المظاهرات؛ إعرابًا عن رغبتهم بوقف إطلاق النار.

المجلس الإسلامي في بريطانيا يسلط الضوء على تحيز لغة الحكومة ضد أنصار فلسطين!

جمعيات خيرية ومساجد قد تقطع عنها المساعدات بسبب ادعاءات معاداة السامية
الحكومة البريطانية تتحيز ضد المظاهرات المناصرة لفلسطين

وتحرِّض لغة وزيرة الداخلية البريطانية على التعصب ضد المسلمين، وبخاصة بعد اندلاع الحرب على غزة، وهو عُرف ترسَّخ في الحزب الحاكم منذ سنوات، ويظهر ذلك جليًّا في كتابات لمرشح حزب المحافظين في إحدى الصحف، حيث كتب العديد من العبارات المتحيزة ضد المسلمين، متطاولًا على عقيدتهم وشعائرهم.

وعلى ضوء ذلك تقول زارا محمد، الأمينة العامة للمجلس الإسلامي في بريطانيا: إننا ندعو في ظل هذه الأزمات إلى قيادة مسؤولة ورشيدة. وإننا ندين تصاعد الأعمال المعادية للسامية والمعادية للإسلام منذ بدء الأزمة. ويجب أن نجتمع جميعًا لإيجاد أرضية مشتركة واستنكار شكلَي التطرف كِلَيهما علانية. ولكن يبدو أن سياسيينا ووسائل الإعلام لدينا تغذي الإسلاموفوبيا على مرأى الجميع ومسمعهم.

وجاء البيان على خلفية تصريحات وزيرة الداخلية سوالا برافرمان: إن المظاهرات المؤيدة لفلسطين تحث على الكراهية، إضافة إلى تحذيرات رئيس شرطة العاصمة، الذي قال: يجب سن قوانين أكثر حزمًا للتعامل مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في لندن؛ بحجة أنها تحض على التطرف.

ويأتي ذلك في الوقت الذي اعتُقِلت فيه امرأتان للاشتباه بتحريضهما على الكراهية العنصرية، في أعقاب حادث وقع في ميدان ترافالغار خلال مسيرة يوم السبت.

شرطة العاصمة تقمع مؤيدي لفلسطين!

شرطة العاصمة
شرطة العاصمة تقمع أنصار فلسطين

واجهت الشرطة بقيادة السير مارك رولي انتقادات حادة بشأن كيفية تعاملها مع المتظاهرين في لندن، إذ قال في مقابلة على (Sunday Morning): إن ضباطه يعملون “بلا رحمة” لاعتقال أي شخص يرتكب “جريمة كراهية”، وبخاصة بعد مراجعة حادثة محتملة وسط لندن بعدما هتف متظاهرون مشيرين إلى غزوة خيبر.

هذا وقال السير مارك لشبكة سكاي نيوز: إنه رغم صرامة القوانين البريطانية في التعامل مع جرائم الكراهية، فإن هناك “فجوة” كبيرة في مسألة التطرف. وأضاف: إن الشرطة تعمل على قدم وساق لتنفيذ القانون، الذي بموجبه اعتُقِل نحو 100 شخص في مظاهرات نظمت منذ بدء الحرب على غزة، التي وصل فيها عدد الشهداء إلى 8005 شهداء، بحسَب تصريحات وزارة الصحة الفلسطينية.

 

المصدر: MCB


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:20 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 82 %
Pressure 1017 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm