العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - المجلس الإسلامي البريطاني ي...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

المجلس الإسلامي البريطاني يحتفل بالذكرى الـ25 لإنشائه

المجلس الإسلامي البريطاني يحتفل بالذكرى الـ25 لإنشائه
فريق التحرير February 1, 2023

يحتفل المجلس الإسلامي البريطاني هذا العام بالذكرى الـ25 لتأسيسه، وقد نظم المجلس في هذه المناسبة فعالية احتفالية في فندق والدروف هيلتون في لندن.

وانضم إلى الحفل مجموعة من القادة والمسؤولين من الأوساط السياسية والدينية والمجتمع المدني، إلى جانب شخصيات بارزة من الجالية المسلمة البريطانية.

الأمينة العامة للمجلس ألقت كلمة خاصة في الذكرى ال 25 لتأسيسه

الأمينة العامة للمجلس الإسلامي البريطاني
زارا محمد الأمينة العامة للمجلس الإسلامي البريطاني (MCB)

وتوافد الضيوف من جميع أنحاء بريطانيا؛ للاحتفال بإنجازات المجلس الإسلامي البريطاني الذي أسهم في دعم مسلمي بريطانيا، وساعدهم في تحقيق القِيَم الاجتماعية القائمة على العدل والتماسك الاجتماعي.

واستضاف الحفل الرئيس السابق لقسم الأديان في شبكة بي بي سي والقناة الرابعة المدعو عقيل أحمد، في حين بدأ القارئ قاري يونس فعاليات الحفل بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم.

وألقى العديد من ضيوف الحفل كلمة خاصة؛ للاحتفاء بذكرى تأسيس المجلس الإسلامي في بريطانيا، ولعل أبرزهم الأمينة العامة للمجلس زارا محمد.

عمدة لندن يشيد بإنجازات المجلس الإسلامي البريطاني

Whatsapp Image 2022-08-18 At 07.48.59
عمدة لندن صادق خان

وتحدث عمدة لندن صادق خان عن الدور المهم الذي يؤديه المجلس الإسلامي البريطاني للنهوض بالجالية المسلمة، وأشاد خان بأداء مديرة المجلس.

وألقى السير إد ديفي زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار كلمة خاصة أيضًا، إضافة إلى لويزا رولف أوبي مساعدة مفوض شرطة العاصمة، وزعيم حزب العمال الاسكتلندي أنس ساروار.

إلى جانب كلمة ألقتها رحيمة عزيز الأمينة العامة لمؤسسة عزيز الخاصة بدعم الطلاب المسلمين.

وأدار مضيف الحفل عقيل أحمد نقاشًا مهمًّا شارك فيه المؤسسون السابقون وأمناء المجلس الإسلامي البريطاني، من بينهم السير: إقبال سكراني والدكتور عبد الباري، إلى جانب الأمينة العامة للمجلس الإسلامي البريطانية زارا محمد والنائب البرلماني ناز شاه.

ما المواضيع التي طرحها الضيوف خلال الحفل ؟

وتخلل النقاش الحديث عن: إنجازات المجلس الإسلامي البريطاني في الماضي، والتحديات التي يواجهها في الحاضر، وتطلعات المجلس في المستقبل، والفرص المتوفرة أمام الجالية المسلمة في بريطانيا.

وبدأت أمسية الاحتفال بعشاء جماعي وجلسة ترفيهية، واختُتِمت ببعض النقاشات، وقد أقيمت في قاعة والدروف بالم كوت في فندق والدروف هيلتون في لندن.

هذا وأعرب المجلس الإسلامي البريطاني عن امتنانه لجميع الحاضرين في الاحتفال وبخاصة الضيوف، كما تقدم المجلس بالشكر لرعاة الحفل: مؤسسة عزيز ومؤسسة الخير وصندوق السيدة فاطمة الخيري.

المصدر: MCB


 

اقرأ أيضاً :

البريطاني من أصل لبناني محمد كزبر نائباً لأمين عام المجلس الإسلامي

المجلس الإسلامي البريطاني يدعو للتصويت ضد مشروع قانون الجنسية والحدود

المجلس الإسلامي البريطاني يصدر دليلًا لأمان المساجد وحمايتها

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
9:09 am, Jun 19, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 75 %
Pressure 1022 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm