العرب في بريطانيا | كل ما تود معرفته عن الكروز السياحي في بريطانيا ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

كل ما تود معرفته عن الكروز السياحي في بريطانيا لعام 2023

كل ما تود معرفته عن الكروز السياحي في بريطانيا لعام 2023
فريق التحرير January 18, 2023

تختلف رحلات الكروز السياحي في بريطانيا من حيث الأسعار وجودة الخدمات المقدمة، لذلك لابد من البحث عن أفضل حجوزات الرحلات البحرية.

وتقدم هيئة خدمات المستهلكين في بريطانيا بعض المعلومات والنصائح الهامة في هذا الصدد.

وقد أجرت هيئة حماية المستهلك في بريطانيا مقارنة بين رحلات الكروز السياحي بناءً على تجربة السيّاح ومعايير أخرى مثل جودة المرافق العامة على متن السفينة، ونظافة المقصورات، بالإضافة إلى نوعية الطعام والشراب وخدمة الزبائن، حيث عانى بعض السياح من الوقوف في طوابير طويلة للحصول على الطعام خلال الرحلات البحرية، بينما تعرض البعض الآخر للسرقة.

وتقدم بعض السفن الضخمة أفضل رحلات الكروز السياحي في بريطانيا، حيث يستمتع الركاب بكثرة وتنوع وسائل الترفيه على ظهر السفن.

ويحاول قطاع السفر البحري في بريطانيا استعادة عافيته بعد الخسارة التي لحقت به نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وتوصي هيئة حماية المستهلك الركاب بالحجز في شركات السفر البحري التي توفر خيار استعادة النقود إذا حصل أي طارئ، إذ يجدر بالشركة السياحية إعادة رسوم الرحلة خلال 14 يومًا من إلغائها.

ولابد أن تقدم شركات السفر البحري خيارات بديلة للركاب إذا تم تغيير مسار الرحلة بسبب قواعد السفر في بريطانيا أو بسبب إجراءات الحجر الصحي في البلد الوجهة، أو إذا كانت وجهة الرحلة مدرجة ضمن البلدان التي يحظر السفر إليها من بريطانيا.

وفي الحالات المذكورة سابقًا يجب أن توفر الشركة للركاب خيار السفر إلى وجهة مختلفة أو في موعد مختلف، أو يمكن أن يحصلوا على قسيمة لرحلة بحرية مستقبلية، أو استرداد كامل المبلغ إذا لم يرض الراكب بالبدائل المقدمة.

يحجز العديد من الركاب رحلاتهم على متن نفس السفينة في كل مرة لضمان الحصول على نفس الخدمات في كل رحلة، لكن ينصح بتجربة خيارات مختلفة للحصول على أفضل رحلة.

إليكم قائمة بأفضل شركات الرحلات السياحية في بريطانيا لعام 2023 :

1. شركة Viking Ocean Cruisis

كل ما تود معرفته عن أسعار رحلات السفن السياحية في بريطانيا
كل ما تود معرفته عن أسعار رحلات السفن السياحية في بريطانيا

حصلت هذه الشركة على المركز الأول في استطلاع الرأي، كما أنها حازت على تصنيف خمس نجوم في جميع الفئات، وتتخذ شركة الرحلات البحرية من سويسرا مقرًا لها.

وتنظم الشركة الرحلات البحرية قصيرة ومتوسطة المسافة وللبالغين فقط، ولا تتسع سفن الشركة لأكثر من 1000 راكب.

تلتزم شركة (Viking) بسياسة إعادة النقود إلى الركاب وتقديم بدائل عند إلغاء الرحلات البحرية أو تغيير مسارها بسبب قيود السفر.

وأشار الركاب على متن سفن (Viking) إلى أنهم استمتعوا بالأجواء الراقية الهادئة بعيداً عن الضجة والازدحام الذي يواجهه الركاب خلال الرحلات البحرية الرخيصة الثمن، وتوفر سفن شركة (Viking) منتجعات صحية للاسترخاء وقاعات لإلقاء المحاضرات وصالات موسيقى الجاز.

تعد المساحة الصغيرة للسفن أحد العوامل الأكثر جاذبية للركاب.

حيث أشاد الركاب بالخدمات المقدمة بينما حظي الطاقم بمديح الركاب بسبب التعامل الودي وجودة الخدمات، وعادة ما ترسو سفن هذ الشركة في الموانئ الأقل ازدحاماً.

تعتبر الرحلات على متن سفن (Viking) مرتفعة الثمن، لكن يجد العديد من الركاب أسعارها مناسبة، نظرًا للأجواء الراقية والمطاعم الممتازة والوجهات غير المعتادة.

2. شركة (Saga)

تعتبر (Saga) من أشهر الشركات البريطانية التي توفر رحلات بحرية قصيرة المسافة نسبيًا لمن تجاوزوا سن الخمسين عامًا، ويحصل الركاب  على تجربة شاملة تقريبًا، حيث يغطي سعر الرحلة تكلفة السفر البحري والوجبات والمشروبات المقدمة بشكل غير محدود بالإضافة إلى خدمة الواي فاي، كما أن الشركة توفر رحلات بحرية بأرخص الأسعار.

وتلتزم شركة (Saga) بسياسة إعادة النقود إلى الركاب عند إلغاء الرحلات أو تقديم بدائل عنها إذا تغير مسار الرحلة
وحصلت الشركة على تصنيف خمس نجوم بسبب الأجواء التي توفرها

للركاب من كبار السن، بينما أشاد الركاب بخدمة الزبائن وقالوا إن الطاقم يبذل قصارى جهده لتأمين أفضل الخدمات.

ويمكن حضور بعض العروض الترفيهية أو المحاضرات على متن السفينة كما يوجد شرفة لكل مقصورة.

3. شركة (Hurtigruten)

الرحلات البحرية عبر الشركات البريطانية (أنسبلاش)
الرحلات البحرية عبر الشركات البريطانية (أنسبلاش)

تتجه السفن الخاصة بهذه الشركة إلى 34 ميناء على طول الساحل النرويجي، بينما تمتلك الشركة سبع سفن أخرى متخصصة بالرحلات إلى المناطق البعيدة مثل القارة القطبية الجنوبية، قد لا تبدو السفن فخمة للغاية ولكنها صغيرة بما يكفي للوصول إلى الموانئ الصغيرة التي لا تستطيع السفن الكبيرة الوصول إليها.

تلتزم شركة (Hurtigruten) بسياسة إعادة النقود للركاب عند إلغاء الرحلات البحرية، بالإضافة إلى إتاحة البدائل بما في ذلك إعادة الأموال وتغيير مسار الرحلة إذا فُرضت قيود السفر.

قد لا توفر هذه الشركة خدمات ممتازة لكن سفنها ستزور بعض أبعد الأماكن وأجملها في العالم حيث يمكن للركاب الاستمتاع بمشاهدة المضائق الخلابة للنرويج بالإضافة إلى مراقبة الشفق القطبي.

كما أن طواقم السفينة من النرويج، ويقدم على متنها الطعام النرويجي ما يمنح الرحلة بعدًا محليًا، وهي أشبه بالرحلات الاستكشافية الطويلة، حيث يلقي المختصون محاضرات حول علم الطيور والتاريخ والجيولوجيا.

وأشاد الركاب بتنظيم الرحلة وتحدثوا عن جودة الخدمات المقدمة، واستحقت الشركة تصنيف خمس نجوم.

إذا كنت من محبي زيارة المضائق البحرية النرويجية ومشاهدة الجبال الجليدية في القطب الشمالي فلابد من السفر على متن هذه السفن، لكن بالنسبة للباحثين عن رحلة بحرية فاخرة فلابد من تجربة شركات أخرى.

4. شركة (Noble Caledonia)

تتميز هذه الشركة بالرحلات البحرية القصيرة، والوجهات غير المألوفة للركاب، تتسع السفن لما بين 36 و 250 راكبًا، ما يجعلها من بين أصغر سفن الرحلات في العالم، وقد أشاد الركاب بالخدمات المقدمة، ومنحوا خدمة الزبائن تصنيف خمس نجوم.

تلتزم شركة (Noble Caledonia) بسياسة إعادة النقود للركاب عند إلغاء الرحلات البحرية، بالإضافة إلى إتاحة البدائل بما في ذلك إعادة الأموال وتغيير مسار الرحلة إذا فُرضت قيود السفر.

إلى جانب التجربة الممتعة على متن هذه السفن، إلا أنها واحدة من ثلاث شركات حاصلة على تصنيف خمس نجوم فيما يتعلق بجودة الرحلات وقال أحد الركاب في هذا الصدد لقد استمتعنا بزيارة بعض الجزر النادرة، وذلك بفضل السفن الصغيرة التي تتسع ل 70 راكبًا فقط.

لكن من جانب آخر لا يوجد الكثير من المرافق العامة على متن هذه السفن مقارنة بتلك المتوفرة في السفن الضخمة، كما أن أسعار التذاكر والحجوزات مرتفعة، حيث صنف الركاب هذه الشركة بأربع نجوم من حيث الأسعار.

إذا كنت من المهتمين بزيارة الأماكن غير المألوفة والتعرف على الوجهات الجديدة فلابد من الحجز على متن سفن هذه الشركة لكن لابد من الإشارة إلى أنها ليست الأفضل من حيث الخدمات والمرافق مثل الصالات الرياضية وأحواض السباحة.

5. شركة (Regent Seven Seas)

تعرف على أفخم سفن رحلات الكروز في بريطانيا لعام 2023
تعرف على أفخم سفن رحلات الكروز في بريطانيا لعام 2023 (أنسبلاش)

توفر سفن هذه الشركة رحلات بحرية فاخرة وشاملة لمعظم المحيطات والبحار، تحتوي كل مقصورة على شرفة خاصة ويتميز الموظفون بتعاونهم مع الركاب ومعاملتهم الودية، كما تنظم الشركة الرحلات بشكل جيد، ويحظى الركاب بالكثير من المتعة أثناء الرحلات الاستكشافية.

تلتزم شركة (Regent Seven Seas) بسياسة إعادة النقود للركاب عند إلغاء الرحلات البحرية، بالإضافة إلى إتاحة البدائل بما في ذلك إعادة الأموال وتغيير مسار الرحلة إذا فُرضت قيود السفر.

وتتسع السفن الصععيرة للشركة لما يترواح بين 500 إلى 700 راكب، وحصلت الشركة على تصنيف خمس نجوم من حيث مساحة المقصورات والغرف المخصصة للركاب.

وأشاد الركاب بطاقم السفينة و الخدمات المقدمة، كما أبدوا إعجابهم بالمساحات الواسعة للمقصورات والغرف.

من جانب آخر فقد كانت النقطة الوحيدة السلبية هي ارتفاع أسعار الحجوزات والتذاكر حيث أشار الركاب إلى أنهم حصلوا على خدمات أكثر مقابل نفس السعر عند السفر على متن سفن سياحية أخرى.

هذا وتنصح هيئة خدمات المستهلك الركاب في بريطانيا بالسفر عبر شركات الرحلات البحرية التي توفر إمكانية استعادة النقود خلال 14 يومًا من إلغاء الرحلة.

رغم ذلك رفضت بعض شركات الرحلات البحرية إعادة النقود إلى الركاب بعد إلغاء الرحلات بسبب قواعد كورونا بينما أعادت بعض الشركات النقود بعد شهر من الحجز.

المصدر: مجلة ويتش


 

اقرأ أيضاً :

كل ما تود معرفته عن أسعار رحلات السفن السياحية في بريطانيا

إقبال كبير على الرحلات السياحية في بريطانيا مقارنة بالعام الماضي

أفضل 10 أماكن لقضاء العطلات مع العائلة في بريطانيا

loader-image
london
London, GB
4:54 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm