العرب في بريطانيا | العاصفة إيشا تشلّ مرافق النقل والطاقة وتتسبب بو...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

العاصفة إيشا تشلّ مرافق النقل والطاقة وتتسبب بوفاة شخصين في بريطانيا

فريق التحرير January 23, 2024

تأثرت بريطانيا بشكل كبير بفعل العاصفة إيشا، حيث تركت آلاف الأشخاص من دون كهرباء في أعقاب هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية تجاوزت 99 ميلًا في الساعة. اسكتلندا وإيرلندا الشمالية وشمال غرب إنجلترا وويلز تأثرت بشكل كبير، ما أسفر عن وفاة شخصين وتسببت في إلحاق أضرار جسيمة.

تأثيرات العاصفة إيشا 

العاصفة
تحذيرات من العاصفة إيشا (Unsplash)

أحد الحوادث المأساوية كانت وفاة رجل في اسكتلندا نتيجة اصطدام سيارته بشجرة ساقطة، بينما توفي آخر في إيرلندا الشمالية بسبب سقوط شجرة على سيارته. العواصف الجوية ألحقت أيضًا أضرارًا بالبنية التحتية وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن حوالي 53 ألف منزل في إيرلندا الشمالية، وكان هناك تحذيرات من أن بعض المناطق قد لا تستعيد الكهرباء حتى يوم الثلاثاء.

العاصفة جوسلين تقترب

العاصفة
العاصفة إيشا تؤثر على عدة مناطق في بريطانيا (Unsplash)

مع اقتراب العاصفة جوسلين، تزيد المخاوف من المزيد من الاضطرابات. أصدرت الأرصاد الجوية تحذيرات لأجزاء من غرب وشمال اسكتلندا، ومن المتوقع أن تجلب العاصفة رياحًا بسرعة تصل إلى 80 ميلًا في الساعة، إضافة إلى هطول أمطار غزيرة.

على صعيد النقل، أُلغيت مئات الرحلات الجوية وتعرضت الطائرات لتحويل مسارها، ما ترك الركاب عالقين في المطارات. فيما عادت خدمات النقل إلى حالتها بشكل جزئي، ما زالت بعض الطرق مغلقة وخطوط السكك الحديدية متأثرة.

يصاحب تقدم العاصفة جوسلين تحذيرات من الرياح العاتية، حيث أطلقت مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا كهرمانيًا من الرياح بثاني أعلى مستوى. التحذيرات تمتد أيضًا للأمطار الغزيرة، ما قد يؤدي إلى حدوث فيضانات.

تشير التوقعات إلى أن العاصفة جوسلين قد تكون أقل شدة من إيشا، لكنها تثير المخاوف من تداول المزيد من الاضطرابات. يظهر النظام الجوي الحالي تأثيرات تتزايد مع تغير المناخ، حيث قد يشهد هذا الموسم أكبر عدد من العواصف المسماة في تاريخ سجلات التسمية.

 

المصدر بي بي سي 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.