العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز ما تناولته الصحف البري...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز ما تناولته الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 فبراير 2022

أبرز ما تناولته الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 فبراير 2022
فريق التحرير February 18, 2022

ركّزت معظم الصحف البريطانية على العاصفة “يونيس” (Storm Eunice) التي من المتوقع أن تضرب أجزاءً عدّة من المملكة المتحدة يوم الجمعة، في حين أطلعت بعضها القارئين على المستجدّات بخصوص الصراع الأوكراني الروسي.

 

وإليك أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 18 شباط /فبراير 2022:

 

أبرز ما تناولته الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 فبراير 2022
نقلت معظم الصحف تحذيرات السلطات من عاصفة يونيس الشديدة (مترو)

عنونت صحيفة “المترو” (Metro) تقريرها الأساسي بـ “حالة استعداد قصوى!”، مشيرةً إلى وقوف الجيش البريطاني على أُهبة الاستعداد عقب إصدار مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا نادرًا من رياح مهددة للحياة تصل سرعتها إلى 100 ميل في الساعة بصدد عاصفة يونيس.

 

ونقلت صحيفة “آي” (i) تحذير السلطات ببقاء البريطانيين في منازلهم، وتجنّب الخروج نهائيًّا إن أمكن، مشبّهةً عاصفة يونيس بالعاصفة الشديدة التي شهدتها البلاد عام 1987.

 

أبرز ما تناولته الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 فبراير 2022
نقلت معظم الصحف تحذيرات السلطات من عاصفة يونيس الشديدة (ديلي ميل)

وفي نفس السياق قالت صحيفة “ديلي ميل” (Daily Mail): طُلب من ملايين الأشخاص البقاء في منازلهم؛ بسبب الإنذار الأحمر النادر الصادر عن مكتب الأرصاد الجوية. وأشارت إلى أن “يونيس” “ستكون أول مثال على حدث كهذا منذ العاصفة الكبرى عام 1987”.

 

وبينما وصفت صحيفة “ذا صن” (The Sun) عاصفة “يونيس” بأنها “عاصفة قاتلة”، طرحت صحيفة “ديلي ستار” (Daily Star) الخبر بصورةٍ أكثر مرحًا؛ حيث حدّثت قارئيها: “بمجرد خروجك لشراء الديلي ستار، هل لنا أن نقترح عليك العودة إلى السرير لتجنُّب عاصفة يونيس التي تصحبها رياح تصل سرعتها إلى 100 ميل في الساعة؟”

 

أبرز ما تناولته الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 فبراير 2022
نقلت معظم الصحف تحذيرات السلطات من عاصفة يونيس الشديدة (ديلي ستار)

وتطرّقت الصفحة الأولى لصحيفة “ديلي إكسبريس” (Daily Express) لتفاصيل أكثر تحديدًا، قائلة: إن بريطانيا على وشك أن تشهد “عاصفة القرن” التي ستُسفِر عن “خطر كبير يتمثل في حدوث فيضانات، وانقطاعات في التيار الكهربائي، وتطاير الحطام”.

 

ومن جهة أخرى نقلت صحيفة الغارديان (The Guardian) تحذيرات الرئيس الأمريكي جو بايدن من استعداد روسيا لتزييف سبب لشن هجوم “مبرّر” على أوكرانيا. وأضافت الصحيفة أن إدارة بايدن لديها “أسباب تدعو للاعتقاد” بأن روسيا كانت منخرطة في “عملية راية مزيّفة للحصول على عذر للغزو”. (drogueriasanjorge.com)

 

أبرز ما تناولته الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 فبراير 2022
نقلت معظم الصحف تحذيرات السلطات من عاصفة يونيس الشديدة (فايننشال تايمز)

كما ركّزت صحيفة “فايننشال تايمز” (Financial Times) أيضًا على التهديد بالحرب في أوكرانيا؛ حيث قالت في عنوانها الأساسي: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن حذّر الحلفاء من أن روسيا تستعد لغزو أوكرانيا “خلال أيام”.

 

وظهر رئيس الوزراء بوريس جونسون على الصفحة الأولى لصحيفة “ديلي تلغراف” (Daily Telegraph) بصورةٍ له داخل حُجرة القيادة لطائرة تايفون المقاتلة خلال زيارته لسلاح الجو الملكي البريطاني في لينكولنشاير (Lincolnshire). وأشارت الصحيفة إلى أن كلًّا من بايدن وجونسون حذّرا من أن غزو أوكرانيا يمكن أن يحدث خلال أيام.

 

أبرز ما تناولته الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 فبراير 2022
نقلت معظم الصحف تحذيرات السلطات من عاصفة يونيس الشديدة (ذا تايمز)

ونقلت “التايمز” (The Times) مزاعم جونسون بأن موسكو كانت وراء قصف المنطقة الشرقية المتنازع عليها في أوكرانيا، والذي أدى إلى قصف إحدى حضانات الأطفال.

 

هذا ونشرت صحيفة “ديلي ميرور” (Daily Mirror) تحقيقها الخاص حيال أزمة الرعاية الاجتماعية التي أدّت إلى إجبار الآلاف من المقيمين الكبار في دور الرعاية الضعيفة على مغادرة منازلهم.

 

 

 

المصدر | بي بي سي

 

 

اقرأ أيضًا:

إلغاء القطارات وإغلاق المدارس في ويلز مع وصول العاصفة يونيس

طقس بريطانيا : مناطق إنجلترا قد تتأثر بالأمطار والرياح مع وصول العاصفة يونيس

الشرطة البريطانية تستجوب طفلًا مسلمًا في الرابعة من عمره

loader-image
london
London, GB
7:39 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 82 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm