العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 28 فب...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 28 فبراير 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 28 فبراير 2022
فريق التحرير February 28, 2022

هيمن تهديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام الأسلحة النووية في غزو أوكرانيا على مُعظم عناوين صحف الاثنين؛ حيث أعلن وضْعه “قوات الردع” النووية في حالة التأهُّب القصوى.

 

وإليك أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 28 شباط/ فبراير 2022:

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 28 فبراير 2022
ركزت الصحف على تهديد بوتين باستخدام الأسلحة النووية في حرب أوكرانيا (ديلي تلغراف)

قالت صحيفة “ديلي تلغراف” (Daily Telegraph): من المحتمل أن يلجأ بوتين إلى أسلحة الدمار الشامل؛ “لتجنُّب ذلّ الهزيمة في أوكرانيا” بعد أربعة أيام من “القتال العنيف” في كييف وخاركيف. وأضافت الصحيفة أن خطوة الرئيس الروسي تهدف إلى تهديد دول الناتو بعد إعلانها إرسال مزيدٍ من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وفرض مزيدٍ من العقوبات المالية على روسيا.

 

وأوضحت صحيفة “فايننشال تايمز” (Financial Times) أن “التأهُّب النوويّ” يأتي في أعقاب اتفاق الولايات المتحدة والحلفاء الغربيين على فصل المصارف الروسية عن نظام التحويل المالي “سويفت”. وقد حذّرت الولايات المتحدة أن خطوة الكرملين لم تكن سوى محاولة لنشر “الذُعر في العالم”، حسبما نقلته الصحيفة.

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 28 فبراير 2022
ركزت الصحف على تهديد بوتين باستخدام الأسلحة النووية في حرب أوكرانيا (الغارديان)

ومن ناحية أخرى قالت صحيفة “الغارديان” (Guardian): إن التهديد باستخدام الأسلحة النوويّة يُشير إلى أن الرئيس بوتين “مستعد للجوء إلى استراتيجية حافة الهاوية لتحقيق النصر في أوكرانيا”؛ حيث تتجاهل هذه الخطوة التداعيات الخطيرة لعقوبات دول الغرب على الاقتصاد الروسي.

 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” (Daily Mail) أن روسيا تملك ثاني أكبر ترسانة أسلحة نووية في العالم، وأعدادًا ضخمة من الصواريخ الباليستية. وقالت الصحيفة: إن بوتين سبق أن حذّر الدول الأخرى من التدخُّل في الغزو الروسي لأوكرانيا، مُهدِّدًا بأن ذلك سيؤدي إلى “عواقب لم يسبق لها مثيل”.

 

“العالم الحر ضد بوتين” هو العنوان الرئيس لصحيفة “ديلي إكسبرس” (Daily Express)؛ حيث تحدّثت الصحيفة عن توحُّد كثير من البلاد ضد ما وصفته بالعدوان الروسي في أوكرانيا. كما نوّهت الصحيفة باستجابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للتهديد النوويّ الذي وصف الخطوة الاستفزازية بأنها “تجاهل لواقع” ما يحدث في أوكرانيا.

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 28 فبراير 2022
ركزت الصحف على تهديد بوتين باستخدام الأسلحة النووية في حرب أوكرانيا (آي)

وأما صحيفة “آي” (i) فقد غطّت معاناة الأوكرانيين الفارّين من الحرب تحت عنوان: “تهافت على الحدود”، قائلةً: إن صفوف الانتظار تمتد لأميال عديدة وسط محاولات الأوكرانيين دخول البلدان المجاورة. وأضافت الصحيفة أن أعداد الفارّين من الغزو قد وصلت إلى 368 ألفًا.

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 28 فبراير 2022
ركزت الصحف على تهديد بوتين باستخدام الأسلحة النووية في حرب أوكرانيا (ديلي ميرور)

وأخيرًا وضعت صحيفة “ديلي ميرور” (Daily Mirror) صورةً لأب يودّع ابنه أثناء ركوب الطفل القطار للذهاب إلى بَرِّ الأمان مع والدته وأخته؛ حيث أمرت أوكرانيا الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا بالبقاء في البلاد والدفاع عنها.

 

 

المصدر | بي بي سي

 

 

اقرأ أيضًا:

مئات الأطفال الأوكرانيين في لندن قلقون بشأن عائلاتهم بعد الغزو الروسيّ

بريطانيا تدعم المواطنين الراغبين في التوجه للقتال في أوكرانيا

وزير بريطاني يقترح قدوم الأوكرانيين النازحين للعمل في قطف الفواكه ببريطانيا