كل ما تود معرفته عن احتفالات السنة الصينية الجديدة في لندن

هل سبق لك وشاركت في احتفالات السنة الصينية الجديدة في لندن؟
هل سبق لك وشاركت في احتفالات السنة الصينية الجديدة في لندن؟

يُنظَّم الحدث السنوي للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة إضافة إلى الأحداث الأخرى في جميع أنحاء العاصمة البريطانية لندن. وكان برج السنة القمرية الحالية النمر.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن احتفالات لندن في نهاية هذا الأسبوع:

 

ما موعد الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة في لندن؟

السنة الصينية الجديدة
تعرف على السنة الصينية الجديدة في لندن (بيكساباي)

 

يوم الأحد (22 يناير). يبدأ في الساعة الـ10 صباحًا في (Charing Cross Road).

يبدأ عرض السنة الصينية الجديدة في تشارينغ كروس رود، ويضم عوامات ملونة، مع أكثر من 50 فريقًا تشارك عادة في هذا الحدث. وبعد البدء في (Charing Cross Road) يستمر العرض ويشق طريقه عبر شارع (Shaftesbury).

ما الفعاليات الأخرى؟

إليك بعض أحداث السنة الصينية الجديدة الأخرى التي تُنظَّم في العاصمة في نهاية هذا الأسبوع لحثك على المشاركة والاحتفال:

ميدان ترافالجر

سيكون بانتظارك كثير من الأنشطة الخاصة برأس السنة الصينية الجديدة في ميدان ترافالغار يوم الأحد. وتبدأ الأنشطة بعرض الشاشة وحفل الشكر. وفي هذا السياق يقول موقع فيزيت لندن: “يمكنك تجربة رقصات التنين والأسود الطائرة التقليدية والعروض المسرحية الحافلة بالمرح، ويشمل ذلك: عروض الرقص والموسيقى الصينية وعروض الفنون القتالية، وأغاني البوب الصينية مع حضور ثلة من الفنانين الصينيين. وتستمر الأحداث حتى وقت متأخر من اليوم”.

مراحل ويست إند

إذا كنت في (West End) فستستمر المتعة بالعروض الخاصة والأنشطة. وبهذا الصدد يقول موقع فيزيت لندن: “في السنوات السابقة كان بإمكانك التعرف على فنانين بريطانيين صينيين صاعدين، يرقصون ويعزفون الموسيقى ويمثلون المقاطع الكوميدية في منطقة المواهب والمجتمع في شارع شافتسبري”.

“واليوم بإمكانك اصطحاب الأطفال إلى المنطقة العائلية في ساحة ليستر؛ للاستمتاع بالأنشطة الثقافية والترفيهية المناسبة للعائلة، ويشمل ذلك الفنون والحِرف اليدوية والخط والموسيقى الصينية وارتداء الملابس التقليدية. وكذلك يمكنك الاستمتاع بعروض فنون الدفاع عن النفس المثيرة، ويشمل ذلك شاولين كونغ فو ووينج تشون في المنطقة الثقافية في تشارينغ كروس رود. وبإمكانك أيضًا المشاركة في ورش عمل لفن الخط والرسم التقليدي”.

متى موعد رأس السنة الصينية؟

 

السنة الصينية الجديدة
تعرف على موعد السنة الصينية الجديدة (بيكساباي)

 

يعتمد تاريخ السنة الصينية الجديدة على العام القمري الجديد، ولهذا السبب يقع عادةً بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع من بداية العام الجديد، الذي يستخدم التقويم الغريغوري (1 يناير). وقد بدأ العام القمري السابق يوم الإثنين الموافق 31 يناير 2022.

وانتهى يوم السبت (21 يناير). ومن ثَمَّ فإن السنة القمرية الجديدة (أي رأس السنة الصينية الجديدة) بدأت يوم الأحد (22 يناير).

هذا وتستمر السنة القمرية الجديدة حتى يوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024، ما يعني أن السنة الصينية القادمة 2024 ستبدأ يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024.

 

المصدر National Word 


اقرأ أيضا 

أين أذهب مع عائلتي في إجازة نهاية الأسبوع في فبراير 2022

احتفالات حول العالم بدخول عام 2023

أفضل الجامعات البريطانية لدراسة اللغويات في 2022

الرابط المختصر هنا ⬇

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار