العرب في بريطانيا | إقبال كبير على الرحلات السياحية في بريطانيا مقا...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

إقبال كبير على الرحلات السياحية في بريطانيا مقارنة بالعام الماضي

الرحلات السياحية في بريطانيا
فريق التحرير January 15, 2023

على الرغم من غلاء تكلفة المعيشة، تشهد المملكة المتحدة هذا العام إقبالًا كبيرًا على الرحلات السياحية في بريطانيا، وفقًا لبيانات شركات السياحة.

أظهرت بيانات شركات الرحلات السياحية ارتفاع الحجوزات في أوائل شهر كانون الثاني/ يناير، إذ بلغ متوسط الإنفاق لكل عطلة 3,104 باوند هذا الأسبوع، بمقدار زيادة 5 في المئة عن العام الماضي.

تُعدُّ إسبانيا وجهة الحجز الأكثر شعبية حتى الآن ، إلى جانب اليونان والولايات المتحدة وتركيا، وفقًا لشركة (Advantage Travel)، أكبر شبكة من وكلاء السفر المستقلين في المملكة المتحدة.

 

الرحلات السياحية في بريطانيا

الرحلات السياحية في بريطانيا
الرحلات السياحية في بريطانيا تزدهر (Pixabat)

 

شهدت العديد من الشركات تدفقًا للحجوزات خلال أول يوم سبت في شهر كانون الثاني/ يناير -وهو ما يُعرف باسم “سبت الشمس المشرقة”- حيث يحجز الناس عادة رحلات صيفية بعد فترة الأعياد.

ارتفعت مبيعات شركة (Advantage Travel) المكونة من 700 وكيل سفر منذ بداية العام بنسبة 75 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وقالت جوليا لو بوي، الرئيسة التنفيذية للمجموعة، إنّه على الرغم من ارتفاع متوسط الأسعار، فإنّ التكاليف الإضافية لا تثني الناس عن حجز للرحلات السياحية.

كذلك شهدت شركة (Skyscanner) للبحث عن السفر عبر الإنترنت، خلال الأسبوع الأول من هذا العام، ارتفاع في حجوزات المسافرين البريطانيين بنسبة 30 في المئة مقارنة بالأسبوع الأول في كانون الأول/ يناير 2019.

وقالت شركة (Hays Travel)، إنّ الحجوزات في 7 كانون الثاني/ يناير زادت خمسة أضعاف مقارنة باليوم نفسه من العام الماضي.

وأعلنت شركة فيرجن أتلانتيك (Virgin Atlantic) أيضًا أنّ الحجوزات كانت أعلى بنسبة 70 في المئة خلال عطلة نهاية الأسبوع مقارنة بعطلة نهاية الأسبوع من العام الماضي.

 

تأثير كوفيد-19

الرحلات السياحية في بريطانيا
معدل الرحلات السياحية في بريطانيا لا يزال أقل من قبل الوباء (Pixabay)

 

على الرغم من عودة حجوزات العطلات إلى مستويات جيدة، إلا أنّ معدل الرحلات السياحية لا يزال أقل من فترة ما قبل الوباء خلال عام 2019.

لا تزال صناعة السفر تتعافى بعد إغلاقها بالكامل تقريبًا خلال ذروة الوباء،حيث أدى نقص الموظفين في المطارات إلى تأجيل بعض الرحلات وإلغائها الصيف الماضي بعد أن فقد آلاف العمال وظائفهم بسبب الوباء. كذلك أصبحت تكاليف التشغيل للشركات أعلى الآن بسبب التضخم وارتفاع أسعار الوقود.

رغم ذلك، يتوقع المسافرون تحسنًا كبيرًا في خدمات السفر من شركات الطيران والمطارات خلال العام الجديد 2023، وفقًا لما قاله بولاند خبير السفر بموقع (Which؟).

 

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

11 خطأ شائعا عند استئجار سيارة خلال الرحلات السياحية

كل ما تود معرفته عن أسعار رحلات السفن السياحية في بريطانيا

رايان إير ترفع أسعار الرحلات إلى أوروبا هذا الصيف!