العرب في بريطانيا | الجيش يتدخل لإنقاذ المناطق التي عزلتها عاصفة آر...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

الجيش يتدخل لإنقاذ المناطق التي عزلتها عاصفة آروين في اسكتلندا

الجيش يتدخل لإنقاذ المناطق التي عزلتها عاصفة آروين في اسكتلندا
فريق التحرير December 2, 2021

الجيش يتدخل لإنقاذ المناطق التي عزلتها عاصفة آروين في اسكتلندا

تدخلت قوات الجيش للمساعدة في عمليات الإنقاذ والصيانة في المناطق المعزولة عقب الأضرار التي خلفتها عاصفة آروين في اسكتلندا.

قال وزير القوات العسكرية جايمس هايبي أن 134 جندي و جندي بحري قاموا بالمشاركة للمساعدة في إنقاذ وصيانة 4000 منزلًا في منطقة جرامبيان.

سيتم تقسيم الجنود إلى فرق مكونة من 10 أشخاص ليقوموا بتقديم المساعدة إلى 12 منقطعة عن الكهرباء منذ حلول عاصفة آروين.

 

 

مازال هنالك الآلاف من المواطنين منقطعين عن الكهرباء بسبب الأضرار التي تسببت بها العاصفة لشبكات الكهرباء. حيث صرحت الشركة أن الإصلاحات لن تنتهي قبل عطلة نهاية الأسبوع.

كما قد أودت العاصفة بحياة ثلاثة أشخاص عندما تسببت العاصفة بسقوط الأشجار على سياراتهم عندما وصلت سرعة الرياح 98 ميلًا بالساعة.

 

أكثر من 30 ألف منزلًا منقطعًا عن الكهرباء بسبب عاصفة آروين

 

شركة توزيع الكهرباء الأسكتلندية (SSEN)، والتي تقوم بتوفير الكهرباء لأكثر من 3.7 مليون منزلًا، أعلنت أن ما زال هنالك 3100 شخصًا منقطعًا عن الكهرباء. (Ambien)

علمًا أن الشركة أعلنت ظهر يوم الخميس الموافق 2 كانون الأول (ديسمبر) أن 16000 منزلًا كان منقطعًا عن الكهرباء، ولكن تم إعادة التيار لما يقارب 98% من المنازل المتضررة.

قال أحد المواطنين القاطن في بيشوب أوكلاند، في قطاع درهام، أنه وعائلته المكونة من خمس أفراد منقطعين عن الطاقة منذ يوم السبت 27 تشرين الثاني (نوفمبر)

وقال: “أحد أطفالي مصابة بمتلازمة داون، مما يعني أنها معرضة للإحساس بالبرد أكثر من الشخص الطبيعي. وهذا يؤثر على صحتها حيث أن احتمالية إصابتها بالأمراض التنفسية أعلى من ذي قبل؛ وهو بالأمر السيء في فترة كهذه ينتشر بها فايروس الكورونا”

بالرغم من كون العائلة تملك مدفأة تعمل بالحطب، إلا أنها فضلت قضاء هذه الأيام في منازل أصدقاءهم وعائلاتهم، لكي يستطيعوا الاستحمام بالمياه الساخنة مثلًا، حتى تعود الطاقة إلى المنزل.

مواطنة أخرى، كيلي أوزبورن، قالت أن انقطاعها عن الطاقة أثر على صحتها الجسدية حيث أصيبت بالتهاب رئوي بسبب البرد القارص في منزلها.

فقال الوزير أن الجيش سيحاول توفير المعونة إلى جميع المواطنين المتضررين والتأكد من صحتهم حتى تعود الطاقة إلى جميع المنازل.

تتوقع الأرصاد الجوية سقوط الثلوج على أجزاء أخرى من اسكتلندا مجددًا يوم الجمعة 3 من كانون الأول (ديسمبر).

تسببت عاصفة آروين بأضرار شديدة على أنحاء واسعة من البلاد، فحتى الحياة البرية تضررت للغاية حيث أنه تم إعلان وفاة أكثر من 800 فقمة بسبب البرد القارص والرياح العاتية.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.