العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - التلغراف: دبي واحدة من أعظم...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

التلغراف: دبي واحدة من أعظم مدن العالم لهذه الأسباب

التلغراف دبي واحدة من أعظم مدن العالم لهذه الأسباب
فريق التحرير May 1, 2022

ستجد لإمارة دبي العديد من المنتقدين، الذين يصفونها بأنّها مدينة بلا ثقافة أو بلا روح، إلا أنّ أغلب هؤلاء المنتقدين لمّا يزوروها من قبلُ. لأنَّ معظم الناس عندما يزورون دبي فإنّهم عادة يغادرونها بانطباع مختلف تمامًا، فهي تُعدّ حسب دراسة تلغراف ترافل (Telegraph Travel) الشاملة من بين أعظم 10 مدن في العالم.

 

أكثر من 200 جنسية متواجدة في دبي

يتفاجأ معظم الزوار أولًا بتنوع السكان في دبي، حيث يمكنك إيجاد أشخاص من 200 جنسية يتعايشون في مكان واحد؟ بدأت الهجرة إلى الإمارات العربية المتحدة في الستينيات من القرن الماضي، حيث وصل كثير من الأشخاص من الهند (التي تبعد 3 ساعات عن دبي بالطائرة). منذ ذلك الوقت، ولد جيل من المغتربين في الإمارات ودبي التي صاروا يعتبرونها بلدهم فعلًا. حاول أن تقول لهم إنَّ المدينة ليس لها ثقافة أو روح وشاهد ردة فعلهم وشعورهم بالإهانة! (https://aessoil.com/)

 

المشهد الثقافيّ في الإمارة

التلغراف دبي واحدة من أعظم مدن العالم لهذه الأسباب
تتميز دبي بتعدد الجنسيات والثقافات لتصنف واحدة من أعظم مدن العالم (بيكساباي)

وفي مثالٍ عن المشهد الثقافيّ في المدينة، يعرض حاليًا أعمال الفنان الإفريقيّ المخضرم إل آناتسو في معرض إيفي الصغير والذي أسسه الأخوان الغانيان المولودان في لندن كوبي وكوامي مينتا. يصنع إل آناتسو منحوتات شبيهة بالبطانيات المشكلة من أغطية زجاجات المشروبات الغازية الملقاة على الأرض، حيث يقوم بتجميعها باستخدام أسلاك فولاذية. ترسم إبداعاته روابط بين الهدر والاستهلاك وبين القارة الإفريقية والاستعمار. في بريطانيا ستجد أعمال إل آناتسو معروضة في المتحف البريطانيّ.

أما على صعيد الطعام والطهي، فتستعد دبي لإطلاق أول دليل ميشلان للمطاعم في المنطقة، وذلك في أعقاب حفل جوائز أفضل 50 مطعمًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد كان من بين المطاعم ال 50 الفائزة 16 مطعمًا في دبي، واحد منها حازعلى المرتبة الأولى وهو المطعم الياباني “3fils”.

ومن حيث الأمان، تُعدّ دبي من أكثر الأماكن أمانًا في العالم، حيث احتلت المرتبة الثانية في الأمان في تصنيف مجلة جلوبال فاينانس العام الماضي.

أما الطقس فلا شكّ بأنّه حار جدًا خاصة في الفترة بين شهري أيار/مايو وأيلول/ سبتمبر، حيث تبلغ درجات الحرارة 40 درجة مئوية وأكثر في بعض الأحيان. أمّا بعد مرور هذه الشهور الحارة جدًا، فيمكنكم استكشاف أميال من الشواطئ الرملية والمطاعم الفاخرة والمعارض الفنية العالمية والتي شكلها نسيج الجنسيات المتعددة في دبي.

 

المصدر: التلغراف


اقرأ أيضاً:

شركة P&O التابعة لموانئ دبي قد تواجه تحقيقًا جنائيًّا بسبب إقالات الموظفين

بامبورغ تتصدر قائمة أفضل المدن الساحلية في المملكة المتحدة

سجن معلم بريطاني عشر سنوات في الإمارات بعد اعتداءات جنسية على طلبته

loader-image
london
London, GB
8:00 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm