October 3, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

October 3, 2022

آخر الأخبار : وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

October 3, 2022

آخر الأخبار : إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : المطالبون بمعونة الأطفال Child Benefit في بريطانيا ملزمون بمراجعة ضريبة الدخل

October 3, 2022

التفاصيل الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث

التفاصيل الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث

19 September 2022

بعد أيام من البروتوكولات والمراسم، بدأت مراسم التشييع الأخير لجثمان الملكة صباح اليوم الإثنين، وهي الجزء الأخير من مراسم الجنازة، وفيما يلي نسلط الضوء على التفاصيل الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث.

سيُنقَل الجثمان إلى كنيسة وستمنستر آبي، من أجل إقامة قداس ديني أمام حشد من الآلاف، ومن ثَمّ سيُنقَل النعش إلى قلعة وندسور لبدء إجراءات الدفن النهائية.

وبالنسبة إلى عشاق الملكة ومحبيها سيكون تاريخ اليوم حدثًا استثنائيًّا ماثلًا في ذاكرة الملايين لسنوات قادمة، وهو أول عزاء يقام على مستوى الدولة البريطانية منذ وفاة ونستون تشرشل قبل 60 عامًا.

 

التفاصيل الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث 

التفاصيل الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث
التفاصيل الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث

سيُنقَل نعش الملكة من قاعة وستمنستر في مبنى البرلمان صباح اليوم، وسيقف الآلاف منتظرين مشاهدة نعش الملكة وتوديعه.

وستفتح كنيسة وستمنستر أبوابها أمام المعزين من قادة الدول والوفود المشاركة قبل بدء المراسم النهائية قبل الساعة 11 صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة.

وسيحضر في الكنيسة عدد كبير من رؤساء العالم وقادته وممثلين عنهم، إلى جانب أسرة العائلة المالكة وكبار السياسيين في بريطانيا ورؤساء الوزراء السابقين.

وستحضر سلالات العائلات الملكية من جميع أنحاء أوروبا، ومعظمهم من أقرباء الملكة إليزابيث كالملك فيليب ملك بلجيكا والملكة ماتيلدا، وملك إسبانيا فيليب والملكة ليتيزيا.

وفي تمام الحادية عشر صباحًا، سيُنقَل نعش الملكة إلى كنيسة وستمنستر من أجل البدء بمراسم القداس الديني.

وسيُوضَع جثمان الملكة غي عربة تابعة للبحرية الملكية يجرُّها 142 بحارًا، وقد شوهدت هذه العربة للمرة الأخيرة عام 1979 في جنازة عم الأمير فيليب، كما ظهرت هذه العربة في جنازة الملكة جورج السادس عام 1952. وسيلتحق أفراد العائلة المالكة – ومنهم الملك تشارلز والأميران ويليام وهاري- بالموكب.

وسيقود الموكب فرقة موسيقية عسكرية تابعة للفوجين الأيرلندي والاسكتلندي، إلى أجانب أفراد من سلاح الجو الملكي وفرقة (Gurkhas).

 

بدء القداس الديني في كنيسة وستمنستر آبي 

 

وستبدأ المراسم النهائية للجنازة في كنيسة وستمنستر آبي بحضور 2000 من المعزين. وسيُتَّبَع في الجناز الملكية بروتوكولات صارمة مثل مشاركة المواكب العسكرية.

وتُعَد كنيسة وستمنستر آبي المكان الرسمي لتتويج ملوك وملكات بريطانيا، ومنهم الملكة إليزابيث الثانية التي تُوِّجت ملكة في كنيسة وستمنستر عام 1953، كما تزوجت الملكة إليزابيث بالأمير فيليب في نفس الكنيسة عام 1947.

أقيمت جنازة والدة الملكة إليزابيث في كنيسة وستمنستر آبي عام 2002، وشهدت الكنيسة آخر جنازة ملكية في القرن الثامن عشر.

وسيتولى إدارة مراسم الدفن العميد ديفيد هويل، وسيُلقِي رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي كلمة وعظ، وستتلو رئيسة الوزراء ليز تراس خطابًا.

ومع اقتراب مراسم الدفن ستطلق الأبواق في جميع أنحاء بريطانيا لفترة قصيرة ليقف جميع أفراد الشعب البريطاني في أنحاء البلاد دقيقتي صمت على روح الملكة.

ومن ثَمّ سيُعزَف النشيد الوطني البريطاني، إضافة إلى مقطوعة موسيقية لرثاء الملكة، وستنتهي بذلك مراسم الجنازة في منتصف نهار اليوم الإثنين.

 

نقل النعش عبر لندن

 

بعد القداس مباشرة سيُنقَل نعش الملكة في موكب سيرًا على الأقدام من كنيسة وستمنستر إلى (Wellington Arch) في منطقة (Hyde Park Corner) بلندن.

وستصطف تشكيلات الجيش والشرطة على جانبي الطريق، قبل أن تقرع ساعة بيج بين أجراسها مدة دقيقة، في حين يسير موكب التشييع ببطء في شوارع العاصمة، وستضرب المدفعية نيرانها تحية لروح الملكة في (Hyde Parke).
وسيُتاح للناس مشاهدة الموكب من المناطق المخصصة لذلك على طول الطريق.

وسيترأس الموكب كتيبة الخيالة الكندية الملكية، إضافة إلى أفراد من القوات المسلحة البريطانية القادمة من دول الكومنولث وجهاز الشرطة وهيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS).

ومرة أخرى ستسير العائلة الملكة مع الموكب، وسيضم الموكب: الملك تشارلز وكاميلا وأميرة ويلز وكونتيسة ويسكس ودوقة ساسكس.

 

الطريق إلى قلعة وندسور

قلعة وندسور
قلعة وندسور

وبمجرد وصول النعش إلى (Wiilington Arch) عند الساعة الواحدة ظهرًا سيُنقَل التابوت إلى (State Hearse) في قلعة وندسور.

وتمتلك هذه القلعة خصوصية كبيرة في حياة الملكة التي عاشت فيها خلال سنوات الحرب العالمية الثانية عندما تعرضت لندن للقصف، كما لجأت الملكة إلى قلعة وندسور خلال فترة انتشار الوباء، وقد عاش في هذه القلعة نحو 40 ملكًا في فترة 1000 عام.

وسيصطف أفراد القوات المسلحة على طول ممشى القلعة البالغ طوله ثلاثة أميال، وسيرافق الموكب عربة التابوت الملكي سيرًا على الأقدام إلى القلعة.

وسيُسمَح للناس بالوقوف في ممشى القلعة لمشاهدة الموكب، وسينضم الملك تشارلز وأفراد العائلة المالكة إلى الموكب في قلعة وندسور.

وستُقرَع الأجراس في قلعة سيباستوبول وأحد حصون قلعة وندسور، في حين ستطلق المدفعية نيرانها من حصن القلعة تحية لروح الملكة. وسيُنقَل التابوت إلى كنيسة القديس جورج لبدء مراسم الدفن.

 

وقد شهدت الكنيسة كثيرًا من الحفلات الخاصة بالعائلة المالكة، إضافة إلى حفلات التعميد ومراسم الجنازات، وهي الكنيسة التي شهدت زواج دوق ودوقة ساسكس هاري وميغان، وأقيمت فيها جنازة الأمير فيليب.

وسيحضر مراسم الدفن النهائي نحو 800 شخصية، وسيُشرِف على إجراءات الدفن عميد قلعة وندسور ديفيد كونر بمباركة من رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي. وسيُنزَع التاج الملكي للمرة الأخيرة من التابوت كما سيُؤخَذ الصولجان والكرة الملكية من التابوت.

وبعد عزف الترنيمة الأخيرة سيضع الملك تشارلز شعار قوات المشاة والحرس الملكي على التابوت. بعد ذلك سيكسر كبير أمناء البلاط الملكي البريطاني البارون باركر والرئيس السابق لجهاز (M15) عصاه الخاصة ويضعها على التابوت؛ في إشارة إلى انتهاء خدماته المقدمة للبلاط الملكي بصفته صاحب أعلى منصب في البلاط.

 

نقل الملكة لمثواها الأخير في كنيسة القديس جورج 

وسيُنقَل تابوت الملكة إلى القبو الملكي، وسيُعزَف النشيد الوطني على المزمار بناء على طلب الملكة قبل وفاتها.

ستنتهي بذلك مراسم دفن الملكة، وسيغادر الملك وأفراد العائلة المالكة الكنيسة.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم ستُدفَن الملكة بجانب زوجها الراحل دوق إدنبرة في كنيسة صغيرة تعود مِلكيتها إلى الملك جورج السادس وتقع ضمن كنيسة القديس جورج.

هذا وسيُنقَش على اللوح الرخامي للملكة إليزابيث: (ELIZABETH II 1926-2022).

 

 

المصدر: بي بي سي 


 
 
اقرأ أيضاً : 

الطريق الذي سيسلكه موكب جنازة الملكة إليزابيث من وستمنستر إلى الكنيسة

القيود المفروضة في أنحاء بريطانيا يوم جنازة الملكة إليزابيث

متى تبدأ مراسم جنازة الملكة إليزابيث وهل يمكن الاشتراك فيها؟

الرابط المختصر :

كلمات مفتاحية

آخر الاخبار

وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

اعترفت وزيرة الداخلية في بريطانيا سوالا برافرمان بخروج أزمة المهاجرين عبر القنال الإنجليزي عن السيطرة، وتعهدت باتخاذ إجراءات سريعة. ووصل إلى بريطانيا نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي من بداية […]

October 3, 2022

عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

شارك أكثر من 40 ألف عدَّاء في ماراثون لندن لعام 2022 وقطعوا نحو 26.2 ميلًا، واحتشدت الجماهير على طول مسار السباق للاحتفال بالحدث الشهير عالميًّا.   وفاز الكيني عاموس كيبرتو […]

October 3, 2022

إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

فضلًا عن أزمة تكاليف المعيشة التي أثرت في القدرة الشرائية للبريطانيين سيكون عيد الكريسمس القادم موسومًا بنقص إمدادات الديك الرومي حسَب ما أفاد به اتحاد المزارعين في بريطانيا.   يعود […]

October 3, 2022