العرب في بريطانيا | الإضراب يشل قطارات لندن، ومواقف الحافلات تزدحم ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

الإضراب يشل قطارات لندن، ومواقف الحافلات تزدحم بالركاب

الإضراب يشل قطارات لندن ومواقف الحافلات تزدحم بالركاب
فريق التحرير March 1, 2022

أضرب نحو 10 آلاف موظف في قطارات لندن عن العمل صباح اليوم الثلاثاء الأول من آذار/ مارس؛ على أثر خلافات حول إلغاء بعض الوظائف، وقضية المعاشات التقاعدية.

 

وقال تقرير للبي بي سي: إن الموظفين التابعين لنقابة السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT) بدأوا الإضراب في تمام منتصف الليل؛ إثر انهيار المحادثات بين النقابة والموظفين بعد 20 دقيقة فقط من بدئها.

 

ويمكن التنقُّل حاليًّا على متن قطارات خطوط (TfL Rail)، وقطارات دوكلاندز الخفيفة (Docklands Light Railway)، وخدمات الترام؛ حيث تعمل جمعيها على النحو المعتاد. وأما قطارات “لندن أوفرغراوند” (London Overground) فما زالت متاحة، ولكن خدماتها محدودة لنقص الموظفين.

 

 

ازدحام المواصلات

 

الإضراب يشل قطارات لندن ومواقف الحافلات تزدحم بالركاب
الإضراب يشل قطارات لندن ومواقف الحافلات تزدحم بالركاب (أنسبلاش)

هذا وقد أدى إضراب موظفي القطارات إلى شبه شلل في حركة سكان لندن؛ حيث غصت وسائل التواصل الاجتماعي بصور لصفوف ماراثونية من الناس الذين يحاولون استئجار سيارة أو العثور على مقعد في إحدى الحافلات.

 

وقد وَجَّه آندي لورد كبير مسؤولي العمليات في النقل في لندن (TfL) اعتذارًا لجميع الركاب الذين تأثروا سلبًا بسبب الإضراب. وقال: “أعي أن بعضكم سيشعر بالانزعاج بسبب ما يجري، ولكنني أرجو من الجميع ألا يصبّوا جام غضبهم على الموظفين الذين يبذلون قصارى جهودهم للمساعدة”.

 

الإضراب يشل قطارات لندن ومواقف الحافلات تزدحم بالركاب
الإضراب يشل قطارات لندن ومواقف الحافلات تزدحم بالركاب (أنسبلاش)

كما أضاف متحدثًا عن سبب الإضراب: “لم نطالب بتغيير المعاشات التقاعدية أو الشروط والأحكام المتعلقة بها، كما لم يفقد أحدٌ وظيفته بسبب مطالبنا؛ لذا فإننا لا نرى ضرورةً لهذه الخطوة على الإطلاق”.

 

وفي المقابل أعلنت نقابة (RMT) أن منتسبيها سيُنظِّمون إضرابًا آخرَ يوم الخميس 3 آذار/ مارس إذا لم يتوصّلوا إلى اتفاق مع هيئة تشغيل القطارات.

 

هذا وبالإضافة إلى عرقلة مجرى الحياة اليومية لكثير من البريطانيين المُعتمِدين على القطارات فقد أثّر الإضراب كذلك في المتاجر والأعمال التي تعتمد على حركة الرُّكّاب في المحطات. وعلى الرغم من كل ذلك لم يتَّهِم المواطنون الموظفين المضربين “بالعمالة للخارج أو العداوة للوطن”، حسبما أشار إليه الصحفي عدنان حميدان عبر منصة تويتر.

https://twitter.com/adnanhmidan/status/1498576449095319553?s=21

 

 

المصدر | بي بي سي

 

 

اقرأ أيضًا:

اضطراب متوقع في حركة القطارات في عيد الفصح بسبب إغلاق 5 مسارات رئيسية

ما الطرق البديلة للتنقل في لندن أثناء إضراب سائقي قطارات الأنفاق هذا الأسبوع ؟

أغلى الشوارع لشراء العقارات في جميع مناطق لندن الإدارية