العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أستراليا تستقطب أمهر الأطبا...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

أستراليا تستقطب أمهر الأطباء من بريطانيا بتقديم رواتب مجزية

الأطباء من بريطانيا
فريق التحرير January 8, 2023

يتخلى الأطباء والممرضون عن العمل في هيئة الصحة الوطنية (NHS) للعمل في دول مثل أستراليا، حيث تستقطب الأطباء من بريطانيا من غير الراضين عن ظروف العمل والأجور في المملكة المتحدة.

أظهرت الأرقام الصادرة عن المجلس الطبي العام أنّ عدد المسعفين الذين يحصلون على شهادة تسمح لهم بالعمل في الخارج قد ارتفع بنسبة 25 في المئة خلال عام.

 

استقطاب الأطباء من بريطانيا

الأطباء من بريطانيا
أستراليا تستقطب الأطباء من بريطانيا (Pixabay)

 

في العام الماضي، كان هناك 6,950 طلبًا من أطباء المملكة المتحدة المسجلين والمرخصين، للعمل خارج المملكة المتحدة، ارتفاعًا من 5,576 طلب في عام 2021 مع استهداف حوالي ربع الطلبات لأستراليا كوجهة للعمل

وسط مخاوف متزايدة بشأن هجرة العاملين في مجال الرعاية الصحية في المملكة المتحدة، أعلنت إحدى أكبر المستشفيات عن 200 وظيفة شاغرة بعد حملة توظيف حديثة.

يأتي ذلك بعد أن وجد استطلاع للرأي شمل 4500 طبيب مبتدئ في إنجلترا أنّ واحدًا من كل ثلاثة يعتزم العمل في الخارج العام المقبل، في أستراليا أو نيوزيلندا.

تُعدُّ الضغوط التي تتعرض لها هيئة الصحة الوطنية (NHS) والإحباط من ظروف العمل من بين العوامل الرئيسة التي دفعت العاملين بالقطاع الصحي للهجرة للعمل خارج المملكة المتحدة، حسبما قال كبار الاطباء.

 

زيادة الهجرة

الأطباء من بريطانيا
ارتفاع معدل هجرة الأطباء من بريطانيا (Pixabay)

 

يخشى كبار الأطباء من أن تؤدي الضغوط الحالية على قسم الطوارئ إلى زيادة الهجرة، خاصة بين الشباب، الذين يبحثون عن أجور أكبر وبيئة عمل أكثر مرونة وأقل ضغطًا.

وقال الدكتور أدريان بويل، رئيس الكلية الملكية لطب الطوارئ: إنّ الأطباء في المملكة المتحدة يواجهون مستويات عالية من الإرهاق لذلك إما أن يقللوا من عدد ساعات عملهم أو يهاجروا للعمل في دولة أخرى.

من جانبهم، وعد الوزراء مرارًا باتخاذ إجراءات لتحسين أوضاع العاملين بالقطاع الطبي، الذين يكلف تدريبهم حوالي 230 ألف باوند.

تظهر أرقام المجلس الطبي العام (GMC) زيادة نسبة العاملين في القطاع الصحي في بريطانيا الذين تقدموا بطلب للهجرة بمعدل أعلى بكثير مما كان عليه قبل كوفيد- 19، مع زيادة بنسبة 13 في المئة منذ عام 2019.

وقالت داني مينيما، رئيسة مجموعة التمريض، إنّ طريقة الحياة الأسترالية جذبت العديد من المسعفين الذين تدربوا في المملكة المتحدة، وعانوا من ساعات العمل الطويلة والضغط الشديد.

 

المصدر: The Telegraph


 

اقرأ أيضًا:

أزمة نقص الأطباء.. بريكست يتسبب بخروج 4 آلاف طبيب من بريطانيا

90 في المئة من معاينات الأطباء في بريطانيا للمرضى عن بعد

كيف يتعرض الأطباء القادمين إلى بريطانيا من دول فقيرة للاستغلال؟

loader-image
london
London, GB
8:45 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 77 %
Pressure 1021 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 15 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm