العرب في بريطانيا | استمرار موجة البرد في إنجلترا وانخفاض درجات الح...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

استمرار موجة البرد في إنجلترا وانخفاض درجات الحرارة إلى 9 تحت الصفر

موجة البرد في إنجلترا
فريق التحرير January 24, 2023

حذر مكتب الأرصاد الجوية أمس الإثنين من موجة البرد في إنجلترا، حيث ستواصل درجات الحرارة انخفاضها لتصل إلى 9 درجات مئوية تحت الصفر في أجزاء من جنوب إنجلترا خلال الليل.

وفي هذا الشأن قال خبراء الأرصاد الجوية: إن الضباب والطقس المتجمد يخيمان صباح اليوم على بعض المناطق، ومن المتوقع أن يستمر الطقس المتجمد حتى نهاية الأسبوع المقبل.

موجة البرد في إنجلترا

موجة البرد في إنجلترا
هيئة الأرصاد الجوية تحذر من موجة البرد في إنجلترا (Pixabay)

أصدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) تحذيرًا من المستوى الثالث بشأن الطقس البارد صباح يوم الجمعة الماضية، مع حث الناس على استخدام وسائل الدفء.

وأصدرت وكالة البيئة 34 تحذيرًا من الفيضانات، ما يعني أن من المتوقع حدوث فيضانات، ومن ثَمّ يجب اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة.

وفي هذا السياق قال كريج سنيل خبير الأرصاد الجوية لوكالة الأنباء البريطانية (PA News): إن الطقس اليوم سيكون معتدلًا في أيرلندا الشمالية واسكتلندا ومناطق أقصى شمال غرب إنجلترا، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 12 درجة مئوية أو 13 درجة مئوية، في حين لا يزال الطقس في باقي مناطق إنجلترا وويلز أكثر برودة مع انتشار الضباب.

وأضاف سنيل: من المحتمل أن يكون صباح الثلاثاء هو الأكثر برودة، حيث تنخفض درجات الحرارة في أجزاء من جنوب إنجلترا إلى 9 درجات مئوية تحت الصفر، ومن المتوقع أن تنخفض 7 درجات خلال الساعات الأولى من يوم غد الأربعاء.

مدفوعات الطقس البارد

موجة البرد في إنجلترا
تقدم الحكومة مدفوعات للأسر بسبب موجة البرد في إنجلترا (Pixabay)

مع انخفاض درجات الحرارة يوم الأحد الماضي 9.5 درجة مئوية، أعلنت الحكومة أن مئات الأسر في إنجلترا وويلز مؤهلة للحصول على مدفوعات الطقس البارد. (www.cantravelwilltravel.com)

وتُقدَّم هذه المدفوعات للأشخاص الفقراء؛ لمساعدتهم في سداد فواتير الطاقة عندما تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون درجة التجمد.

ووفقًا للطقس الحالي، ستُقدم المدفوعات للمنازل في جميع أنحاء شمال شرق إنجلترا وكمبريا وغرب ويلز وأوكسفوردشاير.

 

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا: تحذيرات شديدة في ظل استمرار انخفاض درجات الحرارة

طقس بريطانيا: الفيضانات والثلوج تستدعي استنفار فرق الإنقاذ

طقس بريطانيا : تحذيرات جديدة من الفيضانات قبل موجة البرد المقبلة