العرب في بريطانيا | ارتفاع مبيعات المنازل في بريطانيا بنسبة 12% في ...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

ارتفاع مبيعات المنازل في بريطانيا بنسبة 12% في إبريل 2024

ارتفاع مبيعات المنازل في بريطانيا بنسبة 12% في إبريل 2024
اية محمد April 30, 2024

ارتفعت مبيعات المنازل في بريطانيا بنسبة 12 في المئة في إبريل 2024، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن (Zoopla). وتعزى هذه الزيادة إلى ارتفاع عدد المنازل المعروضة للبيع.

ووفقًا للمؤشر الشهري لأسعار المنازل، فإن نمو أسعار المنازل في المملكة المتحدة يظل ثابتًا على نطاق واسع عند (-0.2 في المئة)، ما يشير إلى فرص أكبر للانتقال إلى المنازل في عام 2024.

وتتوقع (Zoopla) مبيعات إضافية هذا العام بمقدار مئة ألف مقارنة بالعام الماضي، بشرط أن يبقى البائعون واقعيين بشأن الأسعار.

ارتفاع ملحوظ في مبيعات المنازل في بريطانيا خلال إبريل 2024

ارتفاع مبيعات المنازل في بريطانيا بنسبة 12% في إبريل 2024
المنازل في بريطانيا (Unsplash)

إلا أن أقساط الرهن العقاري لا تزال مرتفعة بنسبة 61 في المئة، ما يمثل عبئًا على المشترين، حيث تؤثر على قدرتهم على تحمل التكاليف، وتؤدي إلى تباطؤ نمو أسعار المنازل.

وفي عام 2024، يبلغ متوسط تكلفة سداد الرهن العقاري للمنازل في مناطق جنوب غرب وجنوب شرق وشرق إنجلترا أكثر من 5 آلاف باوند سنويًّا، مقارنة بعام 2021. وترتفع هذه التكاليف إلى مستويات أعلى في لندن، حيث يصل إلى 7500 باوند سنويًّا. وفي الوقت نفسه، كانت الزيادات في المناطق الأخرى من المملكة المتحدة أقل، متراوحة بين 2350 باوند و3900 باوند سنويًّا.

ووفقًا لتحليلات (Zoopla)، فإن 6 من كل 10 منازل في هذه الأسواق تسجل انخفاضًا سنويًّا في الأسعار، ما يُبرِز تأثير زيادة تكاليف السكن وانخفاض نمو الدخل وتكاليف المعيشة.

أقساط مرتفعة تؤثر على القدرة الشرائية للمشترين

ارتفاع مبيعات المنازل في بريطانيا بنسبة 12% في إبريل 2024
أسعار المنازل في بريطانيا (Unsplash)

وتشير التقارير إلى تحسن الأسعار في مناطق متفرقة من المملكة المتحدة، حيث شهدت ست مناطق انخفاضًا في نسبة المنازل التي سجلت انخفاضًا سنويًّا في الأسعار.

وفي اسكتلندا، هناك بعض المناطق التي تشهد أسعارًا منخفضة، ولكن الأسعار لم تنخفض على الصعيد الوطني بكامله، حيث يبلغ متوسط ​​سعر المنازل 142000 باوند. وفي الشمال الشرقي، لا تشهد المناطق انخفاضًا سنويًّا في الأسعار.

وتشير التقارير إلى استقرار أسعار المنازل وتباطؤ وتيرة انخفاضها، ورغم عدم التوقعات بارتفاع في الأسعار، فإنها تتجنب المستويات السابقة بفضل ارتفاع أقساط الرهن العقاري. ويتكيف السوق مع تكاليف الاقتراض المتزايدة، وهناك أمل باستمرار استقرار الأسعار لتعزيز بيئة النمو في المبيعات ونقل المنازل. ويحث التقرير البائعين على البقاء واقعيين بشأن توقعاتهم لأسعار منازلهم.

المصدر: financialreporter


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.