العرب في بريطانيا | إنهاء إضراب فرق الإطفاء في بريطانيا ومعلمي اسكت...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

إنهاء إضراب فرق الإطفاء في بريطانيا ومعلمي اسكتلندا بعد زيادة رواتبهم

استدعاء 100 رجل إطفاء لإخماد حريق ضخم اندلع شرق لندن
فريق التحرير March 7, 2023

تفيد تقارير بتعليق نقابات فِرَق الإطفاء في بريطانيا ومعملي اسكتلندا سلسلة الإضرابات المقرر تنفيذها خلال شهر آذار/مارس بعدما قدمت لهم الحكومة عرضًا جديدًا للأجور.

وصوَّت نحو 96 في المئة من أعضاء اتحاد فِرَق الإطفاء (FBU) لقبول العرض، في حين أجمع أعضاء نقابة المعلمين في اسكتلندا على النظر في عرض زيادة الأجور، وذلك بعد عقد لجنة الرواتب اجتماعًا خاصًّا، ويستمر الاقتراع عبر الإنترنت حتى 10 مارس.

إنهاء إضراب فرق الإطفاء في بريطانيا

فرق الإطفاء في بريطانيا
إلغاء إضراب فرق الإطفاء في بريطانيا

تتضمن الصفقة زيادة أجور فِرَق الإطفاء بنسبة 7 في المئة بأثر رجعي بتاريخ تموز/يوليو الماضي 2022، مع زيادة أخرى قدرها 5 في المئة خلال تموز/يوليو من هذا العام.

وأوصت الهيئة التنفيذية لنقابة اتحاد فِرَق الإطفاء (FBU) بأن يصوِّت الأعضاء لقبول العرض الجديد خلال الاقتراع الذي أُغلِق أمس الإثنين.

وأشاد الأمين العام للاتحاد مات وراك بالمفاوضات الجماعية التي أُجرِيت مع الحكومة، وذكر أن المفاوضات تخلَّلها الحديثُ عن الأجور وشروط العمل نيابة عن مجموعة من العمال، وقال: إنها بديل أفضل من هيئات مراجعة الأجور المستقلة، التي تقدم المشورة للحكومة بشأن أجور عمال القطاع العام.

ومع ذلك، قال وراك: إن الزيادة الأولية بنسبة 7 في المئة لا تزال نسبة ضئيلة في ظل ارتفاع معدلات التضخم التي تخطَّت 10 في المئة.

إنهاء إضراب معلمي اسكتلندا

فرق الإطفاء في بريطانيا
معلمو اسكتلندا يقبلون عرض زيادة الاجور الجديد

بموجب العرض الجديد يحصل المعلمون على زيادة بنسبة 12.3 في المئة بحلول نيسان/إبريل 2023، وسترتفع هذه النسبة إلى 14 في المئة بحلول عام 2024. (Phentermine)

وقالت الأمينة العامة لنقابة المعلمين في اسكتلندا (EIS) أندريا برادلي: هذه الصفقة هي أفضل ما يمكن تحقيقه في ظل المناخ السياسي والمالي الحالي.

وأوصت برادلي المعلمين بقبول هذا العرض قائلة: اتخذ المعلمون قرار الإضراب بوصفه الملاذ الأخير، وقد آتى هذا القرار ثماره بتقديم عرض جديد للأجور، والأمر متروك الآن لأعضائنا ليقرروا قبول هذا العرض من عدمه.

وبهذا الصدد أثنت وزيرة التعليم الاسكتلندية شيرلي آن سومرفيل على قرار نقابة المعلمين في اسكتلندا (EIS) بتعليق الإضراب أثناء إجراء الاقتراع بشأن عرض الأجور الجديد.

وقالت الوزيرة: لقد عملنا عن كثب مع النقابات للتوصل إلى حل وسط وتوصلنا إلى صفقة عادلة، إذ تدعم الحكومة الاسكتلندية هذه الصفقة بأكثر من 320 مليون باوند من التمويل هذا العام والعام المقبل.

 

المصدر: The Guardian| BBC


اقرأ أيضًا:

فرق الإطفاء في بريطانيا تصوت لتنفيذ أول إضراب لها منذ 20 عامًا

موظفو اختبارات قيادة السيارات في بريطانيا يعلنون الإضراب لعشرة أيام في مارس 2023

المعلمون في اسكتلندا يستعدون لقبول عرض زيادة الرواتب وإنهاء الإضرابات