العرب في بريطانيا | إلغاء مواعيد المستشفيات والفعاليات في بريطانيا ...

1445 ربيع الأول 15 | 30 سبتمبر 2023

إلغاء مواعيد المستشفيات والفعاليات في بريطانيا بسبب موجة الحر

إلغاء مواعيد المستشفيات والفعاليات في بريطانيا بسبب موجة الحر
فريق التحرير July 17, 2022

من المتوقع أن تشهد المملكة المتحدة اضطرابا واسع النطاق في جميع أنحاء البلاد حيث ستصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية ،و يتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في مناطق متعددة من البلاد هذا الأسبوع.وسط تحذيرات كبيرة ، أعلنت وكالة الأمن الصحيّ في المملكة المتحدة “حالة طوارئ وطنية” وأصدر مكتب الأرصاد الجوية أول تحذير أحمر على الإطلاق من درجات الحرارة الشديدة.

ويتوقع أن تبلغ الموجة الحارة ذروتها يوم الثلاثاء ، مع ارتفاع درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث اطلقت دعوات لتجنب السفر غير الضروري بسبب احتمالية حدوث اضطراب في السفر بالقطار والسيارة.

يشجع مشغلو القطارات ، بما في ذلك Transport for London (TfL) ، العملاء بشدة على عدم السفر يومي الإثنين 18 والثلاثاء 19 يوليو.قال آندي لورد ، رئيس العمليات في TFL : “نظرًا للطقس الحار
 المتوقع الأسبوع المقبل ، يجب على العملاء استخدام شبكة النقل في لندن فقط في الرحلات الأساسية.

“إذا كان العملاء بحاجة إلى السفر ، فعليهم التحقق قبل سفرهم لأنّنا نتوقع أن يكون هناك بعض المعيقات على خدمات المترو والسكك الحديدية نتيجة قيود السرعة المؤقتة التي سنحتاج إلى تقديمها للحفاظ على سلامة الجميع. “من الضروري أيضًا أن يحرص المسافرون على حمل  الماء معهم دائما في جميع الأوقات عند السفر.”

 وفي الوقت نفسه ، يُنصَح سائقو السيارات بمحاولة القيام برحلاتهم خارج أشد فترات اليوم حرارة ، خاصة إذا كانت لديهم سيارات قديمة. حذّر مركز الأنشطة الإقليمية بأنّ السائقين سيحتاجون إلى المساعدة مع ارتفاع درجة حرارة السيارات ، وطلب من عملائهم التساؤل عما إذا كانوا بحاجة فعلًا للقيام بالرحلة في المقام الأول.

 

 

 

 

إلغاء المواعيد بالمستشفيات 

 

اتخذت بعض المستشفيات قرارًا بإلغاء المواعيد والعمليات الجراحية الروتينية بسبب المخاطر التي يتعرض لها كلّ من المرضى والموظفين بسبب الحرارة الشديدة المتوقعة. قال جو هاريسون ، الرئيس التنفيذيّ لمستشفى جامعة ميلتون كينز ، على تويتر: “لقد اتخذنا قرارًا بإلغاء كل من المواعيد والجراحة الروتينية للمرضى يومي الاثنين والثلاثاء لأنّ العديد منهم اي  الذين يسافرون إلى هذه المواعيد ضعيفون ومعرضون لمخاطر متزايدة ،

كما أضاف “سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على برودة الأجنحة والأقسام قدر الإمكان ، لكنّنا نعلم أنّ هذا سيكون تحديًا نظرًا لارتفاع درجة الحرارة الخارجية. “لدينا خطط قوية وخطط طوارئ قائمة وسوف نبقي قنوات التواصل الاجتماعيّ وموقعنا على الإنترنت محدثين بأيّ معلومات متغيرة.”

مع ارتفاع أوقات انتظار سيارات الإسعاف بالفعل ، كانت هناك تحذيرات من أنّ الأمور ستزداد سوءًا فقط خلال موجة الحر ، مع احتمال بقاء المرضى عالقين في المركبات الساخنة لساعات أثناء انتظار دخول المستشفى.

 حذّر ديفيد ويليامز ، مدير عمليات خدمة الإسعاف في إيست ميدلاندز ، المرضى من أنّهم قد يواجهون “انتظارًا طويلًا” لسيارة إسعاف ، وحثّ الناس على الاتصال بالرقم 999 فقط “كملاذ أخير”.

 

إغلاق المدارس وإلغاء الالعاب الرياضية

قد تغلق بعض المدارس أبوابها في جنوب البلاد يومي الاثنين والثلاثاء بسبب الطقس القاسي ، وقال اتحاد المعلمين في NEU إنّه سيدعم
رؤساء المدارس في اتخاذ هذا القرار.

أشارت المدارس التي اختارت إغلاق أبوابها إلى درجات الحرارة التي يحتمل أن تكون خطرة في الفصول الدراسية ، فضلًا عن المخاطر التي يتعرض لها كلّ من الموظفين والتلاميذ من الاضطرار إلى العمل خلال أشد أوقات اليوم حرارة.تمّ أيضًا تأجيل أو إلغاء العديد من أيام الرياضة المدرسية المقرر إجراؤها خلال الطقس الحار. (tramadol)

ستُقيِّد بعض دور الحضانة الجنوبية أيضًا ساعات عملها في الأيام الحارة وفقًا لإرشادات الصحة العامة في إنجلترا لدعم الأطفال في السنوات المبكرة.

 

فعاليات ملغاة

أدت الظروف الجوية غير المسبوقة إلى إلغاء العديد من الفعاليات نهاية الأسبوع – بما في ذلك عروض المسابقات والفعاليات الصيفية – بالإضافة إلى عدة نشاطات على نطاق واسع بداية الأسبوع. ألغت هيئة سباق الخيل البريطانية خمسة اجتماعات – المقررة عقدها في بيفرلي وويندسور يوم الإثنين  تشيلمسفورد وولفرهامبتون يوم الثلاثاء ، جنبًا إلى جنب مع قفزات ساوثويل.

 

المصدر سكاي نيوز 


إقرأ أيضا 

الأرصاد الجوية: الحرارة في لندن قد تصل إلى 40 درجة مئوية

طقس بريطانيا: الأرصاد الجوية تحذر من الارتفاع غير المسبوق لدرجات الحرارة

طقس بريطانيا : الأيام المقبلة ستشهد أعلى درجات حرارة في البلاد وفق الأرصاد الجوية