العرب في بريطانيا | إغلاق برنامج لعلاج إدمان الهيروين في بريطانيا ب...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

إغلاق برنامج لعلاج إدمان الهيروين في بريطانيا بسبب نقص التمويل

إغلاق برنامج لعلاج إدمان الهيروين في بريطانيا بسبب نقص التمويل
فريق التحرير September 30, 2022

سيتمّ إغلاق أحد برامج علاج إدمان الهيروين في بريطانيا بسبب نقص التمويل، هذا البرنامج كان يقدم الهيروين الطبيّ للمدمنين مجانًا لمساعدتهم على ترك الهيروين.

 

تمّ إنشاء هذا البرنامج لعلاج إدمان الهيروين بمساعدة مادة الديامورفين “Diamorphine Assisted Treatment (DAT)” في مدينة ميدلسبره، حيث يستفيد من هذا البرنامج 15 شخصًا ممن تعتبر حالتهم مستعصية على العلاج، ويتمّ ذلك عن طريق إعطائهم جرعات طبية من الهيروين وذلك لمساعدتهم على العيش بشكل أفضل والحد من الجريمة في المدينة.

 

 

إغلاق برنامج DAT لعلاج إدمان الهيروين

 

إغلاق برنامج لعلاج إدمان الهيروين في بريطانيا بسبب نقص التمويل
برنامج DAT لعلاج إدمان الهيروين أنشئ قبل عامين في مدينة ميدلسبره (أونسبلاش)

 

تمّ إنشاء برنامج “DAT” لعلاج إدمان الهيروين في تشرين الأول/ أكتوبر 2019 وتمّ تمويله بشكل أساسيّ من قبل شرطة كليفلاند ومكتب مكافحة الجريمة. لكن منذ آذار/ مارس من هذا العام، عانى البرنامج من نقص الدعم الحكوميّ.

 

وكان إطلاق البرنامج في عهد مدير الشرطة السابق باري كوبينجر الذي قال إنّه قد كلّف حوالي 250 ألف باوند سنويًّا بما في ذلك أجور العاملين عليه. أمّا المدير الحالي السيد ستيف تورنر فقد رفض الاستمرار بتمويل البرنامج بسبب رؤيته أنّ البرنامج يجب أن يُموّل من وزارة الصحة وليس الشرطة. (Diazepam)

 

قال داني أحمد، أحد مؤسسي برنامج DAT والمدير الطبيّ له: “أظهر التقييم المستقل لبرنامج DAT لعلاج إدمان الهيروين أنّه قد حقق الأهداف التي تمّ إعداده لأجلها. قرار وقف التمويل هو خبر مخيب للآمال للغاية وأولويتنا هي المرضى الذين يتلقون العلاج حاليًا”.

 

وأضاف: ” يجب أن تحاول وزارة الصحة والشرطة إيجاد تمويل مشترك للمشروع لما فيه من فائدة كبيرة للمجتمع”.

 

 

ماذا سيحصل للمشتركين في البرنامج؟

إغلاق برنامج لعلاج إدمان الهيروين في بريطانيا بسبب نقص التمويل
تحويل جميع متلقي العلاج إلى برنامج علاج الإدمان العادي التابع ل NHS (أونسبلاش)

 

سيتمّ الآن إعادة متلقي العلاج في هذا البرنامج إلى برنامج الميثادون العادي الذي تديره NHS.

 

وقالت إدارة البرنامج إنّ أولويتهم في هذا الوقت هي المرضى العشرة الذين يتلقون حاليًا العلاج عن طريق حقن مادة الديامورفين المخففة، والتي يتمّ إعطاؤها لهم مرتين يوميًا لمساعدتهم على التعافي من إدمان الهيروين.

 

 

ما مميزات برنامج DAT لعلاج الهيروين؟

أظهرت نتائج التجارب البحثية العشوائية في سبع دول مختلفة أنّ برنامج DAT لعلاج إدمان الهيروين (المعروف سابقًا باسم HAT) يؤدي إلى انخفاض كبير في استهلاك المشاركين من الهيروين مقارنة بالمجموعات التي أعطيت العلاج العادي (علاج الميثادون). بالإضافة إلى تحسن كبير في الصحة البدنية والعقلية والاجتماعية، بما في ذلك الانخفاض الكبير في السلوك الإجراميّ.

 

أثبتت التقييمات الاقتصادية التي أجريت في بريطانيا على هذا البرنامج أنّ النفع الذي يعود به على خزينة الدولة عن طريق تخفيض معدلات الجريمة وغيرها من النفقات المتعلقة بالإدمان، تفوق بكثير التكاليف اللازمة لتمويله.

 

يهدف البرنامج أيضًا إلى تقليل عدد الوفيات الناجمة عن إدمان الهيروين في ميدلسبره وتعزيز التعافي على المدى الطويل، مع منع الجرائم المستقبلية المتعلقة بالمخدرات.

 

 

المصدر: Teesside Live


إقرأ أيضًا:

ارتفاع الوفيات المرتبطة بالمخدرات في إنجلترا وويلز إلى مستوى قياسي

عُمدة لندن يخطط لإلغاء تجريم بعض أنواع المخدرات!

أفضل 10 مراكز لإعادة التأهيل بعد الإدمان في بريطانيا