العرب في بريطانيا | أين يصنف الطيران البريطاني في قائمة أفضل خطوط ا...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أين يصنف الطيران البريطاني في قائمة أفضل خطوط الطيران لعام 2024؟

الطيران البريطاني
ترجمة || شروق طه February 25, 2024

في تقرير حديث لعام 2024، يظهر أن قطاع الطيران يشهد تباينًا واضحًا في أداء شركات الطيران العالمية، مع تقديم بعضها لتجارب ممتازة في حين يتخبط البعض الآخر في تقديم خدمات مرضية للمسافرين.

ومن بين هذه الشركات، تبرز شركات الطيران الإماراتية والسنغافورية بأداء متميز، في حين تحتل شركات الطيران البريطانية المرتبة الثالثة.

الطيران البريطاني

الطيران البريطاني

وفقًا لاستطلاع للرأي أجراه موقع (Which?) شمل المسافرين في المملكة المتحدة، صُنفت شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران الإماراتي بين أفضل شركات الطيران الاقتصادية للمسافات الطويلة.

فيما حصدت الخطوط السنغافورية لقب أفضل شركة طيران بشكل عام بنسبة 83٪ من المُستطلعين، بينما حاز طيران الإمارات على رضا المسافرين المُستطلعين بنسبة 81 في المئة، في حين حلت الاتحاد للطيران الإماراتي في المركز السادس بنسبة 70 في المئة.

وفيما يتعلق بشركات الطيران البريطانية، حلت الخطوط الجوية البريطانية في المرتبة الثالثة -بين 17 شركة طيران- بنسبة رضا بلغت 59٪، وسط تقييمات مختلفة لمجموعة من العوامل تشمل تجربة الصعود والخدمة مقابل المال.

وعلى الرغم من تصنيفها بأدنى تقييم في بعض الجوانب مقارنة بالشركات الإماراتية والسنغافورية، إلا أنها ما زالت تحتل مكانة مهمة في الساحة العالمية للطيران.

درجة رضا المسافرين

الطيران البريطاني

حصلت شركات الطيران البريطانية على نجمتين فقط من أصل خمس لتجربة الصعود والقيمة مقابل المال، وحققت ثلاث نجوم للفئات الست الأخرى التي تم تقيمها.

وحصلت شركة (Jet2) على لقب أفضل شركة طيران للرحلات القصيرة بنسبة 81 في المئة.

واحتلت “ويز” المرتبة الأخيرة في الرحلات القصيرة للعام الثاني على التوالي، بنسبة 44 في المئة، تليها “ريان إير” بنسبة 47 في المئة، و”أيبيريا” بنسبة 49 في المئة، و”فيولينغ” بنسبة 53 في المئة.

أجرى موقع (Which?) هذا الاستطلاع في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وضم أكثر من 10 آلاف رحلة، واستند التقييم إلى درجات رضا المسافرين في مختلف الجوانب.

المصدر: The National News


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.