العرب في بريطانيا | أماني لياقت ملهمة منصات التواصل في مكافحة السرط...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أماني لياقت ملهمة منصات التواصل في مكافحة السرطان تفارق الحياة

أماني لياقت ملهمة منصات التواصل في مكافحة السرطان تفارق الحياة
ديمة خالد February 21, 2022

بعد صراع مرير مع السرطان، توفيت الفتاة الملهمة أماني لياقت صباح الإثنين – 21 فبراير – عن عُمر يناهز 23 عامًا. وكان قد أعلن والدها خورام خبر وفاتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

 

 

حاربت أماني سرطان الدماغ لمدة 22 شهرًا قبل أن توافيها المنية. خلال صراعها، كانت أماني تشارك تفاصيل مرضها على حساباتها الاجتماعية لتكون مصدر إلهام وقوة للجمهور وخاصة من يعانون من السرطان.

وكان قد نشر والدها على صفحته الخاصة على تويتر: “لفظت أماني أنفاسها الأخيرة فجر اليوم الساعة 12:30 صباحًا. وكانت قد حاربت GBM4 – ورم دماغي من الدرجة الرابعة – لمدة 22 شهرًا، ولكن لم يكن هنالك أمل بشفائها. لقد كانت بنظري بطلة وكانت السفيرة الأكثر روعة لمركز أبحاث أورام الدماغ. سأحبك للأبد أماني!”

كما نشر على صفحتها على تويتر: “أنا والد أماني، أكتب هنا لأخبركم أن ابنتي قد انتقلت إلى رحمة الله إن شاء الله.”

 

تم تشخيص أماني بورم دماغي من الدرجة الرابعة بعد تعرضها لنوبة في منزلها خلال عيد ميلادها الثاني والعشرين في أبريل 2020.

أثار إعلان والدها عن وفاتها سيلًا من رسائل التعزية على مواقع التواصل الاجتماعي.

فغرد الإمام عمر سليمان: “أحاول أن أعثر على كلمات مناسبة ولكن لم أجد. إنا لله وإنا إليه راجعون. لقد انتقلت أختنا الصغير أماني إلى رحمة الله تاركة وراءها والديها الرائعين السيد خورام والسيدة ياسمين وشقيقتيها رقية ومليحة.”

 

 

تركة أماني لياقات التي لا تُنسى

 

شاركت أماني بالكثير من الحملات الخيرية الداعمة لمرضى السرطان والأورام الدماغية، وأسست جمعية Fight4Hope لجمع التبرعات لمرضى أورام الدماغ.

وكانت قد زادت نسبة التبرعات بعد إعلان خبر وفاة أماني.

كانت أماني إحدى أكبر الداعمين لمركز أبحاث أورام الدماغ (Brain Tumour Research)، وكانت تشارك في مدونة صوتية براعية مركز الأبحاث (Chat2Amani)، وخلالها شاركت برحلتها مع صراع السرطان.

وخلال برنامجها كانت قد أشارت إلى مواضيع حساسة كشعورها بالخوف والوحدة كما قد استضافت أيضًا أناس يعانون من أورام دماغية، من بينهم توم باركر من فرقة The Wanted.

قال هيو آدامز، رئيس العلاقات العامة في مؤسسة أبحاث أورمة الدماغ: “لقد تأثرنا جدًا بسماع خبر وفاة أماني، فلقد تشرفت فعلًا بمعرفة أماني وعائلتها الرائعة”.

حصلت أماني على درجة بكالوريس في القانون مع مرتبة شرف. وكانت قد حصلت الأسبوع الماضي على درجة الماجستير في تخصص الرعاية الاجتماعية التطبيقية من جامعة Bedfordshire.

المصدر


اقرأ المزيد

علماء بريطانيون يطورون اختبارا حديثا للكشف المبكر عن سرطان الجلد

المعارضة في بريطانيا تثير معاناة مرضى السرطان على قوائم الانتظار

طفرة في علاج سرطان الثدي باكتشاف دواء يقلّل من خطر عودة المرض