العرب في بريطانيا | أقدم 10 أندية كرة قدم في بريطانيا - العرب في بر...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

أقدم 10 أندية كرة قدم في بريطانيا

أقدم 10 أندية كرة قدم في بريطانيا
اية محمد May 10, 2024

في عالم يتغنى بروح الشغف والمنافسة، تتألق كرة القدم في بريطانيا، حيث تُعَد الرياضة الأكثر شعبية في العالم. وفي هذا السياق، نستعرض أقدم 10 أندية كرة قدم في بريطانيا.

أقدم 10 أندية كرة قدم في بريطانيا

أقدم 10 أندية كرة قدم في بريطانيا
كرة القدم (Unsplash)

1. نادي نوتس كاونتي ( Notts County FC)

منذ تأسيسه في الـ28 من نوفمبر 1862، ونادي نوتس كاونتي يحمل لقب أقدم نادٍ لكرة القدم للمحترفين في بريطانيا، وربما في العالم.

ويعود تاريخه إلى فترة تفوقت على بدايات اتحاد كرة القدم. وعلى مر السنين، لم يقتصر إرثه على الأرقام فحسب، بل تجلى في تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1894، ليكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ اللعبة.

2. نادي ستوك سيتي (Stoke City FC)

أُسِّس عام 1863، وبتاريخ يمتد لنحو قرنين ونصف، شكل ستوك سيتي جزءًا من نسيج كرة القدم البريطانية. ويُعَد ستوك سيتي الفريق الأقدم في البلاد، ويتباهى بمسيرة تاريخية تميزت بالتقلبات والانتصارات على مدى الزمن. ويُجسّد تاريخه تميزًا في اللعب بأسلوب فريد وقوة تظهر لكل منافس في الميدان.

3. نادي ريكسهام إيه إف سي (Wrexham AFC)

أقدم 10 أندية كرة قدم في بريطانيا
كرة القدم

أُسِّس عام 1864، ويتميز هذا النادي بتاريخ طويل وحافل بالإنجازات، وترتبط أسماؤه الشهيرة بقصص نجاح وتفانٍ في عالم الرياضة. وتُعَد عودته المذهلة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الثاني في إبريل الماضي إنجازًا بارزًا، يضاف إلى سجل إنجازاته الرياضية.

4. نادي نوتنغهام فورست ( Nottingham Forest FC)

أُسِّس في عام 1865، وهو فخر كرة القدم في نوتنغهامشاير بإنجلترا. ويشكل هذا النادي قصة حب لدى عشاق الرياضة مع تاريخ يمتد لأكثر من قرن من الزمان. ومع مسيرة حافلة بالانتصارات والبطولات، يظل نادي نوتنغهام فورست شامخًا بوصفه أحد أعمدة اللعبة في البلاد.

5. نادي شيفيلد وينزداي (Sheffield Wednesday FC)

أُسِّس شيفيلد وينزداي في عام 1867، ويُعَد أحد أقدم الأندية في بريطانيا، ويحمل مسيرة طويلة من التاريخ والتميز في عالم كرة القدم. وبتاريخ متألق يمتد لعقود، يعبر هذا النادي عن روح المنافسة والتميز.

6. نادي ريدينغ (Reading FC)

أُسِّس نادي ريدينغ في الـ25 من ديسمبر 1871، ويُعَد جزءًا لا يتجزأ من تراث اللعبة في بريطانيا. وبعد أن تحدى لاعبوه الصعاب وتجاوزوا العقبات، يدخل النادي فصلًا جديدًا في مسيرته الرياضية، ما يجعله أحد الأندية المميزة في عالم كرة القدم الإنجليزية.

7. نادي أستون فيلا (Aston Villa)

أقدم 10 أندية كرة قدم في بريطانيا
كرة القدم (أنسبلاش)

أُسِّس نادي أستون فيلا في عام 1874، وهو واحد من روافد الكرة الإنجليزية التي تغذي تراث اللعبة بالعطاء والإنجازات. ويحمل هذا النادي تاريخًا مشرقًا من الانتصارات والبطولات، ويظل رمزًا لروح المنافسة الشرسة في عالم كرة القدم.

8. نادي بولتون واندررز (Bolton Wanderers FC)

أُسِّس نادي بولتون واندررز في عام 1874، وله تاريخ حافل بالإنجازات واللحظات التي لا تُنسى في عالم كرة القدم. وبتاريخ يمتد لأكثر من قرن، يبقى هذا النادي محط أنظار عشاق اللعبة، ويعبر عن تميزه في الميدان بروح الفريق.

9. نادي برمنغهام سيتي (Birmingham City FC)

يعود تاريخ نادي برمنغهام سيتي إلى عام 1875، وقد أثبت وجوده بوصفه واحدًا من أبرز الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز. وبعد تغييرات عديدة في الأسماء على مر السنين، استقر النادي على اسمه الحالي. وبين تحقيق البطولات المحلية والمشاركات الدولية، استطاع الفريق الحفاظ على مكانته بوصفه واحدًا من أبرز الأندية في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

10. نادي بلاكبيرن روفرز (Blackburn Rovers)

يُعَد نادي بلاكبيرن روفرز من أقدم الأندية في المملكة المتحدة، إذ أُسِّس في عام 1875 على أيدي طلاب من مدرسة شروزبري. وبفضل تاريخه المجيد وانتصاراته المذهلة، أثبت روفرز وجوده في عالم كرة القدم، من خلال فوزه بألقاب عديدة، ويشمل ذلك: كأس الاتحاد الإنجليزي وبطولة الدوري الإنجليزي. وتظل إنجازاته شاهدة على تاريخ حافل بالإنجازات والشرف في عالم كرة القدم البريطاني.

المصدر: knowinsiders


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.