العرب في بريطانيا | تصنيف أفضل 10 ملاعب كرة القدم في بريطانيا لعام ...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

تصنيف أفضل 10 ملاعب كرة القدم في بريطانيا لعام 2024

السعودية تتطلع لشراء نجميّ ليفربول محمد صلاح وأليسون بيكر
رجاء شعباني April 19, 2024

مع اقتراب بطولة يورو 2025، تتجه الأنظار نحو الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة الأوروبية. وفي هذا السياق، أجرت شركة “تيكيت جوم” (Ticketgum) دراسة حديثة لتحديد أفضل 10 ملاعب كرة قدم في المملكة المتحدة، وذلك من خلال تحليل أكثر من 140 ملعبًا شهيرًا استضاف مباريات دولية.

أخذت الدراسة بعين الاعتبار عوامل مختلفة مثل السعة، وآراء المشجعين، والتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها من المعايير الدقيقة. وتُعدُّ هذه الدراسة بمثابة مرجع مهم لعشاق كرة القدم، خاصةً مع ازدياد أهمية البنية التحتية للملاعب في تعزيز تجربة المشجعين وتحفيز الفرق على تقديم أداء أفضل.

أبرز النتائج

أنشطة في بريطانيا
كرة القدم (Unsplash)

شملت القائمة النهائية أفضل 10 ملاعب في المملكة المتحدة، حيث ضمت تنوعًا في المواقع والتاريخ العريق لبعض الملاعب.
حظيت ملاعب نادي سيلتيك ونادي رينجرز بمكانة مميزة ضمن هذه القائمة، ما يُعدُّ إنجازًا مهمًا يعكس جودة المرافق الرياضية في اسكتلندا.
تصدر ملعب ويمبلي الشهير القائمة بسعته الضخمة التي تصل إلى 90 ألف متفرج، بينما احتلت ملاعب أخرى مثل “أولد ترافورد” و”أنفيلد” و”ستامفورد بريدج” مراكز متقدمة.

أهمية الدراسة

خطط حكومية لقوانين جنائية لمعاقبة مقتحمي ملاعب كرة القدم
كرة القدم (أنسبلاش)

تُساهم هذه الدراسة في تقييم جودة الملاعب في المملكة المتحدة، ما يُتيح للحكومات وشركات الاستثمار والمطورين العقاريين التركيز على تحسين البنية التحتية الرياضية.
تُقدم الدراسة مرجعًا مهمًا لعشاق كرة القدم الذين يبحثون عن أفضل الملاعب لحضور المباريات والاستمتاع بتجربة مميزة. تُسلط الدراسة الضوء على أهمية دور الملاعب في تعزيز مكانة كرة القدم كأحد أهم الرياضات شعبية في المملكة المتحدة.

 

المصدر: جلاسكو وورد


إقرأ أيَّضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.