العرب في بريطانيا | السياحة في بريطانيا .. أفضل معسكرات التخييم في ...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

السياحة في بريطانيا .. أفضل معسكرات التخييم في 2022

مواعيد صلاة الجمعة في كبرى مساجد بريطانيا في 28 يونيو 2024
فريق التحرير July 18, 2022

شهدت شركات الطيران في بريطانيا إقبالًا كبيرًا من الراغبين في قضاء عطلتهم خارج البلاد. ومع ارتفاع درجات الحرارة يقصد المصطافون الأماكن المناسبة للاسترخاء والسياحة، إلا أن أزمة المطارات حالت دون وصول الكثيرين إلى الوجهات المطلوبة، وبدلًا من ذلك يتجه كثير من سكان المملكة المتحدة إلى الاستمتاع بعطلتهم في معسكرات التخييم داخل البلاد.

وتشتهر المملكة المتحدة بالمحميات الطبيعية، خصوصًا أن هذا الوقت من العام يشجع على التخييم في الغابات بحيث يمكن الاسترخاء بعيدًا عن أشعة الشمس الحارقة والحرارة المزعجة.

وقد سارعت الشركات السياحية في المملكة المتحدة إلى إقامة مزيد من معسكرات التخييم في جميع أنحاء البلاد خلال فترة انتشار الوباء، حيث ازداد الطلب على التخييم نظرًا إلى منع السفر في ذلك الوقت.

وقد أدى ذلك إلى ازدهار فكرة معسكرات التخييم في المملكة المتحدة، حيث يستثمر العديد من أصحاب الأموال في معسكرات التخييم التي تكون مجهزة بمرافق جيدة وأماكن إقامة فاخرة ومزودة بكل ما يحتاجه الزوار كأحواض المياه الساخنة للاستحمام.

وقد وفر كل ذلك عرضًا مُغريًا للأشخاص الراغبين في قضاء عطلتهم داخل معسكرات التخييم، خاصة بعد تراجع الإقبال على معسكرات التخييم بسبب عودة السفر مرة أخرى، فقد أصبحت معسكرات التخييم أكثر هدوءًا ونقاء، إذ يستطيع الزوار أن يستمتعوا بالتخييم في المساحات الخضراء الكبيرة ومشاهدة الأنواع المختلفة من النباتات العشبية.

كما توفر معسكرات التخييم في الطبيعة فرصة مثالية لتوطيد الأواصر العائلية، والاستمتاع برفقة أفراد الأسرة، وخوض تجارب مختلفة معهم، مثل تسلق الأشجار واستكشاف الغابات وتناول الطعام في الهواء الطلق والطهو على الحطب.

 

إليكم قائمة بأفضل معسكرات التخييم في بريطانيا للعام 2022 : 

 

1-(Four Winds Camping and Canoeing, Cambridgeshire)

(Four Winds Camping and Canoeing, Cambridgeshire)
(Four Winds Camping and Canoeing, Cambridgeshire) (آنسبلاش)

يوفر هذا المكان حقلًا مثاليًّا لأولئك الذين لا يمتلكون خبرة في نصب الخيم؛ فهو يتميز بأراضيه المسطحة التي تنتشر فيها البرك المائية. يمكن الحجز للتخييم يوم الجمعة، ويتوفر فيه أنواع الطعام كطبق اللحم المشوي الجاهز الذي يمكن تقديمه بعد الانتهاء من نصب الخيمة. تسود في هذا الموقع أجواء هادئة بامتياز، ويقع على ضفاف النهر، وتتوفر فيه إمكانية استئجار القوارب. (lilyjackson.com.au)

الحجز يبدأ من 20 باوند.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط الآتي: (Fourwindsleetrain.com).

 

2-(Pete’s Field, Kent)

يوفر هذا الموقع خيمًا منصوبة ومجهزة بالأشياء الأساسية باستثناء الفُرش، فلا يُطلَب من الزائر سوى جلب حقيبة النوم الخاصة به والاستمتاع بتجربة التخييم البدائية والبسيطة، ويمكن كذلك الاستعانة بالمضيفين الجاهزين لتقديم المساعدة وقتما أمكن ذلك.

يمكن حجز خيمة جاهزة بـ 90 باوند، ويمكن نصب خيمة بـ 15 باوند.

للحجز والاستعلام زر الموقع الآتي: (petesfieldcamping.co.uk).

 

3-(Dragonfly Woodland Camping, Pembrokeshire)

هذا الموقع عبارة عن مساحات منعزلة للتخييم ومحاطة بالأشجار. تبلغ مساحة المكان 9 فدانات، وهو جزء من مزرعة عائلية، وكل مكان للتخييم مجهز بموقد نار ومقعد مظلل يمكن الجلوس عليه والاستمتاع بالهواء الطلق، كما تُجهَّز الأماكن بغطاء من الأقمشة التي تقاوم الظروف المناخية القاسية، وهو قريب من مصب (Cleddau)، وليس بعيدًا عن شواطئ بيمبروكشاير.

يبدأ سعر الحجز من 40 باوند.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط الآتي: (dragonflycamping.co.uk).

 

4-(Kestrel Lodge, Lake District)

يبدو معسكر التخييم هذا مكانًا عائليًّا بامتياز، كما يرحب باصطحاب الحيوانات الأليفة، وتُنصَب خِيَمه بالقرب من بحيرة باسنثويت. يُطل معسكر التخييم على مناظر رائعة من الهضاب والتلال الممتدة، ويتميز بالمرافق النظيفة، ويوجد داخل المعسكر محل صغير لبيع الأمور الأساسية إذا نسي الزوار إحضار شيء ما، كما يمكن طلب الطعام الجاهز من أحد المطاعم القريبة.

يبدأ الحجز من سعر 22 باوند.

للاستعلام والحجز يمكن زيارة الرابط الآتي: (kestrellodge.co.uk).

 

5-(Worfe Camping, Shropshire)

(Worfe Camping, Shropshire)
(Worfe Camping, Shropshire) (آنسبلاش)

يتكون هذا المكان من 6 مواقع للتخييم ف شروبشاير، وتتوزع هذه المواقع في أرض مساحتها 48 فدانًا، وهي جزء من مزرعة ضخمة مزودة بمرافق عامة وحمامات وموقد للنار ومقاعد، وتُزوَّد أماكن التخييم بأرائك وغلايات لشرب الأعشاب على ضفاف النهر، وليس بعيدًا عن (Ironbridge Gorge).

سعر الحجز يبدأ من 55 باوند.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط الآتي: (worfecamping.co.uk).

 

6-(Rockfield Glamping, Monmouthshire)

تضفي هذا الخيام المزودة بمرافق وأحواض الاستحمام منظرًا خلابًا على محمية (Rockfield Glamping)، وتجري عملية التدفئة في الخيام عبر مواقد الحطب.
يبدأ الحجز من 150 باوند.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط الآتي: (rockfieldglamping.com).

 

(Seaview Tipis, Cornwall) (آنسبلاش)
(Seaview Tipis, Cornwall) (آنسبلاش)

 

7-(Seaview Tipis, Cornwall)

يقع معسكر التخييم هذا على أحد منحدرات كورنوال في جنوب بريطانيا، وتُخصَّص أماكن التخييم للبالغين فقط، وتطل على منحدرات (Bedruthan Steps)، وقد جُهِّزت هذه الخِيَم على أفضل وجه ممكن، وفي كل منها موقد للنار، وتطل على منطقة خلابة.

يبدأ الحجز من 12 باوند.

للحجز والاستعلام زر الرابط الآتي: (seaviewtipis.co.uk).

 

 

المصدر : Telegraph


 

 

اقرأ أيضاً : 

السياحة في بريطانيا: قائمة بأفضل خيارات السكن في الأكواخ

السياحة في بريطانيا: أفضل 11 مدينة ألعاب مائية لعام 2022

أدنبرة أولا وجلاسكو رابعا ومراكش سابعا ضمن *أفضل مدن العالم* التي ينصح بزيارتها في 2022

 

loader-image
london
London, GB
1:15 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
few clouds
Humidity 45 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 17%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm