October 3, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

October 3, 2022

آخر الأخبار : وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

October 3, 2022

آخر الأخبار : إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : المطالبون بمعونة الأطفال Child Benefit في بريطانيا ملزمون بمراجعة ضريبة الدخل

October 3, 2022

أفضل متاجر مستلزمات الأطفال في بريطانيا

تصنيف لأفضل متاجر مستلزمات الأطفال في بريطانيا

22 September 2022

كشف بحث جديد أجرته مجموعة حماية حقوق المستهلك في بريطانيا “Which?” عن أفضل متاجر مستلزمات الأطفال في بريطانيا، بالإضافة إلى تلك التي يجب تجنبها. حيث سُئل آلاف المتسوقين عن تجاربهم الشرائية لكلّ ما يخصّ الأطفال، من العربات إلى أجهزة المراقبة وغيرها، من أجل الكشف عن أفضل متاجر مستلزمات الأطفال سواء من حيث القيمة مقابل المال أو خدمة الزبائن.

وهنا، نضع بين أيديكم أفضل متاجر مستلزمات الأطفال التي يفضلها الكثير من البريطانيين، وسترون كيف أثرت أزمة غلاء المعيشة بشكل ملحوظ على أنماط شراء الناس لمستلزمات الأطفال.

 

نتائج البحث عن أفضل وأسوأ متاجر مستلزمات الأطفال

أفضل متاجر مستلزمات أطفال في بريطانيا

أفضل متاجر مستلزمات الأطفال في بريطانيا (2)
جون لويس يتصدر متاجر مستلزمات الأطفال (أونسبلاش)

استندت نتائج بحث “Which?” على استطلاع أجري عبر الإنترنت في شهري أيار/ مايو وحزيران/ يونيو من هذا العام، وشمل 10588 شخصًا تحدثوا عن 2559 تجربة لشراء مستلزمات الأطفال من المحال التجارية المعروفة في بريطانيا.

قدم البحث قائمة تقارن بين متاجر مستلزمات الأطفال من عدة نواحي، شملت: القيمة مقابل المال، جودة المنتجات، خدمة الزبائن وسياسة الإرجاع، وغيرها الكثير.

تصدّر متجر جون لويس (John Lewis) القائمة ليحصل على أعلى مجموع من النقاط بنسبة 87%، تلاه في المرتبة الثانية متجر ماكسي كوزي (Maxi-Cosi) بنسبة 86%، ومتجر جوي بيبي (Joie Baby) في المرتبة الثالثة بنسبة 84%.

 

لماذا يفضل الزبائن هذه المتاجر عن غيرها؟

يبهر متجر جون لويس زبائنه بخمسة نجوم لكلّ فئات التصنيف باستثناء التغليف والقيمة مقابل المال والتي حصل المتجر فيها على 4 نجوم. يحب زبائن جون لويس جودة المنتجات وتنوعها والمعرفة الكبيرة التي يمتلكها الموظفون. ويفضله الزبائن على المتاجر الأخرى نظرًا لسمعته الجيدة وخدمة العملاء الرائعة.

أمّا متجر ماكسي كوزي الذي احتلّ المرتبة الثانية في الترتيب، فحصل على علامة كاملة لجودة المنتجات وتنوعها والقيمة مقابل المال. بالإضافة إلى ذلك فالمتجر مختص في بيع مقاعد السيارات وعربات الأطفال ذات الجودة العالية.

وبالنسبة لمتجر جوي بيبي الذي احتلّ المرتبة الثالثة فقد حصل على خمسة نجوم للقيمة مقابل المال، ويفضله الزبائن لأسعاره وجودة بضاعته.

 

أسوأ متاجر مستلزمات أطفال حسب تقييم “Which?”

أفضل متاجر مستلزمات الأطفال في بريطانيا (3)
متجر آرجوس حل في المركز الأخير (أونسبلاش)

أمّا في أسفل القائمة فقد احتلّ متجر آرجوس (Argos) المركز 22 والأخير، حيث حصل على أقلّ مجموع من النقاط بنسبة 70%، وأمامه في المرتبة 21 كان متجر كاريز (Currys) الذي حصل على نسبة 72% وفي المرتبة 20 متجر بوتس (Boots) بنسبة 73%.

وعلى الرغم من تواجد آرجوس في أسفل الترتيب إلا أنّه استطاع الحصول على 4 نجوم في جميع فئات التصنيف عدا خدمة ما بعد البيع والإعادة، التي حصل فيها على 3 نجوم، وهو فيما يبدو ليس تقييمًا مثاليًا إلا أنّه ليس الأسوأ أيضًا. ولا يزال العديد من العملاء يفضلون آرجوس على غيره لكونه حسب وصفهم متجر “سهل وسريع”.

أمّا بوتس وكاريز فكانت مشكلتهم الأساسية في التصنيف الأسعار والقيمة مقابل المال والتي حصلا فيها على 3 نجوم فقط. كاريز أيضًا يُعدّ من بين أسوأ المتاجر في خدمة ما بعد البيع أما بوتس فيفضله الكثير من الزبائن على غيره لجودة بضائعه والانتشار الكبير لمتاجره في البلاد.

 

المصدر: Which


إقرأ أيضًا: 

6 طرق لتوفير المال أثناء شراء مستلزمات مدارس أطفالك

حث الأهالي في بريطانيا على شراء المستلزمات المدرسية لأبنائهم باكرا

تقرير: تكنولوجيا التعليم تجمع بيانات حول الأطفال

الرابط المختصر :

آخر الاخبار

وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

اعترفت وزيرة الداخلية في بريطانيا سوالا برافرمان بخروج أزمة المهاجرين عبر القنال الإنجليزي عن السيطرة، وتعهدت باتخاذ إجراءات سريعة. ووصل إلى بريطانيا نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي من بداية […]

October 3, 2022

عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

شارك أكثر من 40 ألف عدَّاء في ماراثون لندن لعام 2022 وقطعوا نحو 26.2 ميلًا، واحتشدت الجماهير على طول مسار السباق للاحتفال بالحدث الشهير عالميًّا.   وفاز الكيني عاموس كيبرتو […]

October 3, 2022

إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

فضلًا عن أزمة تكاليف المعيشة التي أثرت في القدرة الشرائية للبريطانيين سيكون عيد الكريسمس القادم موسومًا بنقص إمدادات الديك الرومي حسَب ما أفاد به اتحاد المزارعين في بريطانيا.   يعود […]

October 3, 2022