العرب في بريطانيا | أفضل الشواطئ في بريطانيا وفقًا لأكبر مواقع التق...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

أفضل الشواطئ في بريطانيا وفقًا لأكبر مواقع التقييمات

أفضل الشواطئ في بريطانيا وفقًا لأكبر مواقع التقييمات
فريق التحرير March 1, 2022

قد يظن بعض الناس أن الجزيرة البريطانية لا تمتلك أجمل الشواطئ في أوروبا في ظل وجود كثير من المنافسين، مثل: إسبانيا، والبرتغال، وإيطاليا التي تشتهر بشواطئها الجميلة، إلا أن قليلًا من البحث كفيلٌ بأن يكشف كثيرًا من المناطق الجذابة على امتداد الساحل البريطاني.

 

 

وقد يحتار المرء في اختيار المكان المناسب لقضاء العطلة على الشواطئ البريطانية، ولكن موقعَي “MyLondon” و”Tripadvisor” يُقدّمان مجموعة واسعة من الخيارات الممكنة والتقييمات المناسبة لهذه الأماكن المنتشرة على شواطئ إنجلترا، وويلز، واسكتلندا؛ حيث لا يبعد أحد هذه المواقع  سوى 100 كم فقط عن العاصمة لندن.

 

 

 

إنجلترا

 

 

 

 

أفضل الشواطئ في بريطانيا وفقًا لأكبر مواقع التقييمات
أفضل الشواطئ في بريطانيا وفقًا لأكبر مواقع التقييمات (أنسبلاش)

 

 

 

حاز شاطئ بورنموث “Bournemouth” في دورسيت “Dorset” على المرتبة الأولى ضمن أجمل الأماكن على الشاطئ الإنجليزي بحسب تقييم موقع “Tripadvisor”.

 

 

 

هذا وتتمتع إنجلترا بالعديد من الشواطئ الرائعة؛ بدءًا من الطريق البحري المرصوف بالحصى في برايتون “Brighton “، وليس انتهاءً بكورنيش “Kynance Cove” الذي يحظى بإعجابٍ كبيرٍ من قِبل زوّاره، إلا أن شاطئ بورنموث “Bournemouth” يبقى الأجمل على الإطلاق بعد أن حاز على أربع نجوم ونصف أثناء التقييم؛ لِمزاياه العديدة.

 

 

 

وتنتشر المقاعد في أنحاء الشاطئ ذي الرمال الذهبية، والإطلالة الجميلة على القنال الإنجليزي، إلى جانب المظلات وأماكن الاستلقاء، ويمكن أيضًا استئجار بعض الأكواخ الجميلة على الشاطئ.

ويوجد في المدينة المجاورة كثير من المطاعم التي تُقدِّم الوجبات البحرية؛ حيث يمكن الاسترخاء، وتناول وجبة السمك والبطاطا المقلية، أو المحار.

 

 

 

وتنتشر المظاهر النابضة بالحياة على الواجهة البحرية في الرصيف الفيكتوري القديم الشهير في بورنمووث “Bournemouth”، ومنها: الأماكن الترفيهية، والمسارح، والمقاهي.

 

 

وعلى الرغم من كثرة الزّوّار والسياح إلا أن المنطقة تحافظ على نظافتها؛ حيث مُنِحت عدة جوائز في هذا الصدد.

 

 

 

وقال أحد الذين صوّتوا لصالح شاطئ بورنموث “Bournemouth” على موقع “Tripadvisor”: “يا له من شاطئ رائع! إنه بالفعل أحد أجمل الأماكن في المملكة المتحدة، وأكثرها نظافةً على الإطلاق، وهو يمتلك إطلالة ساحرة”.

 

 

وعلّق آخر قائلًا: “إنه مكان جميل في كل المواسم على حدٍّ سواء”.

 

 

ويُعَدّ المتنزّه البحري خيارًا مثاليًّا لسكان لندن؛ وذلك نظرًا لخدمات التوصيل بالقطار التي تُقدِّمها شركة “London Waterloo”، والتي تصل إلى بورنموث “Bournemouth” خلال ساعة و47 دقيقة.

 

 

 

ويلز 

 

 

 

أفضل الشواطئ في بريطانيا وفقًا لأكبر مواقع التقييمات
أفضل الشواطئ في بريطانيا وفقًا لأكبر مواقع التقييمات (أنسبلاش)

 

 

 

كما حظيت شواطئ ويلز بخمس نجوم من قِبل مُرتادي موقع “Tripadvisor” الذين يعشقون الشاطئ الويلزي الممتد على مساحة ثلاث أميال، ويَعُدّونه مكانًا مثاليًّا للمشي.

 

 

ويمكن للزوّار الاستمتاع بالمشي عبر الطرق التي تحتوي على الكثير من الأماكن الجميلة، ومنها: Worms Head، وRhossili Down، وRhossili Cliffs.
ويوجد بعض المدافن التاريخية القديمة التي تعود إلى العصر الحجري تمتد على طول التلال.

 

 

وقد علّقت إحدى مرتادات موقع “Tripadvisor” قائلة: يا له من مكان رائع! لم يُصدِّق زوجي وجود مثل هذه الأماكن في المملكة المتحدة. بإمكانك أن تقضي يومًا جميلاً وهادئًا هناك، كما يوجد كثير من المنحدرات الحادّة”.

 

 

 

وعلّق آخر قائلًا: “المنظر المطلّ على الخليج يخطف الأنظار؛ فهناك أميال من الرمال الذهبية والأمواج الرائعة. هذا المكان يستحق الزيارة”.

 

 

 

ويمكن الوصول إلى هنا خلال أربع ساعات و17 دقيقة بالسيارة من لندن، أو ركوب القطار من لندن”Paddington” إلى “Swansea”، وتليها مسافة 43 دقيقة بالسيارة للوصول إلى الشاطئ.

 

 

 

اسكتلندا

 

أفضل الشواطئ في بريطانيا وفقًا لأكبر مواقع التقييمات
أفضل الشواطئ في بريطانيا وفقًا لأكبر مواقع التقييمات (أنسبلاش)

 

أخيرًا وليس آخرًا، يُعدّ شاطئ “Luskentyre” أفضل شاطئ على جزير هاريس “Isle of Harris” في اسكتلندا، وفقًا لمرتادي موقع “Tripadvisor”.
ويمتد الشاطئ ثلاثة أميال، وقد حظي بخمسة نجوم ضمن تقويم موقع “Tripadvisor”، وصُنِّف ضمن أجمل 25 شاطئًا في العالم، كما حصل على كثير من الجوائز في هذا الصدد.

 

 

 

ويُعَدّ “Luskentyre” من أكبر الشواطئ على الجزيرة المذكورة، ويمتد الشاطئ على رقعة جميلة من الرمال البيضاء، ويشتهر بكثبانه الرملية الضخمة، ومياهه الشبيهة بالبحر الكاريبي، ومروجه المرصّعة بالزهور البرية، فهو مناسب تمامًا للخروج في نزهات لقضاء العُطَل.

 

 

 

قال أحد مرتادي “Tripadvisor”: يا له من شاطئ جميل للرمال الذهبية. أنصح الجميع بزيارته، وقضاء بعض الوقت فيه”.

 

 

 

وأضاف آخر قائلًا: “هذا الشاطئ مذهل بكل المقاييس؛ لا يمكنني وصفه بالكلمات! تنتشر في طريقه كثير من أماكن الخدمات والمراحيض، وأعتقد أنه يجب أن يكون رقم 1 في قائمة الزيارات لدى الجميع”. (Americanadventure.com)

 

 

 

هذا ويمكن الوصول لشاطئ “Luskentyre” عبر رحلة جوية من لندن إلى إدنبرة، ومن ثَمّ رحلة جوية أخرى إلى ستورن واي Stornoway”، ومن هناك لن تطول المسافة أكثر من ساعة وعشر دقائق بالسيارة للوصول إلى الشاطئ.

 

 

 

المصدر : www.mylondon.news


 

 

 

اقرأ أيضاً : 

10 أشياء يمكنك فعلها في لندن بشكل مجاني

أغلى الشوارع لشراء العقارات في جميع مناطق لندن الإدارية

أنشطة يمكن القيام بها في إجازة نصف الفصل لفبراير 2022