العرب في بريطانيا | أطباء يضطرون لوضع مولودة داخل كيس صغير لتدفئتها...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أطباء يضطرون لوضع مولودة داخل كيس صغير لتدفئتها لصغر حجمها

أطباء يضطرون لوضع مولودة داخل كيس شطيرة لتدفئتها لصغر حجمها
فريق التحرير February 15, 2022

في حادثة لطيفة من نوعها، وضع فريق الأطباء في مستشفى جامعة جيمس كوك طفلة ولدت قبل أوانها في كيس “ساندويش” لتدفئتها ومحاكاة الرحم.

وُلِدَتْ الطفلة فايث فيندلاي من يوركشاير، وهي تزن رطلًا واحدًا فقط (أي أقل من نصف كيلو غرام) وقبل ميعاد ميلادها بـ 15 أسبوعًا، في قسم الطوارئ في 13 سبتمبر 2020.

ووضع الأطباء في قسم الولادة بوضع فايث سريعًا في كيس بلاستيكي صغير لتدفئتها ومحاولة محاكاة الرحم لمنع انخفاض درجة حرارة جسمها.

كانت فايث عندما وُلِدت أخف من كيس سكر صغير وأصغر من يد أمها بكثير. وكان لا بد من نقلها إلى العناية المركزة.

 

 

الأطباء لوالديها … قد لا تنجو بسبب ولادتها المُبكرة.

 

فقد كانت فايث تعاني من ثُقب في القلب، وآفةً في الدماغ قد تشير إلى وجود تلف ما فيه. فبقيت في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة لمدة 79 يومًا.

 

ولكن شاء القدر أن تتخطى فايث الصعوبات وتعود إلى منزلها مع عائلتها بعد 79 يومًا، وها هي الآن بعد سبعة أشهر بخير وسط أهلها.

 

قالت الأم فانيسا فيندلاي، 32 عامًا: “لقد وضعوها في هذا الكيس الصغير عند ولادتها لتدفئتها. لقد صُدمت جدًا عند ولادتها من مدى صغر حجمها”.

 

تحدثت فانيسا عن حملها بفايث ومدى صعوبته، فقالت إنها كانت تعاني من الغثيان الشديد والقيء المتكرر في بداية حملها وكان عليها البقاء في الفراش فترة طويلة. “لقد كان حملًا مروّعًا وكنت دائمًا خائفة من أنني سأفقدها. (https://easydmarc.com) ”

 

“لا أعتقد أنني نمت طرفة عين في تلك الليلة الأولى التي عادت فيها.”

 

 

 

اكتشفت فانيسا أنها حامل بفايث في مايو 2020 عندما كان زوجها بعيدًا عنها في أفغانستان. “لقد عانيت من الإجهاض سابقًا ولذلك كنت معرضةً لخطر أكبر”.

ازداد مرض فانيسا مع التقيء الشديد فاضطرت إلى أن تدخل المستشفى، حيث أُصيبت بجفافٍ شديد.

 

قالت: “كان الأمر مرعبًا بشدة خاصة مع عدم وجود زوجها في المنزل.”

 

وقالت فانيسا: “إنها لا تزال صغيرة جدًا وتبلغ من العمر عامًا واحدًا”. وما زالت فايث تعاني من ثقب في قلبها إلّا أن الطبيب طمأن فانيسا بأن الثقب سيتلاشى وحده مع الأيام القادمة.

 

المصدر

اقرأ المزيد

هل من الآمن أن تقدم لطفلك جهازا ذكيا مستعملا؟

بوريس جونسون وزوجته يرزقان بطفلهما الثاني

طفلة بريطانية تستنجد بالملكة للعثور على كلبيها المفقودين