العرب في بريطانيا | توقعات بارتفاع أسعار الوقود في بريطانيا مجددا ب...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

توقعات بارتفاع أسعار الوقود في بريطانيا مجددا بسبب خفض إنتاج النفط

توقعات بارتفاع أسعار الوقود في بريطانيا مجددا بسبب خفض إنتاج النفط
فريق التحرير December 5, 2022

حُذِّر سائقو السيارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة من ارتفاع متوقع في أسعار الوقود في بريطانيا بسبب خفض إنتاج النفط.
وتأتي هذه الأخبار بعد أن أعلنت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) أنها ستخفض إنتاج النفط بنحو مليوني برميل يوميًّا، ما سيؤدي إلى ارتفاع محتمل في الأسعار في جميع المجالات.

وفي هذا السياق ذكرت إكسبريس أن دوري بوتر -الخبيرة في ناشيونال كار- قالت: “يبدو أن أسعار الوقود قد انخفضت من مستوياتها العليا في الربيع والصيف الماضيَين حين بلغ سعر اللتر الواحد نحو باوندين في بعض مناطق المملكة المتحدة”.

 

ارتفاع أسعار الوقود في بريطانيا

أسعار الوقود في بريطانيا
توقعات بارتفاع أسعار الوقود في بريطانيا

“ولكن بعد إعلان أوبك عن خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميًّا، من المحتمل أن نرى هذه الأسعار ترتفع مرة أخرى في المستقبل القريب، ما سيزيد الضغوط على مداخيل البريطانيين، إلى جانب أزمة تكلفة المعيشة”.

وأضافت بوتر: “من الصعب التكهن بانخفاض الأسعار مرة أخرى في المستقبل، ولكن بالنظر إلى وضع التضخم الحالي وزيادة أسعار النفط وتناقص العرض، فمن غير المرجح أن نشهد انخفاض الأسعار إلى مستوياتها الدنيا السابقة كأنْ يعود سعر اللتر الواحد إلى .1.14 باوند”.

 

تحذيرات لسائقي السيارات 

أسعار الوقود في بريطانيا
نصائح لسائقي السيارات بعد ارتفاع أسعار الوقود في بريطانيا

وبهذا الصدد حث مركز الأنشطة الإقليمية السائقين على إظهار مزيد من الاهتمام بسياراتهم وإجراء تغييرات -إذا لزم الأمر- لتوفير المال على المدى الطويل.

وقال متحدث باسم مركز الأنشطة الإقليمية: “هناك بعض الطرق السهلة التي تساعدك على توفير الوقود، وهنا -في مركز الأنشطة الإقليمية- لدينا خبير يبحث في جميع الطرق التي تستطيع بها جعل ذلك واقعًا عمليًّا إذا كنت تبحث عن خفض التكاليف”.

كما حث المركز السائقين على التركيز على الصيانة الدورية؛ لأنها تعمل على تحسين أداء السيارة، ومن ثَمّ تقليص استهلاك الوقود.

نصيحة أخرى لتوفير الوقود هي تقليص السرعة، حيث يقول مركز الأنشطة الإقليمية: إن السرعة الزائدة هي “أكبر عامل لاستهلاك الوقود”.

 

 

المصدر Chronicle live


اقرأ أيضا 

توقعات بانخفاض كبير في أسعار الوقود في بريطانيا بحلول ديسمبر 2022

انخفاض أسعار الوقود في بريطانيا لأدنى مستوى منذ شهر مايو ‏

أسعار الوقود في بريطانيا تصل إلى رقم قياسي جديد

(https://flossdental.com)