العرب في بريطانيا | أسعار الكهرباء في بريطانيا الأعلى في أوروبا!

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

أسعار الكهرباء في بريطانيا الأعلى في أوروبا!

أسعار الكهرباء في بريطانيا الأعلى في أوروبا!
فريق التحرير September 9, 2022

هل صحيح أن أسعار الكهرباء في بريطانيا هي الأعلى في أوروبا، ولماذا؟ تُظهِر دراسة أجرتها الفاينانشال تايمز أن الأسر في المملكة المتحدة تدفع أكثر من إيطاليا وألمانيا وهولندا وإسبانيا وإستونيا وفرنسا واليونان والمجر، بما يزيد قليلًا عن 0.6 يورو على كل كيلوواط في الساعة. وهذا يعني أن الأسعار المدفوعة في المملكة المتحدة أعلى بنسبة تصل إلى 30 في المئة منها في أجزاء من أوروبا القارية. (Xanax)

 

أسعار الكهرباء الأعلى في أنحاء أوروبا!

وعلى الرغم من أن دولًا مثل فرنسا وضعت حدًّا أقصى لأسعار الكهرباء، فإن المملكة المتحدة لديها أسبابها الخاصة لتكون في صدارة قائمة المتصدرين. ومن بينها الرسوم المفروضة على شركات الطاقة في المملكة المتحدة، كـ”الرسوم الخضراء” المستخدمة في تمويل السياسات البيئية مثل الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقد شكَّلت الرسوم الخضراء نحو 7.8 في المئة من متوسط فاتورة الطاقة للدَّين المباشر للأسر اعتبارًا من إبريل، وفقًا لمدقِّق الحقائق فولفاكت في مايو. وأعلنت ليز تراس عن خطط في البرلمان اليوم لتعليق هذه الرسوم.

 

 

يُعَد الابتعاد عن الفحم في المملكة المتحدة سببًا أساسيًّا آخر، وفقًا للفاينانشال تايمز. فلقد تحولت المملكة المتحدة إلى الغاز الطبيعي تحولًا أسرع من كثير من جيرانها الأوروبيين، مما يتركها أكثر عرضة لتقلبات أسعار الغاز.

وتستورد المملكة المتحدة كمية صغيرة نسبيًّا من الغاز من روسيا، وقد ارتفعت الأسعار ارتفاعًا كبيرًا منذ بداية الحرب في أوكرانيا، مما يعني أن المملكة المتحدة لا تزال تعتمد على أسعار الغاز الروسي، على الرغم من حقيقة أن المملكة المتحدة ليس لديها خط أنابيب مباشر إلى روسيا يساعد في التخفيف من ذلك.

 أسعار الكهرباء في بريطانيا
أسعار الكهرباء في بريطانيا هي الأعلى في أوروبا!

 

رئيسة الوزراء ليز تراس تقدم ضمانات  

وفي بيان إلى البرلمان اليوم (الخميس 8 أيلول) أعلنت رئيسة الوزراء الجديدة عن حد أقصى للأسعار مدة عامين، وادعت أنه سيوفر على الأسرة النموذجية 1000 باوند سنويًّا، ويشمل ذلك تعليق الضريبة الخضراء المذكورة أعلاه.

كما أعلنت دعمها “للشركات والجمعيات الخيرية وجميع مؤسسات القطاع العام”، وقدَّمت ضمانًا معادلًا مدة ستة أشهر، مع دعم القطاعات الضعيفة كقطاع الضيافة. وقالت: “هذه هي اللحظة التي يجب أن نتحلى فيها بالجرأة. نحن نواجه أزمة طاقة عالمية ولا توجد خيارات خالية من التكلفة، لذا ستكون هناك تكلفة لهذا التدخل.

 

 

الطريقة التي سنتحمل فيها تكلفة هذا التدخل هي أولًا وقبل كل شيء عن طريق زيادة الإمداد… لقد أنشأنا فريق عمل جديدًا لإمدادات الطاقة. إنهم يتفاوضون بالفعل على عقود طاقة جديدة طويلة الأجل مع موردي الغاز المحليين والدوليين لخفض تكلفة التدخل على الفور.

كما أعلنت رئيسة الوزراء عن إجراءات أخرى، منها جولة ترخيص جديدة لمحاولة خفض التكاليف. وستُجري مراجعتين: واحدة في تنظيم الطاقة، والأخرى للوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050 بطريقة “داعمة للأعمال” و”داعمة للنمو”.

المصدر Wales Online


اقرأ أيضا 

جزيرة بريطانية تضع حدًا لارتفاع أسعار الكهرباء حتى نهاية فصل الشتاء

الحكومة البريطانية تبدأ مراجعة شاملة لأسعار الكهرباء لبحث تخفيضها

ارتفاع مرتقب في أسعار الكهرباء في بريطانيا بشهر يوليو 2022 ثم يناير 2023!