العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - كيف تؤثر أزمة غلاء المعيشة ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

كيف تؤثر أزمة غلاء المعيشة في بريطانيا على سلامة أسنان الأطفال؟

كيف تؤثر أزمة غلاء المعيشة في بريطانيا على سلامة أسنان الأطفال؟
فريق التحرير February 7, 2023

أظهر بحث جديد أن أربعة من كل خمسة مدرسين في المملكة المتحدة قدموا فراشي أسنان ومعجون أسنان للطلاب، حيث أثرت أزمة غلاء المعيشة على صحة الفم لدى الأطفال.

وكشفت‎ دراسة استقصائية أجرتها مؤسسة (Beauty Banks) الخيرية لفقر النظافة والجمعية البريطانية لطب الأسنان (BDA)، أن 81 في المئة من المعلمين يقولون: إن بعض الأطفال في مدرستهم لا يستطيعون شراء معجون الأسنان، في حين قال 41 في المئة: إن هذا يؤدي إلى استبعادهم اجتماعيًّا؛ بسبب رائحة أفواههم الكريهة.

 

أزمة غلاء المعيشة في بريطانيا تؤثر على سلامة أسنان الأطفال

Dentist-g47f48d0a0 1280
أثرت أزمة التضخم على سلامة أسنان التلاميذ في المدارس

 

وجاءت الدراسة في الوقت الذي استمرت فيه ميزانيات الأسر في التأثر من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة المتحدة، حيث تجاوز التضخم 10 في المئة، وحذر صندوق النقد الدولي من أن بريطانيا من المتوقع أن تكون الدولة الكبرى الوحيدة التي يواجه اقتصادها انكماشًا هذا العام.

وفي هذا السياق قال‎ ثلاثة أرباع المدرسين: إن عدم حصول الأطفال على معجون الأسنان وفرشاة الأسنان أدى إلى تغير لون الأسنان عندهم، وقال نصفهم: إنهم يعرفون أطفالًا يعانون من تسوس ملحوظ في الأسنان، وشهد أقل من الثلث بقليل أطفالًا يعانون من آلام في الأسنان أو يعانون من رائحة الفم الكريهة.

وبينما‎ قال واحد من كل أربعة مدرسين شملهم الاستطلاع: إنهم ظلوا يقِظين في الليل وقلقين بشأن رفاهية تلاميذهم، أفاد 38 في المئة بأنهم شعروا بالعجز.

 

توزيع فراشي أسنان 

مدارس في بريطانيا توزع فراشي الأسنان على الأطفال
مدارس في بريطانيا توزع فراشي الأسنان على الأطفال

 

و‎تحدث الباحثون إلى 260 مدرسًا في مدرسة ثانوية حكومية في المملكة المتحدة، ويشمل ذلك مساعد مدير مدرسة في لويشام الذي قال: إن بعض الطلاب ما يزالون يضعون كِمامات لإخفاء أفواههم! وقال مسؤول الحماية في نفس المدرسة في لويشام: إن أزمة تكلفة المعيشة دفعت مزيدًا من الآباء الذين لم يتمكنوا من شراء منتجات النظافة الأساسية إلى الاتصال بنا بخصوص هذا الأمر.

وقال‎ المدرسون: “ارتفعت حالات التنمر/الاستقواء بين الأطفال؛ بسبب الأعراض المرتبطة برائحة الفم الكريهة حتى وصلت إلى مستوى قياسي! [نحن] نتعامل مع كثير من الطلاب الذين لا ينظفون أسنانهم بالفرشاة كل يوم، ولا يستحمُّون بانتظام، ولا يستطيعون غسل ملابسهم وتجفيفها كما ينبغي!”.

وفي هذا الشأن‎ حذرت الكلية الملكية لطب الأطفال وصحتهم مؤخرًا من أن فراشي الأسنان أصبحت “شيئًا يصعب شراؤه والحصول عليه” بالنسبة إلى بعض العائلات! وأن صحة الأسنان عند الأطفال أصبحت “وصمة عار في جبين بريطانيا!”.

في حين‎ قال جو جونز المؤسس المشارك لـ(Beauty Banks)، التي أُسِّست في يناير 2018 لدعم العائلات في المملكة المتحدة التي لا تستطيع تحمل نفقات البقاء في المنزل: “نحن نعمل مع المؤسسات الخيرية، ويشمل ذلك: بنوك الطعام ومراكز الأسرة ومراكز العنف المنزلي وملاجئ المشردين، في جميع المجالات. أصبح معجون الأسنان الآن العنصر الأكثر طلبًا لدينا! مع أنه قبل أزمة تكلفة المعيشة لم يكن ضمن الأشياء الثلاثة الأولى الأكثر طلبًا!”.
جدير بالذكر‎ أن رئيس الجمعية البريطانية لطب الأسنان إيديج كراوتش اتهم الحكومة بأنها “أخفقت في قيادة البلاد وإدارتها”.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

المسلمون في بريطانيا الأكثر تضررا من أزمة غلاء المعيشة

كيف تؤثر أزمة غلاء المعيشة على المسلمين في بريطانيا ؟

7 طرق سهلة لتوفير تكاليف المواد الغذائية في أزمة غلاء المعيشة

 

loader-image
london
London, GB
8:05 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 59 %
Pressure 1016 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm