العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أرخص 10 مدن في بريطانيا لشر...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أرخص 10 مدن في بريطانيا لشراء منزل في عام 2024

أرخص 10 مدن في بريطانيا لشراء منزل في عام 2024
رجاء شعباني June 2, 2024

مع الارتفاع المستمر في معدلات الرهن العقاري وتراجع القدرة الشرائية، أصبح شراء منزل في المملكة المتحدة حلمًا صعب المنال بالنسبة لكثيرين. ولكن لا تزال هناك بعض الخيارات المتاحة للمشترين، حيث توجد مدن في بريطانيا تتميز بأسعارها المعقولة ووجود العديد من الخدمات الأساسية.

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة Zoopla عن أرخص 10 مدن لشراء منزل في بريطانيا خلال عام 2024، وتُقدم هذه الدراسة تحليلًا دقيقًا لأسعار المنازل ونسب القدرة على تحمل التكاليف في كل مدينة.

تُهيمن اسكتلندا على قائمة المدن الأكثر تكلفة، حيث احتلت ثماني مدن من بين أفضل عشر مدن. وتُقدم هذه المدن خيارات جذابة للمشترين الذين يبحثون عن بدائل أكثر تكلفة في جنوب إنجلترا.

1. كمينوك، اسكتلندا

كم تحتاج من المال لشراء منزل في بريطانيا لعام 2024؟
كم تحتاج من المال لشراء منزل في بريطانيا لعام 2024؟

تتميز هذه المدينة الواقعة في مقاطعة آيرشاير بأسعارها المنخفضة للغاية، حيث يبلغ متوسط سعر المنزل 79،030 باوند. يحتاج الزوجان إلى أكثر بقليل من راتب عام مشترك لشراء منزل في كمينوك، ما يجعلها أكثر تكلفة بأربع مرات تقريبًا من متوسط المملكة المتحدة.

2. شيلدون، شمال شرق إنجلترا

تقع هذه المدينة في مقاطعة دورهام،وتتميز بأسعار المنازل المنخفضة أيضًا، حيث يبلغ متوسط سعر المنزل 69،650 باوند. يحتاج الزوجان إلى حوالي عام و 6 أشهر من الراتب المشترك لشراء منزل في شيلدون.

3. جرينوك، اسكتلندا

تتميز هذه المدينة الواقعة في مقاطعة رينفريوشاير بمينائها التاريخي ومناظرها الطبيعية الخلابة. يبلغ متوسط سعر المنزل في جرينوك 93،790 باوند، ويحتاج الزوجان إلى حوالي عام وشهرين من الراتب المشترك لشراء منزل.

4. بيترلي، شمال شرق إنجلترا

أرخص المناطق لشراء منزل أو استئجاره في بريطانيا لعام 2023
أرخص المناطق لشراء منزل أو استئجاره في بريطانيا

تقع هذه المدينة في مقاطعة دربيشاير، وتتميز بموقعها المركزي وسهولة الوصول إلى المدن المجاورة. يبلغ متوسط سعر المنزل في بيترلي 85،300 باوند، ويحتاج الزوجان إلى حوالي عام و3 أشهر من الراتب المشترك لشراء منزل.

5. سولتكواتس، اسكتلندا

تقع هذه المدينة على ساحل بحر آيرشاير، وتتميز بشواطئها الجميلة ومناطقها الريفية الخلابة. يبلغ متوسط سعر المنزل في سولتكواتس 93،190 باوند، ويحتاج الزوجان إلى حوالي عام وشهرين من الراتب المشترك لشراء منزل.

6. أردروزان، اسكتلندا

تقع هذه المدينة على ساحل بحر آيرشاير أيضًا، وتتميز بوجود ميناء صيد تاريخي ومركز مدينة نابض بالحياة. يبلغ متوسط سعر المنزل في أردروزان 94،170 باوند، ويحتاج الزوجان إلى حوالي عام وشهرين من الراتب المشترك لشراء منزل.

7. جيرفان، اسكتلندا

تقع هذه المدينة على ساحل بحر آيرشاير، وتتميز بوجود قلعة تاريخية ومساحة خضراء واسعة. يبلغ متوسط سعر المنزل في جيرفان 102،130 باوند، ويحتاج الزوجان إلى حوالي عام و4 أشهر من الراتب المشترك لشراء منزل.

8. إيرفين، اسكتلندا

تقع هذه المدينة على ساحل بحر آيرشاير، وتتميز بوجود ميناء صيد تاريخي ومركز مدينة نابض بالحياة. يبلغ متوسط سعر المنزل في إيرفين 95،965 باوند،

9. بورت جلاسكو، اسكتلندا

خدمة شراء المنزل بالرهن العقاري في بريطانيا
خدمة شراء المنزل بالرهن العقاري في بريطانيا

تقع هذه المدينة على ساحل بحر كلايد، وتتميز بوجود ميناء صيد تاريخي ومركز مدينة نابض بالحياة. يبلغ متوسط سعر المنزل في بورت جلاسكو 98،710 باوند، ويحتاج الزوجان إلى حوالي عام و3 أشهر من الراتب المشترك لشراء منزل.

10. ويشاو، اسكتلندا

تقع هذه المدينة في مقاطعة لاناركشاير الشمالية، وتتميز بسهولة الوصول إلى مدينة غلاسكو. يبلغ متوسط سعر المنزل في ويشاو 98،695 باوند، ويحتاج الزوجان إلى حوالي عام و3 أشهر من الراتب المشترك لشراء منزل.

 

المصدر اكسبريس 


إقرأ أيَّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:02 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm