العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 22 يناي...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 22 يناير 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 22, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على الأخبار المتعلقة بحفل تتويج الملك تشارلز والمقرر أن يكون في أيار/ مايو المُقبل. إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية:

 

صنداي اكسبرس

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبريس)

 

ينظر الملك تشارلز إلى حفل تتويجه في أيار/ مايو المُقبل -والذي سيستمر ثلاثة أيام- أنه فرصة لجعل المواطنين البريطانيين يشاركون العائلة المالكة في الاحتفال.

وتذكر الصحيفة الخلافات بين الأمير هاري والعائلة المالكة، حيث لا يزال غير واضح ما إذا كان سيحضر هو وزوجته ميغان حفل التتويج أم لا.

 

صنداي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

 

كشفت صنداي تلغراف عن المزيد من التفاصيل حول حفل تتويج الملك تشارلز في أيار/ مايو المُقبل، حيث سيركز الملك على اللاجئين وهيئة الخدمات الصحية الوطنية في قلب تتويج متنوع يعكس بريطانيا الحديثة والمتعددة الثقافات.

سيكون هناك أيضًا فرق موسيقية للتتويج من المطربين الهواة الذين يمثلون تنوع المملكة المتحدة، بما في ذلك بعض المطربين الصم وأفراد مجتمع (LGBTQ)، حيث ستكون هناك أصوات من مختلف الدول في جميع أنحاء الكومنولث.

 

صنداي تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

 

أفادت تقارير صنداي تايمز أنّ رئيس هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) ريتشارد شارب والذي كان مصرفيًا سابقًا ساعد في الحصول على قرض يصل إلى 800 ألف جنيه إسترلينيّ لبوريس جونسون قبل أسابيع من توصية رئيس الوزراء السابق له لهذا المنصب.

وتقول الصحيفة إنّ الكشف يثير تساؤلات حول ما إذا كانت عملية صنع القرار قد تأثرت بقربه من رئيس الوزراء السابق. من جانبهما ينفي شارب وجونسون ارتكاب أي مخالفات أو تضارب في المصالح في هذا الشأن.

 

الأوبزرفر

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

 

ذكرت صحيفة الأوبزرفر أنّ ناظم الزهاوي، وزير المالية السابق، يحاول أن ينقذ حياته السياسية بعد اعترافه بأنه توصل إلى تسوية ضريبية مع هيئة الضرائب الوطنية (HMRC) بعد مساهمة مثيرة للجدل بملايين الجنيهات في شركة الاقتراع (YouGov).

وقال الزهاوي، الذي يشغل الآن منصب رئيس حزب المحافظين، إنّ مصلحة الضرائب خلصت إلى أنّه ارتكب خطأ مهملًا ولكن ليس متعمدًا.

 

صنداي ميرور

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

 

تركز صحيفة صنداي ميرور على مذكرات الأمير هاري (Spare) وادعاءاته المثيرة بأنّ مدربًا في الجيش أوقف طائرة عمدًا دون سابق إنذار أثناء التدريب.

وأجرت الصحيفة مقابلة مع المدرب الذي ورد اسمه في الكتاب -الرقيب السابق مايكل بولي- الذي رفض مزاعم الأمير ووصفها بأنّها “خيال”.

 

الصن

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

 

تشير تقارير أنّ الأمير أندرو يأمل في إلغاء تسويته التي تبلغ قيمتها ملايين الجنيهات مع فرجينيا جيوفري التي اتهمته بالاعتداء الجنسي بعد إسقاط قضية الاعتداء عليها ضد محام أمريكي بارز العام الماضي. وقام الأمير أندرو بتسوية القضية المدنية العام الماضي دون الاعتراف بالمسؤولية. (Alprazolam)

 

صنداي بيبول

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي بيبول)

 

تقول صحيفة صنداي بيبول إنّ ضحية اعتداء ضابط شرطة العاصمة السابق ديفيد كاريك تخطط لمقاضاة قوة الشرطة التابع لها.

وتقول إنّها عانت ثلاث سنوات من سوء المعاملة من كاريك، الذي ينتظر الحكم بتهم متعددة بالاغتصاب والجرائم الجنسية ضد 12 ضحية.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 21 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 20 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 19 يناير 2023

loader-image
london
London, GB
1:34 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
few clouds
Humidity 44 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 17%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm