العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 10 مار...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 10 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير March 10, 2023

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة 10 مارس، وكان من أبرزها: تأجيل مشروع السكك الحديدية العالية السرعة (HS2) لعامين، والتحذيرات من محتوى مادة التربية الجنسية التي تُدرَّس في مدارس بريطانيا!

عناوين الصحف البريطانية

الآي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : الآي

أعلنت الحكومة البريطانية تأجيل مشروع السكك الحديدية العالية السرعة (HS2) لخفض الإنفاق؛ بعد أن أضاف التضخم المليارات إلى تكلفة المشروع، وفقًا لما قالته صحيفة الآي.

وأضافت الصحيفة: إن التأجيل سيؤثر بشكل أساسي على السكك الحديدية بين برمنغهام وكرو وبين كرو ومانشستر.

ووصفت الصحيفة تأجيل المشروع بأنه “ضربة كبيرة لالتزامات الحكومة”.

الديلي ميرور

وعنونت صحيفة الديلي ميرور ساخرةً: “Huge Shambles 2″، أي: “الفوضى العارمة”، في إشارة إلى تأجيل الحكومة مشروع (High Speed 2).

ووصفت الصحيفة قرار الحكومة بأنه “خيانة لشمال البلاد”، ونقلت عن متحدث باسم حزب العمال قوله: إن المناطق في شمال إنجلترا “تدفع مرة أخرى ثمن إخفاق حزب المحافظين”.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : التايمز

وفي نفس السياق ذكرت التايمز أن المشروع قد ينتهي في عام 2041 أو ربما بعد ذلك، وأن الإعلان عن تأجيله أثار تساؤلات عما إذا كانت محطة (Euston) في لندن ستكون المحطة الأخيرة لشبكة السكك الحديدية.

ونقلت الصحيفة أيضًا عن جون فوستر من “اتحاد الصناعة البريطانية (Confederation of British Industry CBI) قوله: إن تأجيل المشروع قد يساهم في خفض قصير المدى للإنفاق، ولكن الحكومة قد تواجه بعد سنتين ارتفاعًا في تكاليف المشروع الإجمالية!

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

ووفقًا لصحيفة الغارديان فقد توفي نحو 511 مريضًا مصابًا بأمراض خطيرة العام الماضي، بعد أن استغرقت سيارات الإسعاف نحو 15 ساعة للوصول إليهم، بارتفاع أكثر من الضعف مقارنة بعام 2021.

ويعزو ​​قادة هيئة الخدمات الصحية (NHS) وخبراء الصحة ذلك إلى نقص التمويل ونقص الموظفين، بحسَب ما ذكرته الصحيفة.

الديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية : الديلي تلغراف

وفي سياق آخر ذكرت صحيفة الديلي تلغراف أن كبيرة مفتشي “مكتب المعايير في التعليم وخدمات المهارات والأطفال” (Ofsted) أماندا سبيلمان، طالبت الحكومة البريطانية بفرض “قيود” على محتوى منهج التربية الجنسية في المدارس؛ إذ لا يوجد تفسير بيولوجي معروف لكثير من الموضوعات التي يتعلمها الطلاب في هذه المادة!

الديلي إكسبريس

ذكرت صحيفة الديلي إكسبريس أن هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تتعرض لضغوط؛ لجعل غاري لينيكر يعتذر عن تغريداته التي انتقد فيها قانون الحكومة الجديد المتعلق بالهجرة غير الشرعية وشبهه بقوانين النازيين.

المترو

ونقلت صحيفة المترو عن رافائيل جروسي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية قوله: إن الحظ كان له دور أساسي في تجنب وقوع كارثة نووية في محطة زاباروجيا للطاقة النووية، التي تعرضت للقصف عدة مرات في الحرب الروسية في أوكرانيا!

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية الخميس خروج آخر خط يغذي محطة زاباروجيا النووية عن الخدمة إثر استهدافه للمرة السادسة بقصف صاروخي روسي.

الفاينانشيال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الفاينانشيال تايمز

يخطط اثنان من أثرى رجال الأعمال الروس ميخائيل فريدمان وبيتر أفين لبيع حصصهما في (Alfa Bank)- وهو أكبر بنك خاص في روسيا- ضمن صفقة بقيمة 2.3 مليار دولار؛ للتخلص من العقوبات الغربية المفروضة على روسيا حسَب ما ذكرت الفاينانشيال تايمز. valium online

الديلي ستار

وأخيرًا انتقدت صحيفة الديلي ستار قرار الأمير هاري بتعميد ابنته باسم “الأميرة ليليبيت”، بعد أن تخلّى هو وزوجته عن واجباتهما الملكية، وبعد أن أمضى ثلاث سنوات في مهاجمة والده وزوجة والده وشقيقه وبلده!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 9 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 8 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 7 مارس 2023

loader-image
london
London, GB
1:03 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm