أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 6 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 6 فبراير 2023
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 6 فبراير 2023

تناول معظم عناوين الصحف البريطانية أزمة الإضرابات التي تعصف بهيئة خدمات الصحة البريطانية، في حين ركزت صحيفة التايمز على تصريحات تراس التي قد تؤثر على شعبية حزب المحافظين في الانتخابات القادمة.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية اليوم الإثنين 6 شباط/فبراير 2023:

الديلي تلغراف (Telegraph)

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي تلغراف

نشرت صحيفة الديلي تلغراف صورة لإيما باتيسون مديرة مدرسة (Epsom) وعائلتها، وقالت الصحيفة: عُثِر على جثة المديرة وجثث أفراد أسرتها في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد في أحد أقسام الحرم المدرسي.

وفي سياق منفصل أشارت التلغراف إلى استعداد ليز تراس لإلقاء خطاب في اليابان تدعو فيه لاتخاذ نهج أكثر صرامة تجاه الصين، بالتزامن مع عودتها إلى الحياة السياسية.

الصن (The Sun)

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الصن

تحدثت صحيفة الصن عن (Sasha Walpole) التي ادعت أنها أولى الفتيات اللاتي خُضن علاقة غرامية مع الأمير هاري خلال فترة مراهقته! ويأتي ذلك بعد أن كشف الأمير لأول مرة تفاصيل خاصة بعلاقاته الغرامية في مذكراته.

التايمز (The Times)

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

قالت صحيفة التايمز: “إن حلفاء رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يحذرون من أن تصريحات تراس “الواهمة” بشأن فترة حكمها القصيرة، من شأنها أن تساهم في تراجع شعبية حزب المحافظين خلال الانتخابات القادمة.

وكانت تراس قد أثارت جدلًا واسعًا في صفوف حزب المحافظين بعد أن اتهمت في مقال نشرته التلغراف، المؤسسات الاقتصادية اليسارية بالوقوف وراء إخفاق سياساتها وانتهاء حكمها سريعًا!

الغارديان (The Guardian)

تناولت صحيفة الغارديان إضرابات هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) التي تنطلق هذا الأسبوع، وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الإضرابات هي الأكبر في تاريخ القطاع الطبي العام الذي بدأ تقديم خدماته قبل 75 عامًا.

وقالت الصحيفة: إن عشرات الممرضات حذرن من أن أزمة انخفاض الأجور تعرض حياة المرضى للخطر؛ لأنها ستزيد من تعنت النقابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن واحدًا من كل عشرة ضباط في الشرطة قد خضع لفحص التجنيد، وأن المئات من من أصحاب السوابق عُيِّنوا في سلك الشرطة وصاروا ضُبًّاطًا عن طريق الخطأ عام 2020!

الديلي ميل (Daily Mail)

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

تناولت صحيفة الديلي ميل الإضرابات التي نفذها موظفو هيئة خدمات الصحة البريطانية، وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة الصحة البريطانية تنفق 400 ألف باوند على سيارات الأجرة وسيارات الإسعاف الخاصة لنقل المرضى؛ نظرًا للنقص الحاد في طواقم وسيارات الإسعاف.

ومن جانب آخر تناولت الديلي ميل مسلسل الجريمة (Happy Valley)، وقالت: إن الحلقة الأخيرة كانت من أعظم النهايات التي شهدتها الدراما التلفزيونية على الإطلاق.

الميرور (Mirror)

نشرت صحيفة الميرور صورة السيدة البريطانية المفقودة نيكولا بولي، وكانت الصورة قد التقطتها حديثًا الكاميرا المُعلَّقة على جرس باب منزل نيكولا بولي في لانكشاير، ويُعتقَد أنها كانت الصورة الأخيرة لها قبل أن تختفي فجأة.

مترو (Metro)

تناولت صحيفة مترو تصريحات ليز تراس بشأن الفترة التي قضتها في الحكم، وعنونت الصحيفة: “يبدو أنها لم تفهم الدرس بعد!”، وأشارت إلى أن تصريحات رئيسة الوزراء السابقة أشعلت الصراع الداخلي من جديد داخل حزب المحافظين، وكانت تراس قد بررت إخفاقها بنقص الدعم المقدم لها من حزب المحافظين، إضافة إلى تحميل المؤسسات الاقتصادية والسياسية سبب هذا الإخفاق.

الديلي ستار (Daily Star)

تناولت صحيفة الديلي ستار المنخفض الجوي القادم، حيث ستنخفض درجات الحرارة في بريطانيا إلى ما دون 8 درجات مئوية، في حين سيصبح جو البلاد أبرد من القطب الشمالي! وقالت الصحيفة: إن انخفاض درجات الحرارة سيؤدي إلى تفاقم الضغط على الشبكة الوطنية للكهرباء.

الديلي إكسبريس (Daily Express)

أثنت صحيفة الديلي إكسبريس على الحلقة الأخيرة من مسلسل الجريمة (Happy Valley)، وعنونت: “يا لها من نهاية رائعة!”.
هذا وتحدثت الصحيفة عن السيدة البريطانية المفقودة نيكولا بولي، وأشارت الديلي إكسبريس إلى أن عائلة نيكولا ضاقت ذرعًا بالسنياريوهات المفترضة، التي ينشرها بعض الناس على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مصير ابنتهم.

صحيفة الآي (i)

تناولت صحيفة الآي تصريحات رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس التي تحدثت عن أسباب انتهاء فترة ولايتها في مدة قصيرة، وأشارت تقارير صحيفة الآي إلى أن مسؤولين كبار في حزب المحافظين وصفوا عودة تراس للحياة السياسة بالسلوك المتعجرف، وأكدوا أن الحجج التي ساقتها للدفاع عن سياساتها ليست سوى حجج واهية.

ومن جانب آخر أشادت الصحيفة بالحلقة الأخيرة من مسلسل الجريمة (Happy Valley).

المصدر: بي بي سي 


اقرأ أيضاً :

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 5 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 22 يناير 2023

الرابط المختصر هنا ⬇

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار